ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك يوجد هنا 5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-07-2016, 06:16 PM   #1

ام يوسف صالح

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243953
تاريخ التسجيـل: Jun 2015
مجموع المشاركات: 1,383 

736748352431817400 5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك


5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك



5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك


 5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك


تعد الفيتامينات بأنواعها من العناصر الغذائية التي لا يستغني عنها الجسم لأداء وظائفه الحيوية، بالإضافة إلى الحصول على الطاقة والوقاية من الأمراض المختلفة.
ويسبب نقص الفيتامنيات في الجسم أعراضاً مختلفة، يمكن للطبيب أن يلاحظها لتحديد المرض والمساعدة في وصف العلاج المناسب، ويمكن الحصول على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم عادة من مصادر غذائية عديدة أهمها الفواكه والخضروات المختلفة.

وفيما يلي بعض الأعراض التي تشير إلى نقص بعض أنواع الفيتامينات التي يحتاج الجسم إليها بشكل يومي بحسب موقع «لايف هاك»:

1- تشققات زوايا الفم، تشير تشققات زوايا الفم إلى نقص في فيتامين بي، وخاصة «بي2» و«بي3» و«بي12»، بالإضافة إلى الزنك والحديد، ويجب في هذه الحالة تناول المزيد من سمك السلمون والبيض والتونة والمحار والمأكولات البحرية الأخرى، وبالنسبة للنباتيين يمكنهم تعويض نقص هذه الفيتامينات عن طريق تناول العدس والبقول والفول السوداني والطماطم المجففة والسمسم.

2- الطفح الجلدي وتساقط الشعر، تشير هذه الأعراض إلى نقص في الزنك وفيتامين بي7 وفيتامين «أ» وفيتامين «د» وفيتامين «أي» وفيتامين «ك»، ولتعويض نقص هذه الفيتامينات والمعادن، ينصح بتناول الفواكه المجففة وبذور اليقطين والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والأفوكادو وتوت العليق والموز.

3- البثور على الخذين والذراعين والساقين، تشير هذه الأعراض إلى نقص في فيتامين «أ» وفيتامين «د»، ويجب على المريض التخفيف من تناول الدهون المشبعة وغير المشبعة، وتناول المزيد من الأسماك وبذور الكتان والفواكه المجففة والجوز واللوز والجزر والبطاطا الحلوة والفلفل الأحمر.

4- الحرقة والحكة والتنميل في الأطراف، تشير هذه الأعراض إلى نقص في فيتامين بي وخاصة «بي6» و «بي9» و «بي12»، ويمكن تعويضها عن طريق تناول الهليون والسبانخ والخضروات الورقية والبقوليات والبيض والأطعمة البحرية.

5- تشنجات وآلام في القدمين والساقين، تشير هذه الأعراض إلى نقص في البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم وفيتامين «بي»، ويتصح في هذه الحالة بتناول الموز والبندق واللوز واليقطين والكرز والتفاح والقرنبيط والجريب فروت والملفوف والهندباء والسبانخ.



 
قديم 02-08-2016, 01:10 AM   #2

نودى نينو


رد: 5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك


5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك

موضوع رائع ومفيد
الله يعطيكى العافيه حبيبتى

 
قديم 02-12-2016, 04:08 PM   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: 5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك


5 أعراض تشير إلى نقص الفيتامينات الأساسية في جسمك

موضوع مفيد

تسلمي حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:21 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0