ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية تنظيم العقل من أجل راحة البال يوجد هنا تنظيم العقل من أجل راحة البال قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 
رصيد النقاط : 555

11633831441487246193 تنظيم العقل من أجل راحة البال


تنظيم العقل من أجل راحة البال

هل تشعرى فى معظم الأوقات بالعجلة وإلا ستنسى أحد مهامك أو أحد الأماكن التى عليك المرور بها قبل العودة للبيت؟ مع كل يوم يمضى فى هذا العصر، تصبح السيدات أكثر إنشغالا، فهن يحاولن دائما الموازنة بين المستقبل او الحياة الأسرية ومع كل مسئولية جديدة تطرأ على الحياة تأتى مهمات جديدة ومع كل مهمة جديدة، يقل الوقت المتاح للأعمال الخاصة. السرعة أو العجلة أصبحت تحدى يواجهنا يوميا ويؤثر على صفاء عقولنا وفى أحيان كثيرة يمنعنا من الاسترخاء والتمتع بكل النعم التى عملنا بجهد للحصول عليها.

حياتك يجب أن تكون سلسلة من المهام التى عندما تنتهى تجعلك تشعرين بالراحة والاسترخاء ومتعة الإنجاز، وليس من المفروض أن تجعلك تعيسة أو مرتبكة على الإطلاق. كيف يتحقق ذلك، وأنت تجرين لتحقيق هذه المهام كل يوم بلا راحة؟ كيف لا ينتهى يومك بالإرهاق والتعب من الطلبات والتغيرات المستمرة؟ تذكرى دائما أن تتنفسى بعمق، وأن تكونى منظمة! سيساعدك ذلك كثيراً على الشعور بهدوء المكان وتقليل الضغط. إليك هذة النصائح:

تنفسى بعمق

قد يكون هذا بسيطاً ولكنه فى الحقيقة صعب. كم مرة وجدت نفسك تحبسين أنفاسك –عن غير عمد منتظرة شيئا ليحدث أو أمراً ما ليذهب؟ نحن نتوتر بمجرد الشعور أو تصور أننا غير مستعدين لأمر ما، أو لحدوث ما نكره أو نخاف.

خططى ليومك و لحياتك

كم منا يقلق كثيرا بشأن الماديات؟ ويتوتر عند سماع كلمة: إدفع، لأننا غير مستعدين لهذا الآن! لو أن كل منا يفنض وارداته على الورق ثم احتياجاته ويخطط لمصاريفه تبعا لذلك سيجد أن الأمور يمكن أن تمشى أفضل مما هى عليه حالياً. بشكل عام، إذا أخذنا أى من الأمور التى نخافها أو تقلقنا وتبعد عنا الراحه، وجلسنا للتفكير فيها والتخطيط لها بعد التنفس بعمق، سنجد حلولاً ومخارج قد تكون أقرب مما تصورنا. إذا أخذنا مشاكلنا أو حتى أمورنا اليومية التى تحتاج متابعة بقليل من الهدوء والتفكير العملى سنوفر على أنفسنا الكثير من القلق بدون داعى والوقت الذى كان من الممكن أن نستمتع به لأنفسنا أو مع عائلتنا. عندما نفسح بعض المكان فى عقولنا من المشاكل والمهاترات، سنكسب بنفس القدر مساحة لكل هذه الأفكار الرائعة المخزنة لحياة أفضل!

أزيلى الإحساس بالضغط

قد تكون مشكلة مع الأطفال أو أحد الأمور المنزلية العادية كمحاولة ترتيب غرفة أو حتى أحد الأدراج المليئة بالأشياء المتناثرة والمختلفة كفيلة بأن تشعرنا بالضيق. أغلقى عينيك عنها لدقيقة وفكرى إذا كانت هذه الغرفة مرتبة ونظيفة ولا أرى بها شىء غير احتياجات نفس الغرفة، كم من الهدوء النفسى سأحصل عليه؟ وكيف سأكون سعيده بهذا الإنجاز؟ يمكنك الآن وضع خطة الترتيب وحل المشكلة!

