ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة الزيوت العطرية يوجد هنا الزيوت العطرية هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

ملكة بلا تاج

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 43767
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 135 
رصيد النقاط : 0

الزيوت العطرية


الزيوت العطرية

فوائد جمالية من الزيوت العطرية!!
العنوان يُذكِّرنا بالراحة والهدوء.. خاصة في أيام الحر والإجهاد؛ فإن أروع شيء يمكن الحصول عليه هو حمام بعبق الزيوت والعطور..! وَصْفاتٌ سهلة من أعشاب طبيعية تجعلكِ تتمنين لو يطول وقت الحمام ساعة بدل رُبعها..!
يمتاز الكثير من هذه الزيوت العطرية بفوائد صحية وجمالية عديدة..بداية.. ما هو الزيت العطري؟ هو سائل نباتي مُركَّز بمثابة روح أو جوهر النبات، أو كما يطلق عليه أحياناً: هرمون النبات.. وهذا الزيت تُفرزه غدد خاصة بالنبات قد توجد في الزهور أو الأوراق أو السيقان أو الجذور.. كما توجد كذلك في لحاء بعض الأشجار.. ومن أشهر الزيوت العطرية المستخلصة والمستخدمة: زيوت الياسمين والورد واللافندر (رائحته مهدئة للأعصاب ويعتبر من الأوائل في الأعشاب) والريحان والمُرّ (كمطهر وقاتل للبكتيريا أيضا) والبابونج (مهدئ جيد جدا) والنيرولي (زيت البرتقال أو النارنج) والنعناع والكافور وغيرها (كل العطارين يعرفون هذه الأعشاب.. فقط اطلبيها منهم..!)..
ويمتاز الكثير من هذه الزيوت العطرية بفوائد صحية وجمالية عديدة.. مما دعا ذلك إلى استخدامها في التداوي من بعض الأمراض من خلال تجهيزات ووصفات خاصة.. ويرجع هذا المفعول العلاجي إلى قدرة هذه الزيوت على النفاذ بدرجة فائقة خلال طبقات الجلد؛ نظراً لحجم جزيئاتها المتناهي في الصغر، مما يجعلها تنفذ ـ بامتصاص الجلد ـ لها إلى تيار الدم، وتحدث تأثيرات عامة لها نتائج طيبة في علاج بعض الأمراض كالصداع، واضطربات الهضم، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها.. بالإضافة لما تمتاز به أغلب هذه الزيوت من مفعول مطهّر يقضي على الجراثيم والبكتيريا.. كما أن النعناع فعال هنا سواء كشراب أو حمام ساخن توضع به أعواد النعناع..
وتستخدم الزيوت العطرية في العلاج بوسائل مختلفة.. مثل التدليك (مضافة للزيوت) والاستنشاق والكمادات والحمامات وغيرها.. أما بالنسبة لمجال التجميل، فتستخدم الزيوت العطرية في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر وغيرها.. و لحسن الحظ..! يمكن تحضيرها بطريقة سهلة غير مكلّفة في المنزل.. وذلك على النحو التالي:
تُقطّع الزهور أو الأوراق للنبات العطري إلى أجزاء صغيرة (أو تُفرم) ثم توضع في زيت نباتي مثل (زيت عباد الشمس أو زيت الزيتون لأنه يمنح الجسم النعومة أيضا) ويُسخن الخليط على نار هادئة.وفائدة هذا الزيت المضاف أنه يمتص الزيت العطري من النبات.. ولزيادة تشبُّع الزيت النباتي بالزيت العطري.. تُصفّى أجزاء الزهور أو الأوراق في الوعاء، ويعاد وضع زهور أو أوراق جديدة. مع استمرار التسخين الهادئ.
ويمكن استخدام الزيت النباتي المُحمّل بالزيت العطري مباشرة في عمل تدليك للجسم (كتدليك أرجل والدتك لكسب الأجر..!) أو تحضير الكريمات والمستحضرات المختلفة.. وينصح بالاستعانة بكتب التدليك الذاتي.. التدليك بالـ "ريفلوكسولوجي" وهي متوفرة بكثرة في المكتبات..

 
قديم   #2

نودا


رد: الزيوت العطرية


الزيوت العطرية

مكرر

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:17 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0