ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا يوجد هنا دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-22-2009, 10:21 AM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا


دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا

دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا
دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا
لم تكتف دبي بامتلاكها اطول ناطحة سحاب، واعلى نافورة مياه، واكبر علم في العالم، بل قررت ان تضيف الى هذه القائمة اطول سيارة اسعاف بالعالم، وتستعد لتسجيلها في موسوعة غينس للارقام القياسية.

وقال المدير التنفيذي لمركز خدمات الاسعاف في دبي خليفة بن دراي لـ"العربية.نت" ان "السيارة هي الاولى من نوعها في العالم من حيث طولها، وقدرتها الاستيعابية للمرضى والمصابين، ومحتواها من الاجهزة الطبية".

18 مترا
واوضح ان "طولها 18 مترا، وتملك القدرة على استيعاب 44 مصابا في وقت واحد"، لافتا الى انها "مزودة بخدمات الانترنت والفاكس وكاميرات مرتبطة بالاقمار الاصطناعية لنقل مايجري فيها من جراحات للاطباء في المستشفيات داخل وخارج الامارات كما أنها مرتبطة الكترونيا بالمستشفيات لتنقل التقارير الطبية عن حالة المصابين للمستشفى في الحال".

واشار الى ان "سقف السيارة مجهز ليكون مهبط للطائرات العمودية التي تقل المصابين، لينقلوا في الحال الى بطنها ويبدأ الاطباء اجراءات الجراحة والعلاج".

وذكر انها "ستدخل الخدمة عقب ثلاثة اشهر، وستكون بمثابة مستشفى متحرك ينتقل لمواقع الحوادث الكبرى والكوارث، وينقذ المصابين بصورة جماعية في موقع الحادث، واثناء نقلهم للمستشفيات".

حوادث كبرى
وقال بن دراي في تصريحه لـ"العربية.نت" لقد تعرضت دبي لحوادث يمكن وصفها بالكبرى، ومنها حادث تصادم اكثر من 200 سيارة على طريق دبي ابوظبي العام الماضي، و"هو ما يستدعي وجود سيارة اسعاف كبيرة الحجم تستوعب الاصابات الجماعية وتعالجهم في الحال".

واكمل "من هنا ابتكر فريق اماراتي هذه السيارة، وارسل التصميم لشركة المانية لتنفيذه".

واضاف "تتميز السيارة باحتوائها غرف للجراحات الدقيقة، تمكنها من اجراء جراحات معقدة مثل عمليات القلب والامراض الباطنية، والعظام والكسور" كما تضم "غرفة للعناية المركزة لاستقبال المرضى بعد اجراء الجراحات لهم، او علاج حالات الجلطات والحالات الحرجة".

واشار الى انها "مستشفى متنقل، يضم أطقم طبية وتمريضية، ومعدات كفيلة بعلاج أي حالات اصابة".

نقلة في خدمات الاسعاف
وتضم السيارة ايضا، وفق بن دراي، غرفة للاشعة تظهر الكسور الداخلية للمصاب في دقائق، ليبدأ الاطباء اجراء الجراحة في الحال، كما تضم صيدلية متكاملة تحوي مختلف ادوات الجراحة والادوية والمستلزمات الطبية.

وزاد هذه "السيارة ستحدث نقلة في مجال خدمات الاسعاف على مستوى العالم، فهي لن تؤدي وظيفة نقل المرضى التي تقدمها سيارات الاسعاف التقليدية فحسب، بل تقدم الخدمة العلاجية كاملة في موقع الحادث، باعتبارها مستشفى متكامل" موضحا ان "المصاب قد يتلقى علاجه فيها ويخرج بعد علاجه، دون الحاجة الى نقله للمستشفى".

واعتبر ان لها مميزات عديدة منها "انها توفر انتقال عدد كبير من سيارات الاسعاف الصغيرة لمواقع الحوادث، وتجري العمليات للمصابين اثناء نقلهم للمستشفى ما يوفر الوقت، ويساهم في انقاذ الحالات الحرجة".

واعلن مدير الاسعاف ان "المركز سيخاطب موسوعة غينس للارقام القياسية، لتسجيل السيارة الاماراتية بوصفها اطول سيارة اسعاف في العالم".

يشار الى ان دبي دشنت الجمعة 8-5-2009- أضخم نوافير العالم، يصل ارتفاع المياه فيها إلى ما يعادل برج مؤلف من 150 طابقاً، ومساحتها تزيد عن ملعبي كرة قدم، وتستعد لافتتاح اطول ناطحة سحاب في العام الجاري، و تحمل اسم (برج دبي) ويقارب ارتفاعها من الف متر.


 
قديم 11-18-2009, 08:03 PM   #2

ם‎ـــ‎ lםـثــlــيl ‎בــــב


رد: دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مت


دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا

ماشآء الله
شۅۅۅكـرـآ ام نۅرآ

 
قديم 11-18-2009, 08:42 PM   #3

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈


رد: دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مت


دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا

مااشاء الله

يسلمووو يا عســــــــــــــــل

 
قديم 01-11-2010, 10:23 PM   #4

ام نورا


رد: دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مت


دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا

حبيبتى مامثلى احد

 
قديم 01-11-2010, 10:24 PM   #5

ام نورا


رد: دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مت


دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم بطول 18 مترا

حبيبتى دجه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:39 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0