ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > ادب و خواطر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
ادب و خواطر ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يصغي إ يوجد هنا ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يصغي إ القصص , الخواطر , الشعر قصائد حب و خواطر عشق و ما يبوح به قلمك

فساتين العيد


 
قديم   #1

حبيبة نفسها

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 39405
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 291 
رصيد النقاط : 0

ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يصغي إ


ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يصغي إ

إذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يصغي إليك بكل اهتمام
قوانين "ليجاتو" لتحسين التواصل بين الجنسين السلسله


إذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يصغي إليك بكل اهتمام .


1-اجعليه مستعداً لسماعك .
عمليه الإنصات لحديث ما شيئاً يصعب على الرجل القيام به مقارنة بالمرأه . نتيجة لذالك من الأفضل أن توضحي للرجل أن هناك شيئاً مهماً تريدين منه الاستماع إليه . أجعليه يشعر بأنك على وشك أن تقوليه فعندما تريدين أن تدخلي في حوار جاد مع شريك حياتك اطلبي منه الاستماع إليك وأجعليه يعرف ( بأسلوب مهذب ولطيف ) بأن هذه المحادثه ستكون من القلب الى القلب .


2-اطلبي منه المساعده .
مثالاً على ذالك " اريد الاستماع إلى رأيك حول شيء ما يحدث في العمل "



3-اختاري وقتاً يكون مناسباً لكما .
هل لديك وقت للتحدث معي .


4-لا تحاولي الدخول في منافسه مع المشتتات الأخرى .
تعرف جيداً أن الرجال لايمكنهم القيام بمهام متعدده مثلما هو الحال مع المرأه .
فمحاولة البدء في حوار معه في الوقت الذي يقوم فيه بمتابعة التلفاز أو تصفح جريده أو الجلوس أمام الحاسوب معناه أنك لن تحصلي على انتباهه الكامل .


5-المناقشه .
"هناك مسأله يتكرر حدوثها في علاقتنا ، وأعتقد أنه بإمكاننا إصلاحها معاً ، ولكنني أود التحدث معك عن الطريقه المثلى التي يمكننا معالجتهابها" فلابد من احترام وجهة نظر الطرف الأخر بدلاً من الألحاح في طلب ما بعد توجيه النقد اللاذع له .


6-اطلبي منه ماتحتاجين إليه .

هناك دافع يحرك كل شخص وخصوصاً الرجال في البحث عن حلٍ لمشكلة ما عندما تعرض أمامه . ولكن للأسف إيجاد الحل ليس هو دائماً الشيء الذي نبحث عنه . فأحياناً لا تحتاج إلا الأحساس بتعاطف الاخرين معك . أو مناقشة عدد من الحلول الممكنه لترى أياً منها يبدو معقولاً . وفي أحيان اخرى تكون بحاجه الى مساعده حقيقيه فينبغي عليك أن تحدد لمن يستمع إليك ماالذي تحتاج إليه منذُ بدى الحوار لأن ذالك سيساعده في أن يستجيب لك بالطريقه التي تأملها منه .


7-اجعلي كلامك مطابقاً للمعنى الذي أردته .
نحن نعرف أن الرجال يجدون صعوبه بالغه في فك شفرة التعبيرات غير اللفظيه على عكس ما يحدث مع النساء وخصوصاً إذا كانت هذه التعبيرات مرتسمه على وجه أنثوي ولسوء الحظ ، تميل النساء لاستخدام الكثير من هذه العلامات غير اللفظيه في التواصل مع الآخرين ويمكن أن يؤدي ذالك إلى حدوث موقف يشعر فيه كلا الطرفين بالإحباط . فأنتِ تشعرين بأنه يتجاهل احتياجتك ، بينما يشعر هو بالسخط الشديد بسبب غموض تلميحاتك ولذالك عبري عن كل ما تفكرين فيه بصوت عالٍ ! حتى وإن كنتي تشعرين بأن الإشارات التي ارسلتها واضحه للغايه .كأن تقولي مثلاً " لقد كان يوماً شاقاً علي " أفضل من أن يرتسم على وجهك علامات مثيره للشفقه .
لابد أن يكون الكلام واضحاً عندما ترغب في شيء أويكون هناك شيء ما يشغل تفكيرك .إذا ماسألكِ ما الذي أصابك وجاءت إجابتك "لاشيء " فهناك احتمالات قويه بأنه سوف يصدمه ما قلت فمثلاً هذا التعبير يمكن أن يمثل نهاية للمحادثه ، وكأنكِ قد وضعت الحد النهائي للشيء الذي يشغل تفكيرك . فليس معنى ذالك أنه لا يهتم بكِ بل إنه قد يعني عكس ذالك تماماً . فعندما يشعر الرجال بالضيق فهم يميلون إلى الا نعزال عن الآخرين ، ونتيجة لذالك فهم سوف يحترمون طلبك الضمني في تركك بمفردك .



