ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الشعور بالعطش اثناء الحمل . يوجد هنا الشعور بالعطش اثناء الحمل . متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


 
قديم 08-01-2017, 07:34 PM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,869 

فراشة تطير الشعور بالعطش اثناء الحمل .


الشعور بالعطش اثناء الحمل .





قد بدأت تشعرين بالعطش بشكل مفرط أثناء الحمل وتجدين أنك تتناولين الكثيرمن المياه في كثير من الأحيان، فيمكنك قراءة هذا المقال للتعرف على طبيعة العطش الشديد أثناء فترة الحمل، وعما إذا كان جزء من الحمل أو شيء يجب أن تشاركينه مع طبيبك فوراً.

ما المقصود بفرط العطش أثناء الحمل ؟
العطش الشديد أثناء الحمل كما يبدو هو الحالة التي تحتاجين فيها إلى تناول مياه الشرب في كل وقت ولكن قد لا يبدو كافيا. فإذا كنت حاملا فإن جسمك يحتاج المزيد من السوائل. وبناء على ذلك فإنه يمكن في كثير من الأحيان أن يصبح من الصعب أن نفهم إذا كان العطش الشديد لديك أثناء الحمل هو جزء من استمرار الحمل، أو ما إذا كان هناك سبب كامن وراء ذلك يحتاج إلى عناية طبية.


أعراض العطش المفرط أثناء الحمل:
الشعور بالعطش بشكل مفرط هو أحد أكثر العلامات البارزة من العطش الشديد أثناء فترة الحمل وسوف نسرد لك هنا بعض الأعراض الأخرى:
– الشعور بالجفاف في الفم
– الحاجة إلى التبول في كل وقت أو أكثر في كثير من الأحيان
– تورم في اليدين والقدمين والكاحلين

أسباب العطش المفرط أثناء الحمل:
وبصرف النظر عن عدم وجود كمية كافية من الماء، فهنا بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الزيادة في مستويات عطشك أثناء الحمل:

عدم الترطيب بما فيه الكفاية:
– سواء كنت في الثلث الأول من الحمل أو أي مرحلة أخرى خلال الحمل، فمن الممكن دائما أن تواجهين الحاجة إلى التبول لمرات عدة خلال اليوم، وفي الجزء الأول من الحمل سوف تشعرين بالعطش أكثر من المعتاد وسوف يطلب جسمك الحصول على المزيد من السوائل لصحتك وصحة جنينك .
– سوف تساعد السوائل في الجسم على إزالة أي مخلفات من الداخل وتشمل أيضا النفايات التي سوف ينتجها الجنين وهو داخل الرحم.
– تحافظ السوائل على الكيس الأمنيوسي حول الجنين ولكن عليك أن تملكي ما يكفي من السوائل بحيث يكون الكيس السلوي ممتلئ.
– إذا كنت تتعرقين كثيراً في الليل، أو إذا كانت درجة حرارة الجسم أعلى قليلا مما كانت عليه من قبل حدوث الحمل، فسوف تشعرين بالعطش أكثر من المعتاد.

انخفاض ضغط الدم:
– في وقت قريب عند حوالي الأسبوع 24 من الحمل، من الشائع أن تعاني من تراجع في مستويات ضغط الدم.
-عندما ينخفض ضغط الدم لديك سوف يعمل قلبك بجد على ضخ المزيد من الدم. ونتيجة لذلك قد تواجهين زيادة في العطش.
– إذا كان لديك مستويات منخفضة من ضغط الدم، فسوف تواجهين أيضا بعض الأعراض الأخرى بالإضافة إلى زيادة في مستويات العطش، وبعض الأعراض الشائعة لانخفاض ضغط الدم والشعور بالدوار وتحول ملمس الجلد إلى البرودة، والغثيان، وضبابية الرؤية، والزيادة في التعب، والتنفس السريع جدا أو الضحل وفي بعض الحالات تصل حتى إلى الإغماء.

الزيادة في حجم الدم:
– إذا كنت حاملا يعمل جسمك أيضا على زيادة حجم أو كمية الدم وهو أمر طبيعي تماما.
– خلال فترة الحمل يمكن أن يزداد حجم الدم في الجسم بنسبة تصل إلى 40 في المئة. ولتجديد هذه الحاجة الإضافية من الدم فإن جسمك سوف يحتاج إلى مزيد من المياه. وبالتالي قد تلاحظين شعورك بالزيادة في مستويات عطشك وأنت حامل.
– يحتاج جسمك كل كمية إضافية من الدم خلال فترة الحمل بحيث يمكن أن يوفر للجنين كل الكمية المطلوبة من المواد المغذية والأكسجين. وسوف يساعد أيضا على بناء خلايا جديدة في الطفل الذي لم يولد بعد.

