ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

أم حبيبــــــــــــــــــة

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12598
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 42,692 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)


* امتلك ما تقرأ :
« القراءة لا تصنع مفكراً عظيماً ولا تصلح لأن تكون بديلاً عن التفكير, لأنها لا تمد العقل إلا بمواد المعرفة , لكن التفكير هو الذي يجعل ما نقرأه ملكاً لنا » .
* في كل قراءة فائدة :
« صحبة الكتاب نافعة ومفيدة في كل حال ,فحتى الذين يقرؤون من أجل التسلية يتخلصون بالقراءة من الشعور بالفراغ ومن التمحور حول الذات » .
* قراءة من أجل العقل :
« القراءة الممتازة هي تلك التي تساعدنا على امتلاك منهج قويم في التعامل مع المعرفة , وتلك التي تنمي مرونتنا الذهنية , وتكسبنا منهجية جديدة في التفكير » .
* الصبر على القراءة :
« القراءة الممتازة تحتاج إلى صبر وأناة , لأنها لا تكون إلا قراءة تحليلية. و هذه لا تعني استفادة القارئ مما يقرأ فحسب , وإنما تعني نوعاً من الارتقاء به إلى أفق الكاتب الذي يقرأ له ومعرفة شيء من مصادره وخلفيته الثقافية » .
* ادمج :
« لن يكون القارئ قارئاً جيداً إلا إذا استطاع دمج المعلومات الجديدة التي يحصل عليها من وراء القراءة في أنساقه المعرفية المستقرة والتجديد في أطروحاته ورؤاه . وهذا في الحقيقة هو المعنى العميق للنمو المعرفي » .
* سد فجوة :
« إن بين الفكرة التي يرغب الكاتب في التعبير عنها وبين الكلمة التي يستخدمها لتوصيلها مسافة قد تطول وقد تقصر , وعلى القارئ قطع تلك المسافة من خلال الملاحظة الحادة والخيال الخصب والذهن المتمرس والخبرة بمذهبيه الكاتب وطريقه استخدامه للغة » .
* نمِّ أفكارك :
« حين نعرض أفكارنا على الآخرين نكون قد وضعناها في سياق التنمية والتصحيح من خلال التغذية المرتدة . وكثير من الناس لا يهتمون بحجم النفع الذي يحصلون عليه من وراء محاوره غيرهم فيما لديهم من أفكار . وكثيراً ما يكون ذلك بسبب الكبر أو الجهل أو بسببهما معاً » .
* حوار لا مناظرة :
« إن الحوار يشكل فرصه لاستضاءة المحاور بآراء محاوره عوضا ً عن السعي إلى إلغائه » .
* فرصه للتعلم :
« كثير من الناس يظن إن الحوار لا يكون إلا من اجل الاتفاق على بعض الأفكار والآراء والمواقف , ولذا فإنهم يعرضون عن كل حوار لايتوقعون من ورائه الخروج بصيغ اتفاق وتوحد . ولو أنهم نظروا إليه على انه فرصه للتعلم وتوسيع الرؤيا لاختلف موقفهم منه » .
* تعلم مدى الحياة :
« حين يعتمد شخص مبدأ التعلم مدى الحياة, فإنه يتيح لنفسه أن يغير صورته عن نفسه والتخلص من الصور النمطية المبكرة التي شكلها له الآخرون » .

 
قديم   #2

أم حبيبــــــــــــــــــة


رد: بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)

* الحياة حتى الموت :
« يظل الإنسان حياً مادام متصلا بالحياة ، وحياة الروح والعقل تظل مستمرة مادام المرء متصلاً بالعلوم والمعاني والمشاعر التي تتولد عن حركه الحياة ؛ ولهذا فإن التعلم المستمر هو الحيوية التي تمكن الإنسان من أن يعيش إلى أن يموت » .
* تعرف على حجم المجهول لديك :
« كلما تحسن مستوى معرفه الشخص ازدادت خبرته بحجم المجهول لديه ».
* تدبر :
« من المفارقات في هذا السياق إن الله - جل وعلا - أرشدنا إلى تدبر القران , وتكفل لنا بحفظه , فاشتغلنا بالحفظ وتركنا التدبر ! »
* من خطئنا نتعلم :
« الأخطاء التي نرتكبها تشكل مصدراً مهماً لتعلمنا ونضجنا وخبرتنا » .
* تدرب :
« إن تقدمنا في دروب الحياة المختلفة سيظل منوطاً بالمزيد من الشغف بالعلم والمزيد من معاناة التمرن والتدريب » .
* مارس التثقف :
« إن قابليتنا للتعلم تتحول بفضل ممارسه القراءة والاستمرار في التثقف إلى براعة ظاهرة ، كما أنه يمكن للتكرار والتمرين أن يجعلا من حب المعرفة طبيعة ثانيه لنا » .
* تثقف بعناية :
« حين يتلقى الطالب المعلومة عن طريق الحفظ دون تفاعل عقلي معها , فإن عقله الباطن يستحثه على نسيانها والتخلص منها , وكان العقل الباطن يري في دخول المعلومات إلى الدماغ على هذا النحو شيئا غير مشروع أو غير صحيح لذلك يحاول تصحيحه » .
* لا للزيف :
« إن من اكبر المهام التي على المدارس انجازها بناء القاعدة الأخلاقية لدى طلابها » .
* الغرم بالغنم :
« معظم جامعاتنا باتت بعيدة عن القيام بواجباتها في البحث العلمي والخدمة الاجتماعية واقتصر دورها تقريباً على التعليم , لتصبح في أحيان كثيرة أشبه بالمدارس الثانوية ! » .
* اسأل المستفيد :
« إن التعليم الجامعي خدمه تقدم للطلاب , وهم مهما ابدوا من قله خبرة بقيمه ما يقدم إليهم إلا أنه سيظل من حقهم أن يكون لهم رأي فيه تماماً.. » .

 
قديم   #3

ورد الشام


رد: بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)

رووووووووووووووووعة

يسلمووووووووووووو


يااااقمر
000000000
ومشكوووورة على مجهودك الرااائع000000000

 
قديم   #4

@صمت المشاعر@


رد: بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)


 
قديم   #5

أم حبيبــــــــــــــــــة


رد: بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (1)

ورد الشام



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:31 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0