ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > منتدى الرشاقة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى الرشاقة ماهي فوائد الزنجبيل ? يوجد هنا ماهي فوائد الزنجبيل ? الرشاقة مواضيع العناية بالرشاقة و العناية بالوزن و جمال الجسم و الجسد


 
قديم 09-08-2016, 08:12 PM   #1

najah120

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 247216
تاريخ التسجيـل: Jul 2016
مجموع المشاركات: 56 

ماهي فوائد الزنجبيل ?


ماهي فوائد الزنجبيل ?

1. تقوية جهاز المناعة:
على رأس قائمة فوائد شاي الزنجبيل والليمون هو قدرته على تقوية المناعة لديك، ويرجع ذلك إلى وجود مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة في الزنجبيل، والليمون مصدر ممتاز لفيتامين c الذي يمكن أن يشفي الجروح ويحافظ على قوة العظام والأسنان.

في بداية نزلات البرد والانفلونزا، يمكن لشاي الزنجبيل الليمون أن يكون بمثابة المضادات الحيوية الفعالة، حيث ان مادة البيوفلافونويدس في الليمون تساعد على منع الخلايا السرطانية من النمو والانتشار، ومضادات الأكسدة في الليمون تساعد في الحد من التهاب المفاصل، ويمكن لمضادات الأكسدة القوية أن تقلل من الجذور الحرة في الجسم، كما أن الزنجبيل ينشط الدورة الدموية في الجسم، والتي توفر حيوية أفضل للجسم.
2. علاج الغثيان وعسر الهضم:
القيء والغثيان عادة ما تحدث مثل أعراض اضطراب في الجسم، ويقدم شاي الزنجبيل والليمون أفضل آلية إغاثة من هذه المشكله، وعلاوة على ذلك إذا كنت تعاني من الدوار، فإنه يمكنك شرب كوب من شاي الزنجبيل والليمون قبل السفر لمنع الغثيان.

يمكن أن يساعد أيضا في علاج القيء الناتج من العلاج الكيميائي، والحمل، والذي يبعث على الارتياح خلال تلك الفترة، كما أنه يخفف من الألم وعدم الارتياح من اضطراب المعدة.
شاي الزنجبيل والليمون يقلل من حرقة المعدة وعسر الهضم، حيث انه يساعد على امتصاص الغذاء من الجسم ويمنع التجشؤ والانتفاخ بعد تناول الطعام، كما أنه يحسن الشهية أيضا.
3. يقلل من مضاعفات مرض السكري:
دراسة جديدة ألقت الضوء على حقيقة أن شرب شاي الزنجبيل والليمون بشكل يومي يمكن أن يقلل من تلف الكلى الذي يحدث نتيجة لآثار مرض السكري، والمستويات العالية من الزنك الموجود في الزنجبيل تلعب دورا رئيسا في إنتاج وإفراز الأنسولين (الانسولين يتحكم في مستويات السكر في الدم ويحافظ على السكري في الدم).

الآثار الضارة الأخرى من مرض السكري مثل ضغط الدم ومشاكل القلب يمكن مواجهتها من خلال المواد المضادة للأكسدة الموجودة في مشروب الزنجبيل والليمون.
وفقا لدراسة حديثة فإن شاي الليمون والزنجبيل يساعد في خفض الآثار الخطيرة لداء السكري، والآثار المميتة من مرض السكري لا تعد ولا تحصى، وتشمل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى واعتلال الشبكية وأمراض العيون.

4. الحفاظ على صحة الجلد والشعر:
كما ذكر أعلاه، فإن شاي الزنجبيل والليمون غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي هي مفيدة للبشرة ومثالية للشعر ولصحة الجسم، وهذا المشروب يساعد في تحسين عملية الهضم لديك ويساعد في جعل بشرتك ناعمة وخالية من العيوب.

الخصائص المضادة للجراثيم والمطهرة من الزنجبيل والليمون تحمي بشرتك من العدوى، وللحصول على شعر قوي وجميل، فإن شاي الزنجبيل الليمون يوفر لك فيتامين a و c الذي يعالج مشاكل كثيرة للشعر، ومضادات الأكسدة الموجودة في شاي الزنجبيل والليمون تساعد في التغلب على مشاكل الشعر بطريقة طبيعية وبسيطة .
5. تخفيف الوزن:
مستويات السكر في الدم المرتفعة تؤدي الى الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات والأطعمة الدسمة، والزنجبيل يساعد على تطبيع مستويات السكر التي يمكن أن تؤثر على قدرتك على فقدان الوزن أو تناول الطعام الصحي.

