ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب يوجد هنا مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 06-08-2016, 03:40 PM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 

مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب


مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب

يقل استهلاك الأطفال للحليب مع مرور الوقت، وقد يعود ذلك لإحساسهم بأنهم قد كبروا وأصبحوا مستقلين، أو لأنهم بدؤوا يستبدلون الحليب بمشروبات أخرى أقلّ مستوى في قيمتها الغذائية. ويعتبر الحليب ضرورة أساسية ينبغي توفّرها في النظام الغذائي اليومي للأطفال، نظراً لاحتوائه على مستويات عالية من الكالسيوم الذي يساهم بدور كبير في احتفاظهم بعظام وأسنان سليمة. كما يوفّر لهم الحليب الطاقة والفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو سليم.

واحتفالاً باليوم العالمي للحليب، اليكم بعض النصائح التي ستجعل أطفالكم يطلبون المزيد من الحليب، وفق أخصائية التغذية للأطفال سارة كنعان، وهي تعمل في نستله، فلنطلع عليها ونرى ان كان في الامكان تطبيقها لمساعدة اطفالنا:

1- شارِكي الأطفال في إعداد الحليب: حين يساعد الطفل في إعداد واختيار كمية الحليب الخاصة به، فإنه على الأغلب سيستمتع بتناوله.

- غطِّسي البسكويت في الحليب: ضعي بعض الحليب البارد مع وجبة رقائق الحبوب الكاملة أو البسكويت، وعلميه أن يغطّسها ويتلذّذ بتناولها أكثر مع الحليب.

- إجعلي من الحليب اختيار العائلة: حاولي أن يكون الحليب شراب العائلة المفضّل وقت الوجبات. يعدّ وجود الحليب مع رقائق الحبوب الكاملة والفواكه أثناء الإفطار طريقة مثالية لفعل ذلك.

- حضّري وصفات مع الحليب: تعدّ الحلويات التي تحضّر مع الحليب (البودنغ) شهيّة المذاق، ومحبوبة لدى الأطفال، وهي سهلة التحضير ويمكن لطفلك مساعدتك في التحضير! ومن هذه الحلويات على سبيل المثال: (المهلبية، والرز بالحليب، والقشطلية).
المهلبية: قومي بغلي الحليب مع دقيق الذرة، وأضيفي قليلاً من السكر وبعضاً من ماء الورد وحرّكي المزيج حتى يصبح سميكاً. اسكبي المزيج في الأكواب المناسبة، ودعيه يبرد كي تحصلي على وجبة خفيفة مغذية. ويمكن لك أن تقدّميها دافئة أيضاً مع بعض الكعك أو أصابع الخبز كوجبة متأخرة قبل النوم.

- حضّري كوكتيل الفواكه بالحليب: تتميز كوكتيلات الفاكهة مع الحليب بطعمها الرائع، وهي اختيار صحي ممتاز يحتوي على الفيتامينات والمعادن، كما أنها تمنح طفلك جرعة كبيرة من الطاقة، إضافةً إلى أنها تحتوي في داخلها أيضاً على كوب من الحليب!
كوكتيل الفريز والموز: امزجي كوباً من الحليب في الخلاط مع موزة وقبضة من الفريز. سيحب طفلك هذا المزيج اللذيذ.بإمكانك تغيير نوع الفاكهة حسب رغبة طفلك.
- أضيفي نكهة لذيذة إلى الحليب: هذه طريقة بديلة لم يختبرها طفلك! أضيفي نكهة مثل بودرة كاكاو nesquik التي ستساعد على استمتاع طفلك بشرب الحليب بسرعة أكبر وهي مدعمة بالحديد والمعادن والفيتامينات الأخرى.

(هل تعلمين؟)* أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يشربون الحليب مع النكهة يحصلون على مقادير مغذية أكثر من الأطفال الذين لا يشربون الحليب! وذلك من ناحية الفيتامينات والمعادن الضرورية. وهم في النهاية سيتمتعون بصحة ووَزن أفضل لأن الأطفال الذين لا يشربون الحليب يستبدلونه بالمشروبات السكرية والغازية. وعادة ما تكون تلك المشروبات منخفضة القيمة الغذائية، وعالية السعرات الحرارية.

- مثلجات الفواكه: هل يمكن أن يكون تناول وجبة صحية خفيفة تجربة لذيذة ومرحة؟
مثلجات التوت: اخلطي الحليب مع التوت وجمّدي المزيج في القوالب داخل الثلاجة لتصنعي وجبات خفيفة لذيذة ومرحة. ويمكنك أيضاً استبدال نوع الفاكهة لتحصلي على نكهات مختلفة ترضي ذوق طفلك، كما يمكنك إضافة الكاكاو لتحصلي على مثلجات الشوكولا.
ابتكِري: ستحتاجين في بعض الأحيان إلى استخدام مخيلتك لابتكار وصفات بالحليب تغري طفلك.

- اشترِ أكواباً ومصاصات جميلة: يمكن لتغيير في المظهر أن يستحوذ على اهتمام أطفالك، وقد تحفّزهم أبسط الأشياء لتناول وجباتهم!

- مسابقة جميلة؛ نجمة لكل كوب من الحليب: ضعي نجمة أمام اسم طفلك في المفكرة مع كل كوب حليب يشربه، فهذا سيشجعه على المنافسة مع أخواته، وستكون النتيجة زيادة في تناول الحليب بين أفراد المنزل.

- كوني قدوة لطفلك: تشير الدراسات إلى أن الأطفال يتبعون آبائهم في أنماط حياتهم الصحية. فعليك شرب الحليب أمامه حتى تشجعي طفلك على أن يحذو حذوك.

 
قديم 06-12-2016, 02:28 PM   #2

زنزون الشطورة


رد: مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب


مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب

مشكورة حبيبتي انا مابحب اشرب حليب بس موضوعك شوقني لشرب الحليب يا عمري مشكورة

 
قديم 06-18-2016, 01:26 PM   #3

اشجان السعوديه


رد: مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب


مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب

شكرلكم

 
قديم 06-18-2016, 04:49 PM   #4

*ام جوجو*


رد: مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب


مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب

تسلمين حبيبتى
الحليب مهم جدااا
للصغار والكبار

 
قديم 07-23-2016, 03:05 PM   #5

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب


مجموعة نصائح لجعل طفلك يرغب شرب الحليب

يعطيك العافيه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:07 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0