ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح لتجنب هشاشة العظام للسيدات يوجد هنا نصائح لتجنب هشاشة العظام للسيدات المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-11-2016, 09:33 PM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 

نصائح لتجنب هشاشة العظام للسيدات


نصائح لتجنب هشاشة العظام للسيدات

نصائح لتجنب هشاشة العظام للسيدات
هشاشة العظام مرض خطير جداً وشائع عند النساء أكثر من الرجال نظراً للظروف التي تمر بها المرأة من الحمل والولادة والتغييرات الهرمونية التي تضعف جسدها وتستهلك الكالسيوم المسؤول عن بناء العظام وتقويتها لديها، لذا من الضروري جداً الاهتمام بالعظام وبنيتها وعلاج مشاكلها حتى لا تتفاقم وتزيد من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام.

للحفاظ على العظام وتقويتها:

1- عليك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم منها الحليب ومشتقاته من الألبان و الأجبان، وينصح بشرب كأس من الحليب أو اللبن قبل الخلود إلى النوم حيث أن امتصاص الكالسيوم يبلغ ذروته في ساعات الليل.

2- من الأغذية الغنية بالكالسيوم والحديد: البروكلي، الخضراوات الورقية الخضراء ، السمك بأنواعه، فول الصويا، الطحينية، الفلفل الحلو، والبيض.

3- تناول الثوم والبصل يوميا لأنهما يحتويان على الكبريت اللازم لسلامة العظام.

4- يجب التعرض للشمس لاكتساب فيتامين (د) المسئول عن بناء العظام، وينصح التعرض إلى الشمس ما بين الساعة التاسعة والحادية عشرة صباحاً أو الساعة الرابعة عصراً لضمان الاستفادة من أشعة الشمس غير الضارة.

5- ممارسة الرياضة يومياً حيث أنها تقوي العضلات وبذلك تقوى العظام.

6- عدم إجهاد الجسم وتحميله فوق طاقته.

7- الجلوس بشكل صحيح.

8- المحافظة على وزن مثالي والتخلص من الوزن الزائد.

كما نعلم جميعاً أن الرياضة والنظام الغذائي المتوازن يلعبان دوراً مهماً جداً في الحفاظ على صحة الإنسان بشكل عام ولا يقتصر دورها على بناء العظام فحسب.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:44 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0