ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الملتقى الصيفي ويومياتكم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الملتقى الصيفي ويومياتكم فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج يوجد هنا فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج حدث , موقف صادفك ؟ , عبري عنه بكلمة او بصورة او بمقطع فيديو من تصويرك, اكتبي يومياتك والاحداث اللتي تصادفك


 
قديم 08-17-2017, 09:33 AM   #1

technomaster2000

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 249054
تاريخ التسجيـل: Jul 2017
مجموع المشاركات: 24 
رصيد النقاط : 0

فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج


فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج

فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج

فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج، تكثر النفحات الإيمانية في العشر الأواخر من شهر ذي الحجة، ففيها يتسابق المسلمون بأداء الطاعات العبادات والأعمال الصالحة، طمعاً في الثواب والأجر العظيم، والتقرب من الله سبحانه وتعالى الذي أقسم بهذه الأيام، وهذا وحده يكفيها فضلاً وشرفاًن كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم شهد بأن هذه الأيام هي من أفضل أيام الدنيا، ففيها يؤدي المسلمون الركن الخامس من أركان الإسلام، وهو الحج، الذي يتمنى كل مسلم أن يزور البيت الحرام، ويرفع لديه في ساحاته ويتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والتضرع له، حيث اكون أبواب السماء مفتوحة في هذه الأيام المباركة، رزقنا الله وإياكم حجة في بيته الكريم، في هذا المقال نخصص حديثنا عن فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج .

فضل العشر الاواخر من ذي الحجة لغير الحاج

الأيام الأواخر من شهر ذي الحجة، هي من أفضل أيام الدنيا، التي يحرص المسلم على إستغلالها بالتقرب غلى الله سبحانه وتعالى، ليفوز بالثواب والأجر العظيم، طمعاً في جنته سبحانه وتعالى .

عن أبي قتـادة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "صوم يوم عرفة، يكفر سنتين، ماضية، ومستقبلة، وصوم يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية" رواه الجماعة إلا البخاري، والترمذي.
عن حفصة قال: أربـع لم يكن يدعهن رسول الله صلى الله عليه وسلم: «صيام عاشوراء والعشر، وثلاثة أيام من كل شهر، والركعتين قبل الغداة" رواه أحمد، والنسائي.
عن عقبة بن عامر قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يوم عرفة، ويوم النحـر، وأيام التشريق، عيدنا، أهل الإسلام وهي أيام أكل وشرب" رواه الخمسة، إلا ابن ماجـه، وصححه الترمذي.
عن أبي هريرة قال: "نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم عـرفة بعرفات" رواه أحمد وأبو داود والنسائي، وابن ماجه.
قال الترمذي، قد استحب أهل العلم، صيام يوم عرفة إلا بعرفة.
عن أم الفضل: أنهم شكـوا في صوم رسـول الله صلى الله عليه وسلـم يوم عرفة، فأرسلت إليه بلبن، فشـرب، وهو يخطب الناس بعـرفة، متفق عليه.

افضل الاعمال في العشر الاواخر من ذي الحجة، نعيش في هذا الوقت أفضل أيام الدنيا، التي يتوجب علينا إستغلالها أنسب إستغلال بالفوز بالأجر والثواب وزيادة حسناتنا من خلال القيام بالأعمال الصالحة التي نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، وأداء الصلوات والصيام والتصدق على الفقراء والمحتاجين، مع أنه يتوجب على المسلم أداء كل ذلك في جميع الأوقات،ولكن يحب التوصية بهذه الأيام، التي هي أيام مباركة أقسم الله سبحانه وتعالى بها، وشهد لها الرسول صلى الله عليه وسلم بفضلها، في هذا المقال نخصص حديثنا عن أفضل الأعمال في العشر الأواخر التي تعود على المسلم بالأجر والثواب العظيم .

افضل الاعمال في العشر الاواخر من ذي الحجه

نعيش في العشر الأواخر أيام فريضة الحج المباركة، وهي أحد أهم أركان الإسلام وأصعبها، فعند رؤيتا نتأثر كثيراً، ولا نستطيع إيقاف شوقنا بالذهاب إلى بيت الله الحرام لأدائها، فهي تُرجع الإنسان كما ولدته أمه خالياً من الذنوب والمعاصي، وتأدية فريضة الحج، من أهم العبادات التي تدخل صاحبها الجنة، إليكم أفضل الأعمال في العشر الاواخر، والتي تعود على المسلم بفيض من الحسنات والأجر والثواب .

قراءة القرآن وذكره الله سبحانه وتعالى وتسبيحه: حيث قـال تعالى "ويذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ”، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم "ما من أيام أعظم عند الله ، ولا أحب إليـه العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التكبير، والتهليل، والتحميد” كمـا يُفضل الإكثار من الدعـاء في هذه الأيام لعـل الله يستجيب
ذبح الأضاحي وهي الأهـم والأبرز في هذه الأيام: في العشر الاواخر يجبر الله خاطر الفقراء بفرض الذبح على الأغنياء حتى يأكل الفقـراء اللحـوم التي تعد هي أغلى الأطعمة الموجودة هذه الأيام بحيث يتناولونها ولو مرة في السنة. صور عن عشر ذي الحجة عبارات عن عشر ذي الحجة كلام جميل عن عشر ذي الحجة فضل صيام العشر من ذي الحجة فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج خطبة عن فضل عشر ذي الحجة افضل الاعمال في العشر من ذي الحجة فضل العشر الاوائل من ذي الحجة شامل

الصيام: وهو ما نقـوم به هذه الأيام وهو مستحـب وخاصة صيام وقفة عرفات في اليـوم التاسع والتي تعد أفضل أيام السنة ولما روي عن صيـام النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الأيام المُباركة، فقد روي عن هُنيدة بن خالـد عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: كان رسول الله صلى الله عليـه وسلم يصوم تسعَ ذي الحجة، ويـوم عاشوراء، وثلاثة أيامٍ من كُلِ شهـر، أول اثنين من الشهر والخميس .
التوبة الصالحة: من أفضـل الأيام التي يجب أن يكون فيها المرأ صادقًا ومخلصًـا لله بحيث يتوب توبة نصوحة عن كل المعاصي التي يرتكبهـا في حياته حيث أنها تزيد من إرادته كما يمكن أن يستجيب الله لدعـاء الصبر على المعصية في هذه الأيام حيث قـال تعالى "وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ".

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:32 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0