ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي كيف نعيد البركة إلي بيوتناااا ؟ يوجد هنا كيف نعيد البركة إلي بيوتناااا ؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

أم حبيبــــــــــــــــــة

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12598
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 42,692 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 كيف نعيد البركة إلي بيوتناااا ؟


كيف نعيد البركة إلي بيوتناااا ؟

(1) كيف نعيد البركة إلي منازلنا ؟> > نقص البركة في النفس والمال> والولد مدار حديث شبه يومي بين> افراد العائله .. > فقرص الخبز اصبح اصغر والراتب> الشهري ينتهي في ثاني ايام الشهر > وكيلو التفاح أو الموز لا يُشبع> مثل الماضي > فكيف السبيل إلى البركة من جديد> ؟؟ > > ربما من خلال 18 وسيلة مضمونه بإذن> الله نستطيع بها إعادة البركة إلى> حياتنا ...

> > > من أسباب البركة:


> > 1ـ قراءة القرآن > يقول الله تبارك وتعالى: {وَهَذَا> كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ> مُبَارَكٌ} الأنعام:92، فالقرآن> جعله الله بركة من خلال اتباع> تعاليمه وقراءته وتحكيمه> والتداوي به، ولذلك قال رسول الله> صلى الله عليه وسلم: البيت الذي> يذكر فيه القرآن تسكنه الملائكة،> وتهجره الشياطين، ويتسع بأهله> ويكثر خيرًا.


> > 2ـ التقوى والإيمان بالله > يقول تعالى: {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ> الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا> لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ> بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ> وَالأرْضِ} الأعراف:96، ويتضح لنا> من قول الله تعالى أن الإنسان> المؤمن التقي سوف يشعر بالبركة في> حياته وفي زوجته وفي أولاده.


> > 3ـ البسملة > يقول رسول الله صلى الله عليه> وسلم: إذا دخل الرجل بيته فذكر> الله تعالى عند دخوله وعند طعامه> قال الشيطان لأصحابه: لا مبيت لكم> ولا عشاء, إذًا فذكر الله والبسملة> لا بد أن يبدأ بهما الإنسان في كل> شيء حتى عند جماع الزوجة يقول اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان> ما رزقتنا, فإذا رزق بمولود في تلك> الليلة بارك الله له فيه لأن أي> عمل لا يبدأ باسم الله فهو أبتر أي> مقطوع البركة.


> > 4ـ الاجتماع على الطعام وبعض> الأطعمة > كما أخبر النبي صلى الله عليه > وسلم: كلوا جميعًا ولا تفرقوا فإن> البركة في الجماعة, فطعام الواحد> يكفي لاثنين وطعام الاثنين يكفي> الثلاثة والأربعة وكذلك هناك بعض> أنواع الطعام فيها بركة مثل اللبن> والعسل والزيت والتمر.


> > 5ـ السحور > كما قال الرسول صلى الله عليه> وسلم: تسحروا فإن في السحور بركة> والمراد في البركة الأجر والثواب،> ولكي يكون الإنسان مرتاحًا في> الصوم.


> > 6ـ ماء زمزم > قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن ماء زمزم مباركة إنها طعام طعم> وشفاء سقم.



> > 8ـ ليلة القدر > يقول الله تعالى: {إِنَّا> أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ> مُبَارَكَةٍ} الدخان:3 ويعني ليلة> القدر، فهي خير من ألف شهر.



> 9ـ العيدان > تقول إحدهن: كنا نؤمر أن نخرج يوم> العيد حتى تخرج البكر من خدرها،> ويخرج الحيض فيكن خلف الرجال،> يرجون بركة ذلك اليوم وطهرته.


> > 10ـ المال الحلال > فالله تعالى طيب لا يقبل إلا> طيبًا، يقول سهل رحمه الله في آكل> الحرام: عصت جوارحه شاء أم أبى،> ومن أكل الحلال أطاعت جوارحه> ووفقت للخيرات.



> > 11ـ كثرة الشكر والحمد > قال تعالى: {لَئِنْ شَكَرْتُمْ> لأَزِيدَنَّكُمْ} إبراهيم:7.


> > 12ـ الصدقة > كما أخبرنا النبي صلى الله عليه> وسلم: صدقة السر تطفئ غضب الرب.



> > 13ـ البر وصلة الرحم > يقول النبي صلى الله عليه وسلم صلة الرحم وحسن الخلق وحسن الجوار> يعمرن الديار ويزدن في الأعمار. > >


14ـ التبكير في طلب الرزق > فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم بورك لأمتي في بكورها ولذلك فإن> كثيرًا من الأشخاص الأغنياء عندما> سئلوا عن سر غناهم قالوا السبب> التبكير > قالوا: عندما سمعنا حديث رسول> الله عن التبكير أصبحت أرسل> تجارتي في أول النهار ويروى> أنه؟؟؟ أُثرِي ثراءً عظيمًا. > >


15ـ الزواج > يعتبر الزواج من الوسائل الجالبة> للبركة على الزوج والزوجة كما> يقول الله تعالى: {إِنْ يَكُونُوا> فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ> مِنْ فَضْلِهِ} النور:32 ويقول رسول> الله صلى الله عليه وسلم: التمسوا> الرزق في الزواج.


