ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية الكعبة المشرفة تكتسي بثوب غير تقليدي هذا العام يوجد هنا الكعبة المشرفة تكتسي بثوب غير تقليدي هذا العام يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم


 
قديم 09-10-2016, 11:05 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,343 
رصيد النقاط : 439

20451506901999222511 الكعبة المشرفة تكتسي بثوب غير تقليدي هذا العام


الكعبة المشرفة تكتسي بثوب غير تقليدي هذا العام

صبيحة يوم عرفة الموافق التاسع من ذي الحجة من كل عام تكتسي الكعبة المشرفة ثوبها الجديد المصنع من الديباج الأسود المطرز بالذهب والشهادتين والآيات القرآنية، والذي قام بصنعه أكبر فناني العالم الإسلامي.
يرجع تاريخ كسوة الكعبة إلى 5400 عام، تحديداً إلى قوم "تبع"، ويذكر أن أول من كساها هو تبع أسعد أبو كرب الحميري ملك اليمن، ومنذ ذلك الوقت بدأ الاهتمام بكسوة الكعبة، وتم توارث هذا العمل حتى بعث النبي -صلى الله عليه وسلم- ليكون أول من كسا الكعبة في الإسلام بعد أن قامت امرأة بحرقها، حيث كساها -صلى الله عليه وسلم- بالثياب اليمانية، ثم توالى الخلفاء من بعده بالاهتمام بها.

الخلافة الراشدة: في عهد الخلفاء الراشدين كان عثمان بن عفان -رضي الله عنه- أول رجل في الإسلام يضع على الكعبة كسوتين.
عهد الدولة الأموية: جعلت الدولة الأموية يوم عاشوراء للكسوة الأولى، والثانية آخر رمضان، وكانت ترسل الكسوة من دمشق إلى مكة.

الدولة العباسية: قامت الدولة العباسية بكساء الكعبة المشرفة ثلاث مرات في السنة: الأولى من الديباج الأحمر تكسى الكعبة بها يوم التروية، والثانية من القباطي تكسى بها غرة رجب، والثالثة من الديباج الأبيض تكسى بها يوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

الانتقال إلى مصر: في عهد دولة المماليك انتقلت صناعة الكسوة إلى مصر، فكان أول من كساها من ملوك مصر الظاهر بيبرس، وظلت ترسل من مصر عبر قرون إلى أن توقف إرسالها نهائياً من مصر.
الاستقرار في السعودية: في شهر محرم 1346هـ أصدر الملك عبدالعزيز أوامره بإنشاء دار خاصة بصناعة الكسوة، ومنذ ذلك الوقت اختصت السعودية بصناعة كسوة الكعبة المشرفة حتى يومنا هذا.


تغييرات جديدة على كسوة الكعبة المشرفة هذا العام على النحو التالي:
تثبيت أربعة قناديل "الله أكبر" متصلة فوق بعضها البعض تحت الحزام أعلى زاوية ركن الحجر الأسود، تتخللها فراغات متساوية وبطريقة منسقة بينها.
وضع شريط لاصق بعرض 10 سنتمترات على طرفي كل جانب لجوانب الكسوة وبشكل متقطع.

مراحل التصنيع الحديث: تمر صناعة الكعبة في الوقت الحالي في عدة مراحل على النحو التالي:
الصباغة.
النسيج الآلي.
المختبر، حيث يتم فيه اختبار جودة القماش ومدى متانته.
الطباعة والتطريز.
الخياطة والتجميع.

ومن الجدير بالذكر أن التكلفة الحالية لصنع الكسوة تبلغ 17 مليون ريال سعودي، حيث يتم استخدام 670 كيلوغراماً من الحرير الخالص، و15 كيلوغراماً من الذهب للتطريز، ويتألف قماش الكعبة من 47 قطعة يبلغ طولها 14 متراً.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0