ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات كل ماتحتاج الى معرفته عن مدينة أبها يوجد هنا كل ماتحتاج الى معرفته عن مدينة أبها مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي


 
قديم 07-28-2016, 09:45 PM   #1

نادين الأحمد

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246684
تاريخ التسجيـل: Apr 2016
مجموع المشاركات:
رصيد النقاط : 0

قلب جديد كل ماتحتاج الى معرفته عن مدينة أبها


كل ماتحتاج الى معرفته عن مدينة أبها

تسمى عاصمة منطقة عسير في جنوب المملكة، وهي مدينة جبلية تتميز بأنّها من أهم المناطق السياحية لجمال المناخ فيها.
يبلغ عدد سكانها حوالي مليون ومائة ألف نسمة، بمساحة قدرها 40.000 كيلومتر مربع، وترتفع فوق مستوى سطح البحر بمقدار 2200 متر.

الأماكن السياحيّة


يمنح مناخ منطقة عسير في جنوب المملكة مدينة أبها سحرًا خاصًا، حيث الموقع الجبلي والمظاهر الطبيعية الخلابة والمناخ الجميل. يضاف إلى الكلام السابق، احتواء أبها على العديد من الأماكن العريقة والمواقع التاريخية، التي تجعل من ابها مغناطيسًا قويًا لجذب السائحين إليها من كافة الجنسيات. ومن هذه الأماكن: قصر ألمع الذي يعود تاريخ تشييده إلى 400 سنة غابرة ولقد تم تجهيزه ليصير متحفًا لحفظ آثار المنطقة وقيمتها التراثية، والقرية الثقافية والطبيعية وسلالمها الطبيعية التي يقدر عمرها التاريخي بـ500 سنة، وكذلك هناك قلعة شمسان التي تعود إلى 3000 سنة قبل الميلاد. بالإضافة إلى قلعة الدقل وقلعة أبي خيال التاريخيتين، والجسر العثماني الذي يحتوي على مجموعة من القلاع تعود إلى العهد العثماني. وقصر الشدا الذي تم تحويله إلى متحف شعبي، وقصر الملحة، ومركز الملك فهد الثقافي.


أماكن الترفيه والتسوق

تشتمل المدينة على العديد من أماكن الترفيه والتسلية مثل: مجموعة الحكير الترفيهية، متنزه عسير الوطني، ومتنزه السودة، ومتنزه دلغان، ومتنزه القرعان، ومتنزه الهضبة، ومتنزه الجرة، ومتنزه السحاب. كما ويوجد العديد من الحدائق التي تضفي مشاهد ومناظر جميلة على أبها، ومنها: حديقة الجبل، وحديقة جسر الطائف، وحديقة ضباب، وحديقة تهامة، وحديقة الفانوس.
كذلك تحتوي أبها على العديد من الأسواق الشعبية الشهيرة والتي تضفي حيوية على المدينة، منها: سوق الثلاثاء وسوق ربوع آل يزيد، وسوق سبت بني رزام، وسوق الجمعة.
ويوجد في المدينة العديد من مجمعات التسوق المركزية مثل: اكسترا أبها، وأسواق الشلال، وأسواق العقبة، وعسير مول للتسوق، وأبها مول، وسوق أغراب. بالإضافة إلى العديد من المطاعم ذات الوصفات والوجبات الشهية، مثل: مطعم قصر مضياف، ومطعم نكهات، ومطعم قصر أبها، ومطعم الأرجوان.

المنشآت العلاجية والطبية

يوجد في مدينة أبها العديد من المنشآت الطبية التي تقدم الخدمات الصحية للمواطنين ومنها:
مستشفى عسير المركزي
مستشفى ابها العام
مركز الوقاية من أمراض الملاريا والبلهارسيا
مستشفى الأمراض النفسية بابها

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:52 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0