كما يحسن الزنجبيل امتصاص الدهون ويمنع تراكمها في الجسم، حيث ان الزنجبيل والليمون له خصائص مضادة للالتهابات تمنع الالتهابات وتعزز نشاط الكبد الذي يساعد في حرق الدهون، ورائحة الليمون تقلل من الإجهاد مما يسبب زيادة في الأيض مما يساعد في فقدان الوزن.
6. مسكن للألم، وتشنجات الحيض، والصداع والالتهابات:
نظرا لتميز شاي الزنجبيل والليمون بأنه مضاد للإلتهابات، فإنه يمكن أن يكون له تأثير الشفاء على أنواع مختلفة من الألم، حيث انه يحد من البروستاجلاندين التي تؤدي إلى التورم والألم .

7. علاج سرطان المبيض:
لأولئك الذين يعانون من سرطان المبيض أو لديهم مخاطر للإصابة بالسرطان، فقد أثبت الزنجبيل أنه فعال للغاية، وقد أظهرت العديد من الأبحاث أنه يوقف أو يقلل من فرص موت الخلايا في الجسم.

8. علاج مشاكل الجلد:
قد استخدم شاي الليمون والزنجبيل منذ أقدم العصور في وقف أو علاج العديد من الاضطرابات الصحية الجلدية، وأحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك هو محتواه العالي من الفيتامينات، لذلك عليك التفكير في استبدال المشروبات الخاصة بك أو كبسولات المكملات الغذائية بكوب لذيذ من شاي الليمون والزنجبيل.

شاي الزنجبيل والليمون غني بالمواد المضادة للاكسدة، وفيتامين c، ولكنه يساعد على تحسين عملية الهضم لديك، ويزيل الجلد، وله خصائصه مطهرة ومضادة للبكتيريا، مما يجعلك تتمتع ببشرة خالية من المشاكل.
كيفيه تحضير شاي الزنجبيل والليمون:

أخذ شرائح الزنجبيل الطازج ووضعها في الماء المغلي لمدة عشرين دقيقة، مما يساعد في نقل المكونات النشطة في السائل. إضافة ملعقتين من عصير الليمون والعسل الى هذا المزيج مما يساعد على التحلية، ويمكن أن يقدم إما ساخنا أو باردا .

ملاحظات:

شاي الزنجبيل والليمون يمكن أن يكون منعش جدا كدواء، وتشير عدد قليل من الدراسات الحديثة أنه يمكن أن يساعد على وقف تخثر الدم وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وهذا يمكن أن يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية من الحدوث.
إذا كنت تشعر بالتوتر فإنه يمكنك شرب هذا المشروب لتفريغ الضغط، حيث ان الرائحة القوية، والطعم الحار والمنعش له آثار مهدئة توفر لك الإغاثة واسترخاء الجسم والعقل.
لأكثر من 2000 سنة فإن الليمون والزنجبيل جزء من الممارسات الطبية، ويستخدم أساسا لمنع وعلاج مشاكل صحية لا تعد ولا تحصى، وإلى جانب تعزيز الطاقة في الجسم، فإنه يعزز معدل الأيض في الجسم، وكلا من الزنجبيل والليمون له شعبية في مشروبات الطاقة، وذلك أيضا من الأسباب الوجيهة التي تجعلك تشربه بدلا من شراء المشروبات الغنية بالسكر.
الزنجبيل مصدر طبيعي لعلاج العديد من الأمراض، ووفقا للباحثين فإن الزنجبيل قادر على علاج مجموعة من الظروف الصحية الخطيرة مثل الصداع النصفي والسرطان، وتناول شاي الزنجبيل والليمون له تأثير مهدئ لا يصدق على حواسك.


التعديل الأخير تم بواسطة نودى نينو ; 09-12-2016 الساعة 12:46 PM. سبب آخر: مسح رابط
 
قديم 10-16-2016, 05:20 PM   #5

مريم شوقى


رد: ماهي فوائد الزنجبيل ?


ماهي فوائد الزنجبيل ?


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:30 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0