ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء العروس > استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ يوجد هنا برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ جهاز العروس , مراكز تجميل و مشاغل , فنادق و قاعات, متعهدين بوفيهات , كوش أفراح , كروت و بطاقات دعوة, تحضيرات شهر العسل

فساتين العيد


 
قديم 05-18-2009, 04:22 AM   #1

فراشة البرونز

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 56600
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 222 

11633831441487246193 برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ


برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ

بسم الله الرحمن الرحيم

السام عليكم ورحمة الله وبركاتو


تعيش كل عروس حالة من الفوضي قبل الزفاف بسبب السهر والإرهاق مع إتباع عادات غذائية

بسم الله الرحمن الرحيم السام عليكم ورحمة الله وبركاتو تعيش

خاطئة ، لذا تفقد العروس أحياناً تألقها وبريقها في ليلة العمر لأن المظهر المطلوب لا يتحقق صدفة ولا يعتمد على مهارة خبيرة الماكياج ، ولكن يجب التحضير له بفترة كافية " شهر على الأقل"
ويشير المتخصصين إلى أن على العروس أن تحرص على عمل برنامج لتنظيف البشرة بشكل دوري كي تتمكن من محو آثار الإرهاق، وتضفي على بشرتها رونقاً مميزاً ونضارة خاصة ، كما يحذر الخبراء من تناول المشروبات الغازية والشيكولاتة والكافيين مثل القهوة، والشاي والنسكافيه، والابتعاد عن ذلك قبل الزفاف بشهر على الأقل ، حيث تؤدي هذه المشروبات إلى ترهلات في البشرة وصعوبة التعامل معها يوم الزفاف، بالإضافة إلى الابتعاد قبل الزفاف بعشرة أيام عن بعض الأطعمة ذات الروائح النفاذة من الجسم أو الفم كالحلبة والبصل والثوم.

برنامج الشعر


حمامات لشعرك
وعن التعامل مع الشعر أكد الخبراء
أنه يختلف باختلاف نوعية الشعر، فإن كان الشعر خشناً أو مجعدا تنصح العروس بالفرد المائي ( اليوكو) وإن كان الشعر تالفاً يحتاج أن تسبق يوم الزفاف جلسات معالجة، وفي حال أرادت العروس تغيير لون شعرها، فتكون عملية صبغ الشعر قبل الزفاف بأسبوع .
ويمكنك الاعتناء بشعرك بعمل حمامات منتظمة، وإذا كنت تنوين قصه افعلي ذلك قبل وقت كافٍ حتى يأخذ وجهك الشكل الجديد، ومن الأفضل أن لا تغيّرى لونه بل اتركيه على طبيعته، لأنه بمجرد أن يطول ستبدو الجذور مختلفة اللون، ولن يبدو ذلك جميلاً في الأسابيع الأولى من زواجك.
واليكي جميلتي افضل االانواع التي ستخدمينها لشعرك
منتجات زيرو فريز
(سيرم+حمام كريم)
واحرصي علي تغذية شعرك وهذه الوصفه جدة لتغذية الشعر
زيت لوز+زيت زيتون+عسل نحل+صفار بيض+منقوع الثوم في زيت الخروع
وهذه الوصفه تكثف وتغذي الشعر


برنامج الشعر
بشرة نقية
كل عروس حالة من الفوضي قبل الزفاف بسبب السهر والإرهاق
وفيما يتعلق بالاعتناء بالبشرة أشار المختصيون إلى أن عيوب البشرة غالباً ما تشكل هاجساً لدى العرائس، خاصة من تعاني منها إما نتيجة حادث كالتشوهات، أو العين الصناعية، أو تشوهات منذ الولادة، لذلك تقوم بتوجيه العروس إلى مراجعة عيادة التجميل والبشرة، للعمل على إخفاء تلك العيوب وإظهار العروس بمنظر رائع في ليلة عمرها.
ويجب على العروس أن تنال قسطاً وافراً من النوم يوم زفافها، للحصول على بشرة أكثر صحة ونضارة، وأيضاً لتفادي احمرار العين وانتفاخها ،
*احرصي دائما ان يكون لديكي(صبون طبي لوجهك)
*ويستحب ان تستشيري طبيبك في انوع المستحضرات الي تسخدميها للبشره ليدكي علي المناسب لبشرتك
برنامج الجسم


