ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية «درج دبي».. مَعلم جديد يجذب السيّاح والرياضيين يوجد هنا «درج دبي».. مَعلم جديد يجذب السيّاح والرياضيين يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم

فساتين العيد


 
قديم   #1

نودى نينو

ادارية فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 23780
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 7,522 
رصيد النقاط : 205

Lightbulb «درج دبي».. مَعلم جديد يجذب السيّاح والرياضيين


«درج دبي».. مَعلم جديد يجذب السيّاح والرياضيين

قال مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي، المهندس عبدالله رفيع، إن مشروع «درج دبي» يضيف مَعلماً سياحياً جديداً للإمارة بتصميمه المبتكر، كما أنه يخدم السياحة والرياضة، موضحاً أنه مكوّن من 500 درجة، تتخللها خمسة أماكن مخصصة للراحة وإقامة الفعاليات المختلفة، ويستغرق تشييده عاماً واحداً.

موقع المشروع


قال مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي،

المهندس عبدالله رفيع، إن مشروع «درج دبي» يضيف مَعلماً سياحياً

جديداً للإمارة بتصميمه المبتكر، كما أنه يخدم السياحة والرياضة، موضحاً

قال مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي، المهندس عبدالله رفيع، إن البلدية خصصت المساحة المحيطة بالدرج للفعاليات اليومية المتعلقة بالرياضة أو الموسمية، لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المهتمين بالرياضة في الهواء الطلق، سواء في المساحة الواقعة أسفل الدرج مباشرة، أو بالقرب منه.

وأشار إلى أن البلدية تدرس أي المناطق الأفضل لبناء الدرج، مشيراً إلى أن الاختيار الأول في المنطقة الواقعة بين ميدان الاتحاد ومقبرة بني ياس، إلا أنه توجد بدائل للموقع مثل خور دبي، وخور المارينا لبناء الدرج.

وأشار إلى أن الموقع المرشح لتشييد المشروع في المنطقة القريبة من ميدان الاتحاد، وهناك بدائل أخرى لتنفيذ المشروع، متوقعاً أن يجذب السياح والرياضيين والزوار من كل مكان.

وتفصيلاً أبلغ رفيع، «الإمارات اليوم» أن بناء «درج دبي»، الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أخيراً، لن يستغرق أكثر من عام واحد، لاستكمال تجهيز المشروع المكوّن من 500 درجة، ويبلغ ارتفاعه 100 متر عن سطح الأرض.

وأضاف أن بداية الفكرة كانت بناء مَعلم مميز في دبي، يضاف إلى بقية المعالم، ويجذب السياح إليه، وأخيراً تم الاستقرار على تشييد درج بتصميم مميز يقصده العديد من الأشخاص، ويخدم جوانب عديدة، أهمها السياحة والرياضة. وأوضح أن المشروع يعد أحد معالم دبي الجديدة المميزة، إذ إنه استكمال للمشروعات التي تأخذ الطابع العمودي مثل «برواز دبي»، وهو أحد مشروعات البلدية في حديقة زعبيل، لافتاً إلى أنه لن يشغل مساحة سطحية كبيرة من الأرض في البناء، إذ إنه سيعتمد على مساحة القاعدة فقط. وأفاد بأن الدرجة الأخيرة في المشروع ستكون مساحة كبيرة مخصصة لنادٍ رياضي في الهواء الطلق، ويمكن استخدام عدد كبير من الأجهزة التي ستوفرها بلدية دبي، إضافة إلى تخصيص مساحات للفعاليات بعد كل 100 درجة، ليستخدمها مرتادو الدرج، سواء للرياضة أو الترفيه أو الاستراحة.

وأشار إلى أن العديد من الدول لديها أنواع مختلفة من السلالم المميزة، سواء كانت ذات طابع ديني أو موروثة، أو ذات طابع سياحي، متابعاً أن المشروع سيجذب عدداً كبيراً من الرياضيين الذين يستخدمونه كنوع من التحدي، خصوصاً أن ارتفاعه يبلغ 100 متر عن سطح الأرض، أي ما يعادل بناية مكونة من 25 طابقاً، ومكون من 500 درجة صعوداً، وقد يكون جزءاً من السباقات الموسمية المتعلقة بالقدرة على التحمل.

100 درجة تفصل بين المساحات المخصصة للفعاليات على الدرج.

الجسم الإنشائي
أنه مكوّن من 500 درجة، تتخللها خمسة أماكن مخصصة للراحة
أفاد مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي، المهندس عبدالله رفيع، بأنهم لايزالون في مرحلة معالجة الجسم الإنشائي لمشروع «درج دبي».

وأوضح أن المشروع يحتاج إلى تصميم جديد في البناء، ليتناسب والتصميم الهندسي، مضيفاً أن فترة تشييد الدرج لن تتجاوز عاماً واحداً، بعد الانتهاء من التصميم المعماري والإنشائي للموقع.

 
قديم   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: «درج دبي».. مَعلم جديد يجذب السيّاح والرياضيين


«درج دبي».. مَعلم جديد يجذب السيّاح والرياضيين

راائع جداا

مشكوره ي قلبي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:41 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0