ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تجنبي الخلافات الزوجيه اليوميه ! يوجد هنا تجنبي الخلافات الزوجيه اليوميه ! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-25-2016, 10:56 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,158 

صورة قلبين تجنبي الخلافات الزوجيه اليوميه !


تجنبي الخلافات الزوجيه اليوميه !

الحياة الزوجية لا تخلو أبدا من الخلافات أو المشاحنات، فالخلافات من الأمور الطبيعية التي تحدث بين كل زوجين؛ وبغض النظر عن الأسباب التي تؤدي إليها،إلا أنه يجب مواجهتها والعمل على فهم الأسباب المؤدية لها ،كما إيجاد الحلول التي ترضي الطرفين حتى تبقى المملكة الزوجية على قوتها واتحادها،فما هي طرق تفادي الخلافات الزوجية؟



لتفادي الخلافات الزوجية اليومية ،يجب على الزوجين العمل على تقديم التنازلات،لأن تشبث أحد الطرفين بالرأي والإصرار عليه يؤدي فقط إلى تضخيم الخلاف أكثر رغم كونه بسيطا،فلعيش حياة زوجية خالية من المشاكل يجب التنازل عن بعض الحقوق ،لأنه من الصعب جدا حل أي خلاف في حال تشبث كل من الطرفين بجميع حقوقه.

كثيرا ما نجد أن النقد الهدام وقيام احد الطرفين بانتقاد الأمور الحياتية للآخر أحد العوامل المؤدية لتفاقم المشاكل الزوجية ،التي يمكن أن تتطور أكثر حتى توصل إلى طريق مغلق ، لذا ،ينصح بتجنب إيذاء مشاعر شريك حياتك ،والحرص على استخدام النقد البناء .

ينصح دائما باختيار الوقت المناسب لمناقشة أسباب الخلاف، ويفضل أن لا يكون في أوقات الغضب ،لأن الحوار وفتح مجال الحديث حول المشكلة أو الخلاف يعتبر الأساس السليم لحل الخلافات الزوجية،ويجب أن يبنى على النقاش الهادئ والمصارحة الجادة ،كما عرض وجهات النظر المختلفة.

حتى تنجحي سيدتي في تفادي الخلافات الزوجية اليومية، عليك تقبل الاعتذار، لأنه يعتبر من الطرق التي تمكن من القضاء على المشاكل، فتقديم الاعتذار يوحي بالرقى في التعامل بين الطرفين، ويعتبر من الجوانب المضيئة في الحياة الزوجية.

تعتمد العلاقة الزوجية على التفاهم المتبادل ،وذلك لا يأتي إلا من خلال المصارحة التي تبين لكل طرف أسلوب وطريقة تفكير الطرف الآخر،إضافة إلى أنها تخلق جوا من المشاركة النفسية بينهما،وبالتالي فانعدامها يدفع إلى تزايد الخلافات الزوجية ويسبب كثرة الكذب والخداع وهى أساليب تقود الحياة الزوجية إلى طريق مسدود وتؤدي إلى انعدام الثقة بين الزوجين.


التعديل الأخير تم بواسطة فخآإمهہ جيزآإنيهہ ; 07-25-2016 الساعة 10:59 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 81 إلى 39)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:52 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0