8-كيف محتوى كلامك وفق حاجتك .
اروى لها الأشياء التي تحب سماعها . وهذا يزيد من مقدار تواصلك معها .


9-اجعل اسلوبك مبسطاً .
قم بعمل نقاط واضحه وصريحه ومرتبه .
لا تستعين ببعض المحسنات اللفظيه الزائده .


10-التزم بالموضوع الذي بين يديك .
العديد من المشاحنات التي تحدث بيننا وبين أزواجنا تخرج عن الموضوع الأساسي الذي نتحدث بشأنه فعندما تشعر بالغضب يكون من السهل عليك أن تتذكر كل مشاعر الحزن التي ألمت بك طوال هذه العلاقه والأمر يتطلب منك المزيد من ضبط النفس لتوقف نفسك عن إلقاء الاتهامات القديمه ، حتى وإن لم يكن لها أية صله بالمسألة التي أشعلت المشاحنه الأساسيه .
ويمكن يكون لذالك أثر سلبي على العلاقه . فلا بد من التخلص من ذكريات أوآثار مشاجره سابقه . فعندما تدخلين في مناقشة اجعليها تقتصر على الحادث الذي وقع مباشره .


11- المبادرة بإنهاء المحادثة قبل أن تنتهي .
مصدر آخر للخلاف مابين الجنسين له علاقة باختلاف في وجهات النظر حول الوقت الذي ستنتهي عنده المحادثة وقد ذكرنا سابقاً أن النساء يتفوقن على الرجال في تفسير تعبيرات الوجه ولغة الجسد وكذالك قدرتهن على الكلام أكثر من الرجال فبستطاعتك أن تعرفين الوقت الذي سيبدأفيه بالشعور بالملل أو عدم الصبر للأستماع إلى المحادثة . فمن الأفضل بلا شك أن تنهي حديثك . فلا يمكن أن يكون أي شخص بأفضل حالاته وهو متعب .


12- استعن بالتلخيص .
من خلال معرفتنا الاختلافات في الطريقه التي يستخدمها كل من الرجال والنساء في التذكر يمكننا اتباع بعض الخطوات للتأكد من أننا قد حصلنا عل مانريده من الآخر وخصوصاً في الخلافات على سبيل المثال بعد انتهاء المناقشة وجدتُ أنه من الأفضل أن أقوم بتلخيص وجهة نظري في عبارة أختم بها حديثي .
اجعلي كلامك إيجابياً ولا تقدمي طلبك أو اقتراحك على صورة نقد لشريك حياتك . فعند ما نقوم بمثل هذا العمل التنقيحي للتقليص من عدد دقائق المناقشة لنأخذ صوره موجزه فأننا نزيد من فرصة أن تضل هذه المناقشه حيه في ذاكرة الجميع .

13- تحدث الى صديق .
الشعور بالوحدة هو من الموضوعات المزعجه والشائعه وخاصه إذا كانت بين الأزواج وبلا شك أن النتيجه زواج فاشل .
فهذه تقول " أشعر بالوحده وأنا معه أكثر مما أشعر بها وأنا بمفردي " " انه لا يهتم بي " فرغبتك بالتحدث الى شخص لا يهتم بك هي الوحده بكل ماتحمل هذه الكلمه من معنى .هناك أساس فطري قوي لصداقة وإذا وضعنا الجانب البيلوجي جانباً ففي أعتقادي أن صداقتنا خارج إطار العلاقات الأسريه هي من أفضل العوامل المساعده من الناحيه النفسيه والزوجيه .
فإذا كنتي تشعرين بالوحده في زواجك على الرغم من نجاحه في جوانب عديده فيمكنك أن تفكري في متنفس أخر تخرجين فيه كل طاقتك الكلاميه . كالأنضمام لإحدى المؤسسات المهنيه أو جمعيه خيريه أو تجديد صداقاتنا بزملأ الدراسة " فإذا لم يكن زوجك يشاركك اهتماماتك فبحثي عن صديقها تشركك إيها "

* يتبقى أمامي نصيحه أخرى كن صبوراً . فهذه أساليب سوف تؤتي ثمارها مهما كانت المرحله التي تبر بها علاقتك العاطفية .

 
قديم   #2

الوردة الشفافة


رد: ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يص


ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يصغي إ


 
قديم   #3

messi el dalou3a


رد: ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يص


ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يصغي إ

موضوع جميل جدا ومفيد شكرا:)

 
قديم   #4

zalabia


رد: ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يص


ذا اردت أن تخبري رجلاً ما بشيء وأردت منه أن يصغي إ

افادكم الله

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:19 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0