ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > المواضيع المتشابهة لاقسام الازياء
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الازياء زهير مراد يوجد هنا زهير مراد مواضيع في افسام ازياء متشابهه مكررة

فساتين العيد


 
قديم 04-12-2009, 09:34 PM   #1

Hayo0ofa

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 38003
تاريخ التسجيـل: Oct 2008
مجموع المشاركات: 1,330 

قلب جديد زهير مراد


زهير مراد

 المصممون اللبنانيّون يواصلون تألّقهم في أوروبا: زهير مراد «دعا»

المصممون اللبنانيّون يواصلون تألّقهم في أوروبا: زهير مراد «دعا» إلى حفلته الباريسية الخاصة، ريتا هايورث وغرايس كيلي ومارلين... أما ميليا مارون، فكانت المصممة العربية الوحيدة التي تألّقت في أسبوع ميلانو للموضة
هوليوود، هوليوود
فاطمة داوود
خلال أسبوع الموضة الباريسي، لم يشأ المصمم اللبناني زهير مراد أن تمرّ مجموعته لأزياء الـ«هوت كوتور»، مرور الكرام. وإذ به يكشف النقاب عن تصاميم فاخرة، نُفّذت خصيصاً لتلائم المناسبات الكبرى. في مجموعة ربيع وصيف 2008 التي حملت عنوان «ألماس لمدى الحياة» أو Diamonds Are Forever، استعرض مراد أزياء ساحرة: أقمشة متهدّلة أغدقت عليها تدرجّات الألوان المبهرة، وقصات انسيابية أبرزت القدّ الميّاس، وتطاريز متقنة الصنع زيّنت صدور العارضات على أقمشة «الشيفون» المستخدم بكثرة، لتحقيق مزيد من الفتنة والإثارة. خلال العرض، بدت إرادة مراد جليّة في مواكبة آخر صيحات الموضة الحديثة، لكن وفق أسلوبه الخاص، وذلك على رغم اتجاهه صوب إحياء بعض خطوط الموضة القديمة والسائدة لدى نجمات الفن السابع. برزت التصاميم ذات التفاصيل المنمّقة التي أضفت طابعاً أنثوياً راقياً، تجلّى في الياقات المزدانة بالتطريز والحواشي اللمّاعة والطبقات المتداخلة، إضافة إلى الربطات الناعمة عند الخصر. كما نثرت حبّات الكريستال اللمّاع على الأقمشة الفضيّة.
مراد وضع خلال هذه التشكيلة تصوّر فيلمه السينمائي الخاصّ، فكان مخرجاً بامتياز، أراد إنتاج حلمٍ يستعيد مجد هوليوود بنسختها الأصلية: حضور متألق، وسحر أسطوري، وفساتين تختال على السجادة الحمراء بألق وفتنة... من إثارة مارلين مونرو، إلى جاذبية ريتا هايورث، وسحر إيفا غاردنر، وجمال أودري هيبورن، وتألّق إليزابيت تايلور، ونجومية غرايس كيلي، وفرادة فيفيان لاي.

إلى حفلته الباريسية الخاصة، ريتا هايورث وغرايس كيلي ومارلين... أما


لم تكن نجمات هوليوود السبعة فقط حاضرات في هذه المجموعة، بل برزت سبعة ألوان باهرة، لتعكس الظلال السبعة للأحجار الكريمة: أحمر العقيق، وأخضر الزمرد، وأزرق الفيروز، وأصفر التوباز، إلى البنفسج والماس الرمادي والأبيض.
ضم العرض تصاميم من «التول» و«الدانتيل»، و«الساتان» الملكي و«الموسلين»، إضافة إلى تألّق اللآلئ والترتر، وإشعاعات «الكريستال» و«الستراس» اللماع، وشرائط مغناطيسية مميزّة جداً.


ميليا مارون، فكانت المصممة العربية الوحيدة التي تألّقت في أسبوع




ولتجسيد رؤيته كاملة، سخّر كلّ أدوات الخياطة، فبرزت القصات ذات الأشكال المتعددّة: H وV، سواء في تصاميم «الديكولتيه» أو ذات الأكمام الطويلة، وأخرى على شكل قناع العيون. أما أغلب القصّات فقد تركّزت عند انشداد الخصر بحزام عريض من القماش ذاته، أو شدّ أعلى الخصر بربطة عريضة. وقد انسدل القماش عند الوركين باتساع ملحوظ، من دون إغفال الفساتين المستقيمة والضيفة حتى الركبة، لتتسّع بعدها وتلامس الأرض. المجموعة كشفت عن فساتين باللون الأصفر، المتناغم أحياناً مع الأسود في تطريزات فنية. وبرز تصميم أغدق عليه مراد القماش الأسود اللمّاع على شكل حزام ساتان عند الخصر، ثم أرفق بقفازات سوداء وصلت حدّ الكوع. أما مجموعة البنفسجي، فتألّقت في توليفة متمايزة ومغايرة بعضها لبعض. وبرز أيضاً فستان مؤلّف من تنوّرة «ساتان» مطرّزة عند الأسفل، في حين اكتسى جسد العارضة من الأعلى قماش «الشيفون» المطرّز. وفي تشكيلة الأحمر المتأجج، طرحت مروحة من التصاميم المناسبة لأذواق النساء العاشقات لقوة الحياة والحبّ. باختصار، ركّز مراد على الألوان الأحادية بأسلوب ملوّن، كرّس تميّزه بين صنّاع الموضة الراقية عالمياً. قدّم فساتين ملائمة لبطلة فاتنة كما Gilda، وجاذبية أشكال وأعناق تمايلت على أجساد عارضات تقليداً لـCertains l’Aiment Chaud. أما الأناقة والسحر فعكسا أجواء Sabrina، فيما تجلّت استقامة حورية مهيبة تخرج من Comtesse aux Pieds Nus. ولنهاية سعيدة، عرض مراد فستاناً واحداً للعروس، يليق بـMy Fair Lady.
لكن الخياطة الراقية ليست الشغل الشاغل للمصمم مراد، فقد طرح الأسبوع الماضي مجموعته الجديدة للملابس الجاهزة بالتعاون مع دار mango. وهي التشكيلة الموجّهة إلى الفتيات اليافعات والمتوافرة في متاجر «مانغو» حول العالم، بأسعار مقبولة جداً.

:dancegirl2gv7:


التعديل الأخير تم بواسطة أم حبيبــــــــــــــــــة ; 04-13-2009 الساعة 01:14 AM.
 
قديم 04-12-2009, 11:04 PM   #2

اليمونه المزيونه


رد: زهير مراد


زهير مراد

مشكوووووره

 
قديم 04-13-2009, 12:48 AM   #3

nsns300


رد: زهير مراد


زهير مراد

مشكور على زوقك

 
قديم 04-13-2009, 01:16 AM   #4

أم حبيبــــــــــــــــــة


رد: زهير مراد


زهير مراد

مشكووووووووورة حبيبتى

 
قديم 04-13-2009, 04:50 AM   #5

مـس بيـوتي


رد: زهير مراد


زهير مراد

تسلمى يا قمر :0153:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0