والاهتمام يومياًبوضع كمية كافية من الكريم المرطب للجسم على كافة جسمك مع التركيز على المناطق الجافة مثل الكوع والركبة، مع وضع مقشّر وبعمل حمامات بالزيوت العطرية .
أما إذا كنتِ من هواة عمل "الحمام المغربي" يمكنك توفير العديد من النقود ، وقومي بعمله فى البيت وإليكِ الطريقة :
المطلوب
* صابون مغربي متوفرة لدى العطارين
* "لوفة" مغربية تباع بنفس الأماكن
الخطوات
مع إتباع عادات غذائية خاطئة ، لذا تفقد العروس أحياناً
* أغلقي كل منافذ الهواء بالحمام
* افتحي الماء الساخن لمدة عشر دقائق حتى يمتلىء جو الحمام بالبخار
* في هذه الأثناء قومي بعمل حمام كريم لشعرك للاستفادة من البخار
* ادخلي الحمام وانتظري 5 دقائق ثم قومي بتوزيع كمية من الصابون المغربي على الجسم واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جسمك .
* ابدئي باستعمال اللوفة المغربية على الجسم ،وذلك باتجاه واحد وعلى شكل دوائر حتى لا تتسبب في إصابة جلدك وبهذه الطريقة ستتمكنين من إزالة الجلد الميت.
* قومي بغسل الجسم والشعر بالماء الفاتر ، ثم قومى بغسل الجسم بالماء البارد
* جففي جسمك وضعى كريم مرطب

وازا كان لديك مشاكل في الجسم مثل(البقع او الغمقان في اماكن معينه او استرتشات اواي عيب)انصح بازهاب للطبيب لان لا وقت للخلطات الطبيعيه لانها بتاخد وقت كبير

برنامج اليدين

إذا أردت أن تحصلي على افضل النتائج المرجوة من كريم اليدين عليك أن تقومي

بتقشير اليدين أولاَ ثم وضع الكريم اللازم لها .


ولتقشير اليدين قومي بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحه اليد ثم قومي بدعك اليدين وإذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب

وتأكدي من دعك ظهر اليدين والمعصم جيداً, استمري في الدعك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسلي اليدين جيداَ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فوراً , قومي بعمل تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع .

بعد الانتهاء من تقشير اليدين قومي بوضع كريم اليدين المرطب الذي سيًمتص في البشرة بصورة افضل ...
ثانياً : قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية
.
إن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحمضية الطبيعية التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها.

أما أظافرك فقلّميها وأبرديها بالشكل الذي يناسبها ، واهتمي بوضع الكريمات المرطبة والمقوية لأظافرك.


برنامج القدمين
تعتبر أحماض الفاكهة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميت؛ لذا انقعي قدميك في المياه الفاترة المحتوية على شرائح الليمون أو البرتقال.


للحصول على قدمين ناعمتين ابسطي كريم الطفح الجلدي الخاص بالأطفال على قدميك وغلفيهما بكيس بلاستيكي قبل نقعهما في المياه الساخنة لمدة 20 دقيقة

حمام الأعشاب


لمقاومة خشونة القدمين ، وللحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل النعناع.. ويضاف منها ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً .

للتخلص من خشونة جلد القدمين وتقوية الأظفار

يضاف فنجان من منقوع البابونج ((يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي ، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة)).
6 نقاط من زيت اللافندر
6 نقاط من زيت الجرانيوم.

استعمال مرطب للبشرة :
وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصة المنطقة فيما بين الأصابع، ثم قومي بدهان أي مرطب مناسب للبشرة.
رابعاً : عالجي جفاف الجلد بكريم الجزر .

