ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد نصآئح لمساعدة طفلك على الجلوس يوجد هنا نصآئح لمساعدة طفلك على الجلوس نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


 
قديم 07-23-2016, 07:30 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,158 

صورة قلبين نصآئح لمساعدة طفلك على الجلوس


نصآئح لمساعدة طفلك على الجلوس

بعد أن تنجبي طفلكِ فإنه سيستغرق وقتًا حتى يتعلم كيف يتحرك ويعتمد على نفسه وسيتطور الأمر تدريجيًا حتى يقوم بكافة شؤونه دون معاونة من أحد.
ولتساعدي طفلك على الجلوس بمفرده دون مساعدته على ذلك عليكِ اتباع النصائح الواردة في هذه المقالة من أجل معاونة طفلكِ على الجلوس وحده دون مساعدة من أحد.
التدرج:
لا تحاولي أن تجبري طفلكِ على الجلوس بمفرده فهذا الأمر يتفاوت من طفل إلى آخر و قد يحتاج منه الأمر إلى معرفة ذلك من سن أربعة شهور وحتى تسعة شهور، فتأكدي أولًا من أنه استطاع القيام بالمهارات الحركية المختلفة مثل التحكم في رقبته والمحافظة على توازنه وأن عضلاته الخلفية قد أصبحت أكثر قوة كي يستطيع الجلوس.
عضلات طفلك:
تأكدي أن طفلكِ يقوم باللعب على بطنه لأن هذا يجعله يمرن عضلات رقبته وبطنه و ظهره، ويمكنكِ معرفة أن عضلات رقبته قد أصبحت قوية عند رؤيته يرفعها بسهولة كي ينظر بشكل أفقي، كما يمكنك أن تقومي برفع طفلكِ من أسفل ذراعيه حتى يستطيع الوقوف على الأرض وهذا من شأنه أن يساعده على تقوية العضلات جسمه.
اللعب:
إذا لم يحب طفلكِ أن يلعب على بطنه حاولي أن تجعليه يفعل هذا لأن هذه هي الطريقة الوحيدة كي يقوي المهارات الحركية لديه، لذلك احرصي على أن يكون طفلك مستنداً على وسادات واجعلي وجهه مواجهًا لوجهكِ كما يمكنكِ كذلك أن تسنديه على وسادة حتى تجعل وجهه بعيدًا عن الأرض.
مساعدة الطفل:
سيبدأ طفلكِ في رفع رقبته عندما يبلغ سنه ثلاثة وحتى أربعة شهور وحينما يفعل ذلك قومي بإسناد ظهره وساعديه حتى يجلس ستجدين أنه قد جلس لبرهة قصيرة ثم وقع وهذا أمر طبيعي فقط احرصي على تدريبه باستمرار.
التوازن:
علميه كيف يحفظ توازنه عن طريق وضعه على إحدى زوايا الأريكة حتى يتعلم كيف يجلس ويحافظ على توازنه بدون أن يقع لأن زوايا الأريكة ستمنعه من الوقوع.
حماية الطفل:
سيقوم الطفل باستخدام كلا ذراعيه على الأرض عندما يتعلم كيف يجلس بمفرده كي يحقق التوازن لنفسه وعندها ضعيه على أرضية مبطنة أو طرية حتى لا يحدث تصادم كبير في حالة اختلال توازنه ووقوعه.
تدريب الطفل:
قومي بوضع طفلكِ على ظهره ثم أمسكي بيديه وشديه إلى وضعية الجلوس كنوع من الألعاب المسلية التي يمكن من خلالها تدريب طفلك على الجلوس.
وقت الجلوس:
ضعي أمام طفلك مرآة كي يرى انعكاس صورته عليها فالأطفال تحب هذا الأمر و ستجعله يجلس لأكبر وقت ممكن.
حماية الطفل:
قومي بإجراء بعض التغييرات في غرفته لأنه بعد تعلمه لكيفية الجلوس الصحيح سيستطيع أن يحصل على غالبية الأشياء التي تحيط به والتي قد تتسبب في إصابته بالأذى مثل الأشياء الثقيلة والمعدنية والحادة.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:48 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0