ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل كيف نتعامل مع مسمار الكعب؟ يوجد هنا كيف نتعامل مع مسمار الكعب؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-24-2016, 11:29 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

فراشة تطير كيف نتعامل مع مسمار الكعب؟


كيف نتعامل مع مسمار الكعب؟

أسباب مسمار الكعب

يعود سبب الإصابة بمسمار الكعب إلى استواء القدم وزيادة الوزن وضيق الحذاء أو صلابة النعل، أو الجهود الرياضية الزائدة، فيصبح السير مؤلماً. ويقول المصاب إنه يشعر بالألم كما لو أن أحداً يدق مسماراً في قدمه فيخترق العظام.
ويظهر التشخيص بالأشعة المهماز على شكل أنف عظمي، ولا يعود الألم إلى المسمار نفسه، وإنما إلى الالتهاب المزمن في الوتر العضلي الذي يحمي باطن القدم من الإصابة بالجروح. وعندما يلتهب الوتر فإن الجسد يحاول توسيع باطن القدم كتعويض، وكذلك عبر التكلّس، فينشأ المهماز أو المسمار.

علاج مسمار الكعب

يشمل علاج مسمار الكعب استعمال أدوية مضادة لاتهاب الوتر العضلي، كما يجب استخدام النعل الطبي الذي يمكن أن يخفف من آلام الوتر العضلي لأنه يسند القدم تلقائياً.
كما يعد العلاج الطبيعي وسيلة علاج ناجعة لأّنه يقوّي عضلات القدم، فالتدليك يخفف من تقلص العضلات وتوترها ويحدث فيها امتداداً كما في الأربطة والأوتار. ومن طرق العلاج أيضاً الموجات الصادمة فوق الصوتية، وهي طريقة مؤلمة لكنها ناجحة في معظم الحالات.




وفي حال لم تصل كل هذه العلاجات الى اي نتيجة فان الحل النهائي يكون في الجراحة وتعتبر هذه العملية الجراحية خطيرة نظرا لآثارها الجانبية، إذ يمكن أن تؤدي إلى تمزق في أحد الأوتار فيزداد الألم، أو يمكن أن تختفي نتوءات الكعب موقتا ثم تعود.

 
قديم 02-25-2016, 05:02 AM   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: كيف نتعامل مع مسمار الكعب؟


كيف نتعامل مع مسمار الكعب؟

موضوع مهم ومفيد

الله يعطيكِ العافيه حبيبتي

 
قديم 02-25-2016, 05:59 PM   #3

نودى نينو


رد: كيف نتعامل مع مسمار الكعب؟


كيف نتعامل مع مسمار الكعب؟

جزاكى الله خير على الطرح المفيد والرائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0