من النباتات التي اتجه إليها الإنسان لا إرادياً , الجزر , لما يتمتع به من فوائد عظيمة. والجزر لا تقتصر فائدته على تناوله كطعام يستفيد به الجسم لغناه بفيتامينات أ, ب , ج بل امتدت فائدته إلى ناحية أخرى حديثة نوعاً باستخدامه كمرطب موضعي للجلد الجاف والمتشقق كيف؟

كريم الجزر.

المكونات :
1/2 جزرة واحدة متوسطة الحجم + 1/4 ملعقة عسل نحل .

الطريقة : يقطع الجزر الى شرائح ويعصر ويصفى يضاف عصير الجزر الى العسل ويخلط الاثنان جيداً .
الاستعمال : يدهن الخليط على الجلد ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 - 15 دقيقة .

كريم ثاني :
المكونات:- عدد 2 ثمرة جزر كبيرة - ملعقة كبيرة عسل نحل

الطريقة:
يسلق الجزر في الماء ثم يهرس جيداً. يسخن العسل على نار هادئة حتى يسيل ثم يخلط مع الجزر. يستخدم هذا الخليط بارداً في عمل قناع للوجه لمدة 5 - 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد ....


و أخيراً : للحصول على أظافر بيضاء ....


إن يدي المرأة من الأمور التي تلفت الانتباه وإن نظافتها من الأشياء الضرورية التي يجب أن تهتم بها في المقام الأول لذلك هناك بعض الطرق التي يمكن أن تتبعيها لتحصلي علي أظافر جميلة وجذابة . وللأسف استخدام طلاء الأظافر يترك الأظافر صفراء وتبدو غير صحيحة وتحتار المرأة في كيفيه تغطيتها لذلك تلجأ إلى الطلاء المتكرر مما يصيب الأظافر بالضعف والتشقق ....

ابدئي بإزالة طلاء الأظافر جيداً وقومي بغسل اليدين بالماء والصابون استخدمي فرشاة الأظافر لتنظيف الأظافر وعدها قومي بتنشيفها جيداً .

قومي بعمل عجينه مكونه من معلقة عصير ليمون وملعقة بيكنج بودر. وضعي علي كل ظفر جزء من العجينه. قومي بدعك الأظافر بعصا الصقل لمدة دقيقة اغسليها مرة ثانيه وجففيها جيدا ثم قومي بوضع طبقتين من ملمع الأظافر .


وللحصول على أظافر قوية قومي بدعك الأظافر بزيت الخروع يومياً إذ انه غني بفيتامين هاء.
أما إذا رغبت أن تعطي استطالة لشكل اليد والأظافر قومي ببرد الأظافر بشكل بيضاوي فهو يساعدك على ذلك.
وللحفاظ علي مظهر أظافرك نظيفة وتحميها من الاتساخ قومي بخدش صابونه جافة حتى يمتلئ الجزء الداخلي بالصابون وابدئي في القيام بأعمال المنزل وبعد الانتهاء نظفي بقايا الصابون من الداخل وسوف تلاحظين نظافة الأظافر.


