ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هكذا تتعاملين مع الزوج الفوضوي! يوجد هنا هكذا تتعاملين مع الزوج الفوضوي! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 08-07-2016, 01:16 AM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,747 

هكذا تتعاملين مع الزوج الفوضوي!


هكذا تتعاملين مع الزوج الفوضوي!

إذاً، هو يضع حاجياته في كلّ مكان ولا يعيد أيّ شيء إلى مكانه. تجدين له أثراً في كل زاوية من زوايا منزلكما، الأمر الذي يدفعك إلى الشعور بالغضب في الكثير من الأحيان. لكن، مهلاً! من الأفضل أن تجدي حلاً لهذه المشكلة. فإن لم تتمكني من أن تعلّميه توضيب أغراضه على النحو الصحيح، من الأفضل أن تقومي ببعض الخطوات التي تساعدك على التعامل مع فوضويته بروية وحكمة.

ما العمل؟
قبل أن تشعري بالغضب بسبب ما يُظهره زوجك من عدم انتظام وقلّة ترتيب، خذي نفساً عميقاً وفكّري بصفاته الأخرى الجيدة. لا شكّ في أنها كثيرة وأنها دفعتك إلى أخذ قرار الارتباط به. وهكذا فإنّك ستشعرين بالرضى وستعودين إلى قواعد هدوئك سالمة.

هذا هو أسلوبه
لكي تتمكني من تقبّل طبع زوجك الفوضوي ولكي لا يزعجك هذا الأمر كثيراً، إتبعي منطق التفكير التالي: هو لا يشبهني، هذا هو الأسلوب الخاص الذي يعتمده في الحياة،... ولا تسعي مطلقاً إلى تغيير سلوكه. فأنت لا تحبين أيضاً أن يُقال إن طريقة الآخر في القيام بالأمور أفضل من طريقتك. أليس كذلك؟

ضعي برنامجك
في حال أردت أن تتعاملي مع طبيعة زوجك الفوضوية بطريقة حكيمة، ليس عليك سوى أن تحدّدي هدفك وهو بلا شكّ أن تعيشي وإياه في مكان مريح بالنسبة إلى كلّ منكما ويسوده الاحترام المتبادل. إذاً، راقبي طريقة تصرّفه وضعي برنامجاً يتفق وذلك بحيث يمكنه تطبيقه. فإذا كان يضع جواربه على أرض الغرفة مثلاً، خصّصي سلة سهلة المنال لهذا الغرض.

بعض الحلول:

لقد ناقشت مسألة الفوضوية مراراً مع زوجك وتشاجرتما في هذا الشأن. إلا أنّ كلّ هذا لم يؤد إلى أيّ نتيجة مُرضية. فما الحل؟ في الواقع، عليك أن تتدبّري أمورك وأن تتّبعي الخطة التالية:

-حللي الموقف: هو ينثر أغراضه وملابسه في كلّ مكان. إذاً، جدي لكلّ شيء سلة يضع فيها حاجياته من دون أن يتكبّد أيّ عناء. وهكذا يمكنه أن يحفظ مفاتيحه في علبة صغيرة مفتوحة تضعينها على منضدة غرفة النوم وملابسه المتسخة في سلة معدّة لذلك في المكان نفسه وصحفه في خزانة صغيرة مفتوحة قريبة من السرير وأحذيته في خزانة أخرى مفتوحة موجودة على مقربة من الباب... وبذلك تحوّلين منزلك إلى مكان عملي بالنسبة إلى زوجك، ما سيشعره بالطبع بالارتياح و... أنت أيضاً.
-إلجئي إلى المزاح: في حال أردت أن يقوم زوجك بالأمور على النحو الصائب وأن يتخلى عن فوضويته إلى حدّ ما، ليس عليك سوى أن تتوسّلي التعليقات الساخرة، غير الجارحة، لتحققي هذه الغاية. ففي حال كان لا يعيد الأشياء التي يستخدمها إلى الأمكنة المخصصة لها، قولي له مثلاً: لا يسع علبة القهوة أن تعود بمفردها إلى خزانة المطبخ أو أيّ جملة من هذا القبيل.

9 طرق للحصول على نوم هادئ ومريح
خطوات بسيطة لخسارة الوزن بسرعة...إليك ريجيم قشر الليمون
حامل تعالي عندي
عزيزي الرجل: هل تريد علاقة حميمة ساخنة؟
ثلاثـون وصية تسعد بها زوجتك
{عمر الأمل
للأزواج: فوائد ممارسة العلاقة بشكل معتدل ومقبول
للممتلئات: نصائح تساعدك على اختيار البنطلون المناسب
4 اقتراحات لتوقظي الرغبة الجنسية من جديد
6 نصائح لإحتساء القهوة من دون الشعور بالذنب
كيف تعالج مشكلة التهابات المسالك البولية؟
3 خلطات رائعة ومضمونة لإزالة السواد تحت الإبط
ابتكري طرق جديدة في علاقتك بزوجك
تجنبي هذه الأخطاء عند إطعام طفلك!
14 نصيحة غذائية للحامل !!


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0