قسمى المشكلة الكبيرة

نظرتنا للمشكلة ككل – أو الغرفة الغير مرتبة – قد تثنينا عن محاولة الحل أو قد يزيد من إحساسنا بالضغط. ولكن عند التخطيط الجيد بتقسيم خطوات الحل إلى مراحل بسيطة لن يكون من الصعب مواجهة الأمر.

ابدأى بالأسهل

ففى مثال الغرفة الغير مرتبة، يمكنك أولا إفراغ صفيحة القمامة الخاصة بالغرفة والتخلص من أى اشياء لا تحتاجيها كالجرائد والمجلات القديمة، وتتأكدى أن الغرفة لا تحتوى إلا على ما يخصها من الأشياء وليس ما يخص غرفة أخرى. والآن يمكنك البدأ بالتنظيم الداخلى للغرفة. عندما تكون الغرفة شبه خاليه إلا من متعلقاتها، ستشعرين بالمساحة ويقل إحساسك بالضغط.

تجنبى الإحساس بالغرق فى المشاكل

عند اتباع هذه الخطوات الصغيرة فى تقسيم المشكلة، ستكسبين بعض المساحة فى عقلك، وستشعرين بمتعة الإنجاز وبالايجابية التى ستشجعك على مواجهة المزيد من الصعوبات اليومية. كثير من الناس تتوقف فى وسط العمل إذا ما شعرت بالتعب أو عدم الإحساس بأن شيئا ما يتحقق، وككقاعدة أساسية: لا تبدأى فى شىء إذا كنت لن تقدرى على استكماله.

استخدمى نتيجتك ومفكرتك

هذه الوسيلة ستساعد ذاكرتك فى العمل بكفاءة أكثر وستساعدك على ترتيب أفكارك وتنظيم خطوات عملك أو احتياجاتك. حددى على نتيجتك المواعيد الهامة خلال الشهر من أول الشهر ولا تنسى تحديد أى الأيام يمكنك تخصيصها للاستمتاع الشخصى مع الأصدقاء أو عمل شىء ما لنفسك، فهذا بنفس أهمية احتياجات المنزل ومواعيد العائلة.

حددى وجبات الأسبوع

ماذا سنأكل اليوم؟ …أحد الأسئلة التى قد تأخذ من عقلنا وراحتنا الكثير، ولكن قد يصبح من البديهيات إذا تم التخطيط الجيد للوجبات على مدار الأسبوع وبالتالى معرفه احتياجات الشراء. تفقدى ما بداخل ثلاجتك والفريزر أيضا، وحددى ماذا يمكن عمله خلال الأسبوع ويمكنك بعدها كتابه قائمة الشراء للمكملات التى ستحتاجينها لاستكمال الطبخ بما هو لديك أصلا. عندما يكون لديك خريطة للوجبات الأسبوعية مدعومة بتوافر الاحتياجات لديك ستتمكنى من الحصول على بعض السكينة الإضافية لعقلك وأفكارك وستستمتعين أكثر بحياتك.

“التمتع بالحياة هو كل ما يجب علينا إنشاده، فلنعمل بجد حتى نستمتع بحياتنا وبما نملك ومع من نحب، ولكن لا يجب أن نعيش لنعمل فقط !”


منقول

 
قديم   #2

نودى نينو


رد: تنظيم العقل من أجل راحة البال


تنظيم العقل من أجل راحة البال

موضوع رائع ومفيد
الله يعطيكى العافيه حبيبتى

 
قديم   #3

اشجان السعوديه


رد: تنظيم العقل من أجل راحة البال


تنظيم العقل من أجل راحة البال

سلمت يداكي

 
قديم   #4

*ام جوجو*


رد: تنظيم العقل من أجل راحة البال


تنظيم العقل من أجل راحة البال

نورتوا حبيباتى

 
قديم   #5

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: تنظيم العقل من أجل راحة البال


تنظيم العقل من أجل راحة البال

موضوع مهم جدا

بجد استفدت مشكوره ي الغاليه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:47 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0