ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية كيفية التعامل مع مشاكل الطفل يوجد هنا كيفية التعامل مع مشاكل الطفل قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم 06-25-2016, 10:11 PM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,847 
رصيد النقاط : 3

فراشة تطير كيفية التعامل مع مشاكل الطفل


كيفية التعامل مع مشاكل الطفل

كيفية التعامل مع مشاكل الطفل :
– تعرفي على نفسية طفلك : يختلف الأطفال في تكوينهم النفسي ، والذي تلعب عوامل كثيرة ومختلفة دورا كبيرا في تكوينه منذ فترة الحمل والطفولة المبكرة ، والتي تؤثر بشكل واضح عليه في طفولته وسن المراهقة وعند النضوج ، فقد يلجأ الطفل لبعض التصرفات الغير مقبولة من الأم خوفا من العقاب والتوبيخ عندما يرتكب خطا والتي تعد وسيلة للدفاع عن نفسه .

– حافظي على حساسيته : قد يعاني الطفل من حساسية مفرطة في مشاعره وشخصيته تجعله أكثر عرضة للتأثر بما يحدث حوله من مشاكل أو ظروف ،والتي قد تظهر بشكل اعراض نفسية في شخصيته ، أو أعراض جسدية ترتبط بحدث ما ، إذ نجد أن كثير من الأطفال يعاني من آلام المعدة أو القئ عند الشعور بالقلق أو الخوف ، وهي أحساسيس وأعراض حقيقة لكنها مرتبطة بحساسيته المفرطة ، والتي يمكن استشارة طبيب نفسي لعلاجها وعدم تطورها فيما بعد عند مواجهة الواقع .

– لاحظي بيئة المدرسة : تعد المدرسة من أكثر الأماكن تأثيرا في شخصية الطفل ، والتي يجب أن تتوفر فيها المتخصصين النفسيين لمراقبة سلوك الأطفال وحل مشاكلهم ، والتي لابد وأن يلحظها المدرس خلال تعامله مع الطفل ، وهذه المشاكل ليس بالضرورية مشاكل نفسية بل يمكن أن تكون جسديه وتؤثر في سلوكيات الطفل وقدرته على التحصيل الدراسي .

– توفير المحفزات المغرية للطفل : يمكنك مواجهة كثير من مشاكل طفلك بالمحفزات النفسية والمادية ، والتي يمكنها أن تؤثر في سلوك الطفل وتعمل على تقويمه في بعض الأحيان ، إذ يمكن اغراء الطفل المشاكس والعنيد لتعديل تصرفاته الخاطئة المستمرة .

– معرفة قدرات الطفل : عامل مهم لمواجهة مشاكل الطفل ، فقد تلحظ الأم تقصيرا علميا لدى طفلها فلابد من التأكد كم قدرات الطفل جيدا قبل اللجوء لتعنيفه ولومه أو عقابه ، ومن ثم عرضه على المتخصصين للمساعدة في حل المشكلة التي يعاني منها .

 
قديم 06-25-2016, 11:08 PM   #2

الحلوة العسولة


رد: كيفية التعامل مع مشاكل الطفل


كيفية التعامل مع مشاكل الطفل

مشكورة زوزو على الطرح الرائع حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:30 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0