تناول طعام أو شراب:
– في بعض الأحيان، قد لا تشهدين زيادة في مستويات عطشك ولكن قد تواجهين الشئ نفسه إذا قمت بالأكل والشرب مؤخراً.
-عند تناول الأطعمة المالحة أو الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من التوابل، يمكن أن تشعرين بالعطش فجأة.
– إذا كنت لا تواجهين حاجة مفرطة لشرب الماء بعد تناول الطعام، فتجنبي ذلك لبعض الوقت.

متى يمكن أن يصبح الأمر مدعاه للقلق ؟
إذا كنت حاملا، فهناك الكثير من التغييرات الجارية على حد سواء داخل وخارج الجسم، ففي بعض الحالات، يمكن أن تكون الحاجة إلى شرب الكثير من الماء علامة طبيعية أن الحمل ينمو بالطريقة التي ينبغي. ومع ذلك فمن المهم التحدث مع طبيبك حول هذا الأمر فسوف يكون أفضل قاضٍ لحسم حالتك وأيضاً إرشادك لإجراء أية اختبارات أو ما إذا كان وضعك طبيعي. وفيما يلي بعض الحالات عندما يجب عليك التحدث إلى الطبيب والحديث عن مستويات العطش المفرط الخاص بك:
– من الممكن أن تشعرين بزيادة في مستويات عطشك في المرحلة الأولى من الحمل وكذلك في الثلث الأخير منه.
– عندما تصلين إلى الجزء الأخير من الحمل، عليك أن تكونين حذرة جدا تجاه الأعراض الخاصة بك. فإذا كنت لا تلاحظين زيادة في مستويات عطشك فيمكن أن يكون ذلك بسبب رحمك الذي ينمو إلى حجم كبير الآن ويضع المزيد من الضغط على مثانتك. وسوف تشعرين بالحاجة إلى التبول أكثر في كثير من الأحيان مقارنة بالمرحلتين السابقتين من الحمل. فعندما يفقد الجسم الكثير من السوائل بسرعة فسوف تحتاجين إلى المزيد من السوائل لتجديد ما فقدت منها. لذلك سوف تشعرين بالعطش أكثر من المعتاد.
– ما سبق قد يشير أيضا إلى بداية سكري الحمل خاصة إذا كنت تواجهين أيضا الشعور بالتعب طوال الوقت بالإضافة إلى التبول في كثير من الأحيان.
– إذا كان طبيبك يشك أنه قد يكون لديك سكري الحمل فسوف يطلب منك أن تذهب لاختبار نسبة السكر في الدم والمعروف أيضا باسم اختبار تحمل الغلوكوز في حال تبين نتائج الاختبار أن الأرقام الخاصة بك هي أعلى من 140 ملغ / دل قد تكونين في خطر الإصابة بسكري الحمل.
– من الشائع جدا تطوير سكري الحمل لأنه إذا كنت حاملا يكون جسمك قادراً على انتاج المزيد من الانسولين لتلبية العديد من التغييرات التي تمرين بها بشكل صحيح. فإذا كان جسمك غير قادر على إنتاج الكمية الصحيحة من الأنسولين التي يحتاجها في هذا الوقت تكون لديك فرصة أكبر للإصابة بمرض السكري الحملي.
– إذا كان لديك مرض السكري الحملي في الحمل السابق، فإن فرص إصابتك مرة أخرى خلال فترة الحمل الأخيرة هي أيضا عالية بمقارنة مع أولئك الذين لم يكن لديهم سكري الحمل في وقت سابق، تأكدي من إخبار الطبيب عن التاريخ السابق من سكري الحمل.

أعراض سكري الحمل:
إذا كان لديك مرض السكري الحملي، فهنا بعض الأعراض التي قد تواجهك:
– الرغبة في التبول بشكل متكرر حتى في منتصف الليل
– الشعور بالجفاف في الفم
– الشعور بالتعب بشكل مفرط حتى لو كنت قد تنامين جيداً
– صعوبة في الرؤية وخصوصا نوع من التشويش
– الالتهابات التي تحدث قليلا في كثير من الأحيان مثل مرض القلاع وهو نوع من عدوى الخميرة.

مياه الشرب مهمة جداً ولكن يمكن أن يكون التعطش لشرب المياه بكثرة في بعض الأحيان علامة على بعض المشاكل الصحية، لذا تحدثي مع طبيبك وتأكدي من اتباع النصيحة بشكل صحيح.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0