ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد شرب الماء يوجد هنا فوائد شرب الماء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-22-2016, 08:44 PM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,870 

فراشة تطير فوائد شرب الماء


فوائد شرب الماء

* فوائد شرب الماء قبل النوم *




الماء مكون أساسي من مكونات جسم الانسان لذلك ينصح الأطباء بتناول كمية مناسبة منه تتراوح ما بين لترين و حتى ثلاثة لترات و ذلك لأنه يقدم لجسم الإنسان عدة فوائد أهمها ما يلي :

– أهمية شرب الماء .. يسهم الماء في ترطيب جسم الإنسان و يحمي الجلد من الجفاف و يحافظ على ليونته علاوة على ذلك فهو يعمل أيضاً على تنظيم درجة حرارة جسم الإنسان و يسهم في تجديد نشاط جميع خلايا الجسم و يقوم بتعويض النقص الذي يحدث نتيجة للعمليات الحيوية الأخرى كالتعرق و التبول لذلك يضمن لك شرب الماء الإبقاء على نسبة السوائل المطلوب بجسمك .


– أهمية الماء بالنسبة للكلى .. يسهم شرب الماء بكميات مناسبة في تنشيط وظائف الكلى

– أهمية شرب الماء بالنسبة للمفاصل .. يحافظ شرب الماء على ليونة المفاصل و ترطيبها و هذا ما يساعدك على الحركة بسهولة و يحميك من مخاطر الكدمات .

– أهمية شرب الماء بالنسبة للدم .. يساعدك تناول الماء بكميات مناسبة على حماية الدم من تراكم السموم و الرواسب و يمكنه أيضاً من التخلص منها .

– أهمية شرب الماء بالنسبة للجهاز الهضمي .. يسهم شرب الماء في زيادة كفاءة الجهازة الهضمي و يسهل عملية الهضم و الإخراج .

– أهمية شرب الماء بالنسبة للبشرة .. يضمن لك شرب الماء الحفاظ على نضارة بشرتك و يحميها من مشكلات الجفاف و يوفر لها الترطيب اللازم .

ثانياً فوائد شرب الماء قبل النوم ..؟ الكثير يتجنب شرب الماء قبل النوم خوفاً من الاستيقاظ ليلاً للتبول دون العلم أن شرب الماء قبل النوم ذات فوائد عظيمة كالتالي :

-شرب الماء قبل النوم يحافظ على صحة الكلى .. الطبيعي أن جسم الإنسا طوال اليوم في وضعية مستقيمة و معتدلة و هذا ما يجعل السوائل تحتبس في الجزء السفلي تحديداً بالساقين و لكن عندما يذهب الإنسان إلى فراشه تستوي الساقين و ذلك يساعد الكلى في التخلص من السوائل و معها يتخلص الجسم من السموم .

– شرب الماء قبل النوم يحميك من السكتة الدماغية والنوبة القلبية .. و ذلك لأن شرب الماء ينشط الدورة الدموية الخاصة بجسم الإنسان و بالتالي يجعله بمأمن من الإصابة بتلك الأزمات .

– شرب الماء قبل النوم يخلصك من الأملاح الزائدة .. و هذا لأن الماء ينظف جسم الإنسان و يطرد الأملاح و يمنع تراكم السموم و يحميك من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الناتجة عن تراكم الأملاح و السموم بالجسم .

– شرب الماء قبل النوم يحمي عضلاتك ، يحد شرب الماء قبل النوم من الإصابة بتشنج العضلات ليلاً و لذلك يزيد من الشعور بالراحة و الاسترخاء .

هل هناك أوقات معينة لشرب الماء ؟
بأنه من الممكن شرب الماء في جميع الأوقات إلى أن هناك أوقات تكون فيها الفائدة أكبر و الأوقات كالتالي

1– ينصح الأطباء بشرب الماء يومياً على الريق .

2_يفضل شرب الماء قبل تناول الطعام بساعة و كذلك عقب تناول الطعام بساعتين .

3– يؤكد الأطباء على ضرورة شرب الماء مع الأطعمة الجافة لأن ذلك يساعدك على هضمها بسهولة .

4– يفضل شرب الماء بعد ممارسة التمارين الرياضية و لكن لابد أن تترك جسمك يهدأ أولاً .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0