ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين يوجد هنا دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 04-22-2009, 12:56 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين


دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين

أكدت دراسة أمريكية حديثة لجامعة مدينة كانساس للطب والعلوم البيولوجية أن ممارسة الحامل للرياضة يمكن أن تكون مفيدة لها و لتطور طفلها .


ووجد فريق برئاسة الدكتورة ليندا ماي أن للرياضة علاقة بتطور أفضل للجهاز العصبي للجنين وسلامة قلبه ، وسيقوم فريق البحث بعرض نتائجه على المؤتمر الذي تنظمه الجمعية الفسيولوجية الأمريكية في نيويورك.


أجريت الدراسة على 26 سيدة تتراوح أعمارهن بين العشرين والخامسة والثلاثين وكن في الأسابيع السادسة والثلاثين إلى الثامنة والثلاثين من حملهن ، واستخدم العلماء جهازا يقيس المجال المغناطيسي الذي يتولد عن النشاط الكهربائي لمعدلات دقات قلبي الأم والجنين ، كما يلتقط الجهاز أنشطة الجنين بما في ذلك التنفس وحركة الجسم والمص والفواق "الزغطة" ، وتنفس الجنين هو حركة "تدريب" حيث يستعد الطفل داخل الرحم للتنفس الفعلي بعد ولادته ،كما يدلل تنفس الجنين على مدى حسن تطور جهازيه التنفسي والعصبي.


ومن التدريبات الرياضية التي تم دراستها المشي المتوسط إلى السريع وركوب العجلة الثابتة والجري لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثلاث مرات أسبوعيا، وتجاوزت كثيرات من الحوامل الخاضعات للدراسة هذه المدة.



وأشارت الدكتورة ماي إلى أن هناك حاجة لدراسة عدد أكبر من الحالات ولمتابعة صحة الأطفال بعد ولادتهم ،وفهم كيفية تطوير الجهاز العصبي للأطفال قد يساعد في فهم مرض وفاة الرضع فجأة أثناء نومهم.


وقالت ماي إن بعض الباحثين ربطوا بين المرض وخلل ما في الجهاز العصبي مما يؤثر على التنفس، مؤكدة أنه لم يتم التوصل إلى دلائل علمية تحدد الحد الأدنى المطلوب من التدريبات الرياضية للحوامل.

:068:

 
قديم 04-22-2009, 01:39 AM   #2

الوردة الشفافة


رد: دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين


دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين

تسلمي يالغالية على الموضوع المفيد

 
قديم 04-22-2009, 01:42 AM   #3

الوردة الشفافة


رد: دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين


دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين


 
قديم 04-24-2009, 09:19 PM   #4

ام نورا


رد: دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين


دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تفيد الجنين


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:37 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0