ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هكذا تعالجين آلام العنق يوجد هنا هكذا تعالجين آلام العنق المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-01-2016, 01:54 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

Wink هكذا تعالجين آلام العنق


هكذا تعالجين آلام العنق

نشعر جميعاً بآلام العنق بين الحين والآخر، وتعزى تلك الآلام إلى أسباب مختلفة . إليك أفضل السبل للتخلص من تلك الأوجاع ..


تنجم آلام العنق عادة عن تشنج العضلات بسبب وضعية سيئة خلال النوم، أو حركة عنيفة، أو سعال قوي، أو أمور أخرى متعددة. واللافت أن آلام العنق تصيب النساء أكثر من الرجال، علماً أنها تستمر يوماً إلى ثلاثة أيام. للتخلص من تلك الأوجاع ننصحك بالأمور التالية:

تسخين مساحة العنق
وجهي دفقاً من الماء الساخن (بواسطة الدش) أو الهواء الساخن (بواسطة المجفف الكهربائي) على المساحة المتشنجة في العنق. فالحرارة ترخي العضلات وتساعد على تخفيف التشنج. يمكنك أيضاً الاستعانة بالأكياس الهلامية المتوافرة في الصيدليات، الممكن تسخينها في المايكروايف قبل وضعها على العنق.

تناول مسكنات الألم
لا بد من تناول مسكنات الألم لتخفيف الأوجاع والتشنجات الحاصلة في العنق. ينصح الأطباء بتناول الباراسيتامول الذي يحول دون امتداد مساحة الألم وانقباض العضلات.

تدليك خفيف
ضعي يدك على المساحة التي تؤلمك في العنق ودلكيها برفق ونعومة. يمكنك استعمال القليل من زيت اللوز لتسهيل عملية التدليك.

استعمال الطوق الاسفنجي
إذا كنت امرأة عاملة وكثيرة الحركة، يمكنك اللجوء ربما إلى الطوق الاسفنجي الذي يثبت العنق ويخفف من الإحساس بالألم. يفترض استعمال الطوق لمدة يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر، على أن ترتخي العضلات لوحدها بعد ذلك.

استشارة الطبيب
في حال لم يطرأ أي تحسن على أوجاع العنق بعد مرور ثلاثة أيام وتجربة كل الخيارات المذكورة آنفاً لا بد من زيارة الطبيب الذي يصف مضادات للالتهاب. وقد يأمر الطبيب بالخضوع لصورة بالأشعة أو صورة بالرنين المغنطيسي للتأكد من عدم وجود فتق في الفقرات أو اعتلال مفصلي.

 
قديم 09-01-2016, 03:08 PM   #2

رحمة ♥


رد: هكذا تعالجين آلام العنق


هكذا تعالجين آلام العنق

شكرا على الحلول :) فأنا أعاني من الآلام بين حين و آخر

جزاك الله خيرا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:50 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0