رجيم متوازن
وينصح الخبراء العروس ذات الوزن الزائد بعمل حمية غذائية قبل الزفاف بفترة مناسبة، يعتمد بشكل أساسي على الخضار والفاكهة والإكثار من شرب الماء ، فذلك من شأنه أن يحافظ على رشاقتك ويمنع جسمك من الانتفاخات ، ولا تنسي أن الفاكهة تعمل على نضارة الوجه وإشراقه.
تألقها وبريقها في ليلة العمر لأن المظهر المطلوب لا يتحقق
ولكن أحذري إتباع أي نظام عشوائي للتخسيس قبل الزواج ،لأنه يجب التركيز بشكل أساسي على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة، نظراً لاحتوائها على قدر كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تساعد على نضارة البشرة ، مع الابتعاد عن النشويات بشتى أنواعها وتناول السكريات بحذر، ومن الممكن استبدالها ببدائل السكر.
أما عن البروتينات فيؤكد الأطباء على ضرورة الإكثار من تناول الأسماك بشكل كبير، فهى غنية بالفوسفور ومفيدة جداً، وفى المقابل يتم تقليل اللحوم المليئة بالدهون، والإكثار من الخضراوات والفواكه وفيما يلي نظاماً غذائياً لمدة ثلاثة أسابيع يصلح للعروس قبل الزواج :
الإفطار
- كوب عصير برتقال.
- بيضة مسلوقة.
- ربع رغيف عيش بلدى.
- قطعة جبن قريش 50 جراماً.
بين الإفطار والغداء:
- نصف كوب لبن منزوع الدسم.
الغداء
- طبق شوربة منزوع الدسم.
- طبق سلطة خضراء متوسط.
- طبق خضار باللحم المفروم.
- أو 4 ملاعق كبيرة خضار مطبوخ.
- قطعة لحم منزوعة الدهون.
- أو نصف فرخة مشوية.
- أو 3 قطع كبدة مشوية.
- أو 4 سمكات مشوية.
بين الغداء والعشاء
- ثمرة فاكهة.
- أو كوب عصير برتقال.
العشاء
-كوب لبن منزوع الدسم.
- أو كوب زبادى منزوع الوجه.

نصائح عامة
وفي خضم الترتيبات قد لا تنتبهي لبعض الأمور، لذا دعينا نذكرك ببعض الأشياء التى قد تتوه عن بالك :


صدفة ولا يعتمد على مهارة خبيرة الماكياج ، ولكن يجب

* اختارى موديل فستان الزفاف قبل وقت كاف، ولا تتركى هذا الأمر حتى الأسابيع الأخيرة ، ولا تنسى اختيار الحناء المناسب وإكسسوارات الشعر أيضاً.
* يفضل أن تكون بروفة الماكياج قبل الزفاف بأسبوع وليس قبل يومين كما تفعل معظم الفتيات لأن ذلك يتيح لبشرتك فترة من الراحة قبل وضع الماكياج مرة أخرى، كما يتيح وقتاً لتبديل طريقة الماكياج وألوانه إذا لم تعجبك .
* اختاري شكل ولون باقة الزهور التي ستحملينها يوم الزفاف.

*اشترى كل المستحضرات اللازمة من عطور وكريمات ومستحضرات شعر وبشرة، وعليكِ اقتناء علبة ماكياج من ذلك النوع المتعدد الاستخدامات حتى تستفيدى منها فى حال سفرك بعد الزواج .
*ضعى بين ملابسك الجديدة التى سترتدينها فى الأيام الأولى بعد ليلة الزفاف صابوناً من نفس نوع العطر الذى تستعملينه بعد أن تقسّميها إلى أجزاء، هذا يكسب الملابس رائحة ثابتة .
*إذا كنت تعانين من أى مشاكل فى البشرة من حبوب أو حساسية أو عيوب من المستحسن اللجوء لطبيب مختص أو خبيرة ماهرة قبل الزفاف بستة أشهر.

واخير اتمني ان تكون المعلومات مفيده
اتمنى الموضوع عجبكم

فى انتظاركم التحضير له بفترة كافية " شهر على الأقل" ويشير المتخصصين

 
قديم 05-18-2009, 11:06 AM   #2

ام نورا


رد: برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ


برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ


 
قديم 05-18-2009, 04:23 PM   #3

ورد الشام


رد: برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ


برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ

يسلمووووووووووو ياااقمرررر
على الموضووووع الراااائع000

 
قديم 05-18-2009, 04:23 PM   #4

ورد الشام


رد: برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ


برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ


 
قديم 05-18-2009, 06:26 PM   #5

فراشة البرونز


رد: برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ


برنامج العروس (خبراء ومتخصصين) مش فايته ولا شئ

شكرا يااقمرات
نورتم الموضوع
تسلمولي يارب

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:20 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0