ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 10 أخطاء نفعلها بعد الأكل يوجد هنا 10 أخطاء نفعلها بعد الأكل وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 04-29-2016, 03:53 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

صورة قلبين 10 أخطاء نفعلها بعد الأكل


10 أخطاء نفعلها بعد الأكل

لا لشرب الشاي بعد الأكل مباشرة


لأنه يحتوي على مادة الكافين وهي مادة قابضة و منبهة للجهاز العصبي. الكافيين يؤثر على المعدة والجهاز الهضمي لأنه يزيد من حموضة المعدة ويسبب إرتخاء العضلة القابضة أسفل المريء مما يسبب إرتجاع الحمض المعدي إلى المريء والإحساس بالألم والحرقة، و كذلك يعيق إمتصاص الحديد في الأمعاء وأيضاً يعيق هضم البروتين و يسبب الإمساك. لذلك ينصح بتناول الشاي بعد الطعام بساعتين.
2- لا تتناول المثلجات او المياه الباردة

لأنها تؤدي إلى إنخفاض درجة حرارة المعدة، و من المعروف أن الأنزيمات الهاضمة يقل عملها إذا إنخفضت درجة الحرارة عن 37 درجة مئوية.
3- لا تنام بعد الأكل

النوم بعد الأكل يسبب الضغط على العضلة القابضة في أسفل المريء مما يؤدي إلى ارتخائها وفتحها و السماح للحمض المعدي بالخروج إلى المريء مسبباٍ إلتهاب الغشاء المبطن للمريء، وكذلك عند النوم تقل حركة المعدة والجهاز الهضمي عموماً مسبباً عسر الهضم، فالنوم بعد الأكل مباشرة يحول دون إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد، مما يصيب الإنسان بأمراض معوية.


4- لا تمشي بعد الأكل

الكثير من الناس يعتقدون خطأً بالمثل الشعبي "إتعشى و إتمشى" وهذا غير صحيح، لأن المشي ينشط الدورة الدموية في الأطراف و القلب و الرئتين، و من ثم يقل الدم المتجه للمعدة والجهاز الهضمي مما يعطل ويقلل من نشاطه مسببا عسر الهضم.
5- لا تتناول المشروبات الغازية بعد الأكل

حيث أن الناس يظنون أنها تساعد على هضم الطعام لأنهم يشعروا بعد تناولها براحة و لكن العكس هو الصحيح، فوجود الغازات في المعدة يدفع الطعام عنوة إلى الإثني عشرة عبر فتحة البواب بدون إكتمال هضمه ويسبب عسر الهضم مع عدم الإستفادة الكاملة من الغذاء.
كذلك تحتوي هذه المشروبات على مادة البيكربونات وهي مادة قلوية تتحد مع حامض المعدة مكونة كالوريد الصوديوم وتكون النتيجة تقليل حامض المعدة وتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على الهضم مسببة عسر الهضم.
6- لا تأكل الحلوى أو الفواكه بعد الأكل مباشرة

فالحلوى تسبب عفونة المعدة والأمعاء، و أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في انتفاخ البطن بالهواء، و من المعروف أن الفاكهة لا تأخذ وقتاً طويلا في الهضم فهي لا تمكث أكثر من 40 دقيقة تقريباً لذلك إذا تناولت الفاكهة بعد الأكل مباشرة فسوف تمكث في المعدة مع باقي الأطعمة المركبة لمدة طويلة مما يسبب تخمرها وحدوث عسر واضطراب في الهضم. لذا يفضل عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.


7- لا تشرب الماء بكثرة بعد الأكل

لأن الكثير من الماء سوف يخفف من تركيز حامض المعدة والأنزيمات الهاضمة و من ثم يحدث عسر الهضم. شرب كميات معتدله من الماء هو الحل الأفضل.
8- لا للجماع بعد الأكل مباشرة

لأنها تقلل من الدم المتدفق إلى الجهاز الهضمي مما يعطل عمله ويسبب عسر الهضم، و كذلك قد يسبب بعض أنواع الحصوات.
9- لا تدخن بعد الأكل

فتدخين سيجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى، لذلك يقال أن نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة.



10- إبتعد عن السباحة بعد الأكل

لأن السباحة ستؤدي إلى تدفق الدم إلى الأطراف ويقلل الدم المتجه إلى المعدة والجهاز الهضمي مما يعطل ويؤخر عملية الهضم ويتسبب فيما يسمى عسر الهضم.

 
قديم 04-29-2016, 12:56 PM   #2

رحمة ♥


رد: 10 أخطاء نفعلها بعد الأكل


10 أخطاء نفعلها بعد الأكل

شكرا على النصائح المهمة ♥

 
قديم 04-30-2016, 12:26 AM   #3

*ام جوجو*


رد: 10 أخطاء نفعلها بعد الأكل


10 أخطاء نفعلها بعد الأكل

نورتى حبيبتى

 
قديم 07-21-2016, 01:26 PM   #4

زنزون الشطورة


رد: 10 أخطاء نفعلها بعد الأكل


10 أخطاء نفعلها بعد الأكل

شكرا ليكي

 
قديم 07-24-2016, 07:48 PM   #5

نودى نينو


رد: 10 أخطاء نفعلها بعد الأكل


10 أخطاء نفعلها بعد الأكل

مشكوره حبيبتى على الموضوع المفيد

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:42 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0