ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

أم حبيبــــــــــــــــــة

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12598
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 42,692 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)


* التزام بالتطوير :
« إن إصلاح التعليم لا يتم عن طريق طفرات تحديثية , وإنما عن طريق الالتزام الدائم بالتطوير والارتقاء » .
* القصّ البارع :
« إن المعلم البارع يستطيع من خلال السرد القصصي زرع الأفكار والأحاسيس النبيلة في نفوس الطلاب ونقد الصور السيئة في الحياة العامة وتفتيح أذهان الطلاب على بعض الأهداف المستقبلية العظيمة » .
* تطوير الحس النقدي :
« ليست مهمة المدرسة تقديم المعلومات فحسب , وإنما المساعدة على تطوير الحس الاجتماعي والنقدي لدى طلابها أيضاً .. وإنما يتأتى لها ذلك إذا جعلت من قاعاتها منصات لمناقشه أنواع التصدع بين المبادئ وأشكال السلوك اليومي داخل المدرسة وخارجها » .
* تحميل المسؤولية :
« لن تستطيع مؤسساتنا التعليمية كسر القواعد التعليمية الرتيبة والقيام بأشياء فذة إلا إذا كفت عن تلقين المعلومات وصارت إلى تكليف الطالب بالرجوع إلى المصادر والموسوعات وتقديم الحوارات والملخصات حول الكتب الجديدة ».
* شجّع على التساؤل :
« يمكن للتعليم أن يحفز الطاقات العقلية الهاجعة إذا ختمنا أفكارنا وأطروحاتنا بنهايات مفتوحة , تشجع على التساؤل,وتترك مجالاً لاحتمال الخطأ , لكننا قلما نفعل هذا لأن معظم المدرسين قد عزموا أمرهم على أن يصبوا كل جهودهم في شرح ما في الكتب المدرسية وإقناع الطلاب به » .
* في وجه القيد :
« يعانى معظم المسلمين من القهر وانكسار الإرادة , ونأمل من المدارس ألا تزيد الطين بله , وأن تترك دائما أمام طلابها مساحات للتنوع الشخصي والسلوكي في إطار الالتزام الشرعي والآداب المرعية , حيث لا حاجة بالناس الآن إلى قيود جديدة » .
* تعليم حواري :
« إن ما يسمعه الطالب في سياق حواري مع أستاذه أهم بكثير من المعلومات الجامدة التي يطلع عليها في كتاب , وذلك لان الحوار ينطوي دائما على أمكانيه الشرح الإضافي وعلى إمكانية الاعتراض على ما يقال وإمكانية التعديل فيه » .
* الاستثمار الأنجح :
« من شروط تجديد النماذج التعليمية الموجودة الآن أن ننظر إلى التعليم على انه أفضل حقل لاستثمار الأوقات والجهود والأموال » .
* وسيله تفكيك :
« من الأهداف الأساسية للتعليم المساعدة على إيجاد وحده ثقافيه بين الطلاب ودمجهم في المجتمع » .
* جدد بضاعتك :
« معلومات المعلم هي البضاعة التي يصدرها لطلابه ، وكما أن البضائع تتقادم بنزول طرازات جديدة منها إلى الأسواق فإن معلومات المعلم تصبح غير ذات معنى إذا لم يقم بتجديدها على نحو مستمر .
الطلاب يستهلكون ما لدى المعلم من معارف وأفكار , كما يستهلكون الطعام والشراب , ولذا فإنهم دائمون ينتظرون منه الجديد المفيد » .

 
قديم   #2

أم حبيبــــــــــــــــــة


رد: بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)

* النظر إلى الأجمل
« علينا أن نتساءل : ما الذي نستفيده من وراء نظرنا إلى أسوأ ما في الطلاب , ثم تعاملنا معهم على أساسه ؟ إن نظرنا إليهم باستخفاف يجعلهم يتجهون إلى أن يكونوا أشخاصاً لا يستحقون الاحترام , على حين أن نظرنا إلى أجمل مالديهم يشكل لهم حافزاً قوياً على السمو والتحسن » .
* أكثر من الأمثلة :
« قد لا تتبدى المهارة التعليمية التي يمتلكها المعلم في شيء كقدرته على سوق الأمثلة المتعددة على المعاني الصعبة والمسائل المعقدة » .
* لا تكون السلطة مصدر احترام :
« الوضعية الصحيحة هي الوضعية التي يكون فيها احترام المعلم مصدر سلطاته , وليست الوضعية التي تكون فيها سلطته مصدر احترامه » .
* خسارة اجتماعية :
« المعلم الذي يخفق في الحصول على الحد الأدنى من المعرفة التي يحتاجها في عمله لا يفقد جزءاً من لياقته المهنية فحسب , وإنما يفقد جزءاً من لياقته الاجتماعية أيضاً , حيث مئات العيون التي نراقب أداءه , وتنقل انطباعاتها إلى المجتمع » .
* استخدم الطرفة :
« حين يضحك الطلاب مع معلمهم بسبب طرفه يسوقها المعلم أو احد الطلاب , فإنهم يشعرون بزوال الفوارق الاجتماعية , ويغرقون في مشاعر الزمالة والمساواة , وكأن الطرفة تحول كل من في قاعه الدرس إلى عناصر كيميائية جمعتها خلطة واحدة , فأخذت تتفاعل على نحو مدهش وعجيب » .
* أبقهم في فلكك :
« لا يستطيع معلم ناجح أن يبقي الطلاب في فلك تأثيره فترة طويلة من الدرس دون أن يستخدم الملحة والطرفة حيث إن متابعه شخص يسرد المعلومات تعد مضجره ومملة » .
* كن كريماً :
« إننا بسبب التشجيع لا نخسر أي شيء , لكننا نقدم خدمة عظيمة لمن هم في أمس الحاجة إليها » .




منقول

 
قديم   #3

ورد الشام


رد: بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)

رووووووووووووووووعة

يسلمووووووووووووو


يااااقمر
000000000
ومشكوووورة على مجهودك الرااائع000000000

 
قديم   #4

أم حبيبــــــــــــــــــة


رد: بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)



 
قديم   #5

قمر وربي أمر


رد: بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)


بصائر في القراءة والتعلم والتعليم والمعلم (2)

مشكووورة حبيبتي..

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:39 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0