ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تجنبي 6 أخطاء شائعة في قتل الحب بين الزوجين يوجد هنا تجنبي 6 أخطاء شائعة في قتل الحب بين الزوجين العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 08-05-2015, 08:41 PM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 

تجنبي 6 أخطاء شائعة في قتل الحب بين الزوجين


تجنبي 6 أخطاء شائعة في قتل الحب بين الزوجين

إن الحفاظ على الحب بعد الزواج يعد مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الزوجين بإعتبارهما شريكين في الحياة وسكان على كوكب خاص بهما هو "الزواج"، ولابد من الحفاظ على الحب والإحترام أحد مقومات الحياة على هذا الكوكب.

فقد يحدث أحيانا أن يتجاوز طرف أو الطرفان معا حدود الأمان التي تضمن بقاء العلاقة حية وصافية، والتي من شأنها أن تقتل الحب بين الطرفين.

لذلك على كل زوجين أن يحذرا أهم 6 تصرفات شائعة كفيلة بأن تطفئ نار الحب في القلوب، وأن تهدم أواصر المحبة بينهما وهي :

•السخرية وجرح المشاعر
فقد يحدث بعد فترة من الزواج أن يبدأ طرف من الأطراف بالسخرية من مشاعر الآخر عندما يعبر عنها، وكأن الحديث عن الحب والمشاعر بات أمرا غير قبولا، خاصة إذا أعتبر أحد الطرفين أن ذلك مضيعة للوقت، ومن هنا يبدأ مسلسل جرح المشاعر الذي لا تنتهي حلقاته أبدا.

•الإهمال وإغفال أثر الإهتمام على العلاقة
إذ يعد الإهمال بمثابة حبل المشنقة الذي يخنق الحب، ويعدمه، فالإهتمام دلالة حب واضحة وقوية تثبت لكل طرف أن الحب بينهم لازال حيا يتنفس ولم يختنق بعد.

•إنعدام التقدير
وهو من الآفات التي تقتل الحب بين الزوجين، فكم هو قاتلا للنفس ومحبطا لها أن يقابل جهد طرف بالحفاظ على الآخر بقلة تقدير، بل وإنعدامه في كثير من الحالات، وكم هو مقلق للطرف المحب الذي يعي جيدا قدر شريكه أن يشعر بإنعدام تقدير شريكه له في أي من المواقف الحياتية المختلفة.

•الإساءة الجسدية والمعنوية
تعتبر النساء للأسف أكثر ضحاياها، ولها أثر كبير في نفس المرأة، فعندما يبدأ الرجل في الإستقواء على المرأة بالضرب والإهانة اللفظية، والمعنوية تتحول المرأة بكل ما تحمله من مشاعر حلوة دافئة إلى إمرأة أخرى تظل ذاكرة للإهانة ما يدفعها لتكتب بيدها نهاية هذا الحب، مهما كانت عاشقة لزوجها ومتيمة به، فمن الصعب جدا أن يدوم الحب في علاقة مهينة لشريك هام جدا فيها هو المرأة، التي تعتبر نصف المجتمع وتمثل لبنة أساسية في بنائه وتكوينه.

•الخرس الزوجي
حيث يسبب الخرس الزوجي حدوث طلاقا نفسيا بين الزوجين ويقتل الحب، نتيجة لما آلت إليه حياتهما معا، فلا نقاش ولا تعبير، ولا حديث عن حياتهما معا، فتصبح الحياة منعدمة تغلغل فيها الملل وقتلها الروتين.

•اللوم الدائم
ففي كثير من الحالات نرى طرفا لا يعترف إلا بأخطاء الطرف الأخر، ناكرا لمحاسنه وما يقوم به من تصرفات جيدة، فنجده دائم اللوم، ما يقتل عزيمة ورغبة الطرف الآخر في التضحية من أجل شريكه، ومن أسوأ التصرفات التي تحدث بين الزوجين تذكر الأخطاء السابقة عند حدوث خطأ جديد، والتركيز على عيوب الشريك فقط، وهو الأمر الذي يخلق شعور كبير بالظلم لا يتحمله كثيرون، فيموت الحب قهرا وظلما.

وأخيرا يوجد أخطاء أخرى قد يراها الرجل أو المرأة دافعا قويا لقتل الحب، لذا وجب حرص كل منهما على تجنب هذه الأخطاء والتصرفات حفاظا على حب كبير قد لا يقدمه القدر للبعض مرة أخرى.

8 نصائح لتعزيز كمية الكالسيوم لدى طفلك
سياسة المسلم في التعامل مع الغير
5 نصائح تساعدك للتخلص من هموم الحياة
4 أخطاء احرصي على تجنبها قد تعكر مزاجك
ضغط الحمل: الأسباب، المضاعفات، طرق العلاج!
أسرار جمال شعر وبشرة المرأة اليابانية
البنت .. الصورة المصغرة لأمها
افراحكم عامرة (فستاين سهرة )
6 أسرار لتستغلين برودة الطقس لعلاقة حميمة أفضل
هكذا تضمنين خسارة الوزن.. وبنجاح!
ألف فكرة وفكرة لإستخدام الماكياج في رمضان
شهر القرآن
السباحة في بحر النعم
دراسة: ما هي حقيقة مضار تناول الكافيين أثناء الحمل؟
انتي والصيف ( ازياء )


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:15 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0