> > 16ـ إقامة الصلاة > يقول الله تعالى: {وَأْمُرْ> أَهْلَكَ بِالصَّلاةِ> وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لا> نَسْأَلُكَ رِزْقاً نَحْنُ> نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ> لِلتَّقْوَى} طـه:132.


> > 17ـ التوكل على الله > يقول رسول الله صلى الله عليه> وسلم: لو أنكم توكلتم على الله حق> توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو> خماصًا وتروح بطانًا.


> > 18ـ الاستغفار > يعتبر الاستغفار مصدرًا للبركة> كما يقول رسول الله صلى الله عليه> وسلم: من لزم الاستغفار جعل الله> له من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم> فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب. > > > > (2) "الصدقة" > > · برهان على صحة الإيمان: قال صلى> الله عليه وسلم: " والصدقة برهان> " > · سبب في شفاء الأمراض: قال صلى> الله عليه وسلم: " داووا مرضاكم> بالصدقة " > · تظل صاحبها يوم القيامة: قال> صلى الله عليه وسلم: "كل امرئ في> ظل صدقته حتى يُفصل بين الناس" > · تطفىء غضب الرب: قال صلى الله> عليه وسلم: " صدقة السر تطفىء> غضب الرب" > · محبة الله عز وجل: قال صلى الله> عليه وسلم: "أحب الأعمال إلى> الله عز وجل سرور تدخله على مسلم،> أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه> دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولئن أمشي> مع أخي في حاجة أحب إلي من أن اعتكف> في هذا المسجد شهر " > · الرزق ونزول البركات: قال الله> تعالى: " يمحق الله الربا ويربي> الصدقات" > · البر والتقوى: قال الله تعالى " لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما> تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله> به عليم " > · تفتح لك أبواب الرحمة: قال صلى> الله عليه وسلم: " الراحمون> يرحمهم الله، ارحموا من في الأرض> يرحمكم من في السماء " > · يأتيك الثواب وأنت في قبرك: قال> صلى الله عليه وسلم: " إذا مات> ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث> صدقة جارية أو علم ينتفع به أو> ولدٍ صالح يدعو له" > · توفي الصدقة نقص الزكاة> الواجبة: حديث تميم الداري رضي> الله عنه مرفوعاً قال: "أول ما> يحاسـب بـه العبد يـوم القيامـة> الصلاة؛ فإن كان أكملها كتبت له> كاملة، وإن كان لم يكملها قال الله> ـ تبـارك وتعـالى ـ لملائكته : هل> تجدون لعبدي تطوعاً تكملوا به ما> ضيع من فريضته ؟ ثم الزكاة مثل> ذلك، ثم سائر الأعمال على حسب> ذلك" > · إطفاء خطاياك وتكفير ذنوبك: قال> صلى الله عليه وسلم: "الصوم جنة،> والصدقة تطفىء الخطيئة كما يطفىء> الماء النار " > · تقي مصارع السوء: قال صلى الله> عليه وسلم: "صنائع المعروف تقي> مصارع السوء " > · أنها تطهر النفس وتزكيها: قال> الله تعالى: " خذ من أمم صدقة> تطهرهم وتزكيهم بها " > و قال صلى الله عليه وسلم: "ما> نقص مال من صدقة " > و قال صلى الله عليه وسلم: "> اتقوا النار ولو بشق تمرة " > > فلو أن للصدقة إحدى هذه الفضائل> لكان خيرا بنا أن نتصدق فما بالك> بكل هذه الفضائل جميعا من الصدقة> ولو بريال واحد فقط لا تحقرن من> المعروف شيئا > فاحصد الأجور وأدفع عن نفسك> البلاء لنتصدق ونحث غيرنا على> الصدقة فهذه الفضائل العظيمة جمعت> في الصدقة فلا نخسرها فنندم يوم لا> ينفع مال ولا بنون > > ملاحظة - عندما تقنع أحداً بتخصيص> مبلغ من راتبه فسيأتيك مثل أجره من> غير أن ينقص منه شيء لأنك السبب> فقد تموت وهناك من يتصدق بسببك> فيستمر لك الأجر. فعلى سبيل المثال> لو أرسلت هذه الرسالة فقرر أحدهم> أن يداوم على الصدقة فلك مثل أجره> من غير أن ينقص من أجره شيئاً



 
قديم   #2

ام ذياد


رد: كيف نعيد البركة إلي بيوتناااا ؟


كيف نعيد البركة إلي بيوتناااا ؟


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:24 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0