ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة اشياء متوفرة لديكى يوجد هنا اشياء متوفرة لديكى هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

bonbona

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 5044
تاريخ التسجيـل: Dec 2007
مجموع المشاركات: 307 
رصيد النقاط : 0

صورة متحركة وجه بنت اشياء متوفرة لديكى


اشياء متوفرة لديكى

[COLOR="Red
"]الــ س ــلام عــلــ ي ــكـمــ ورحمه الله وبروكاته[/COLOR]
اليوم الموضوع شامل نوعا ما و فيه اشياء تحبه حواء لانها تفيده و متوفره لديها
و هي اشياء عديده احنا رح نبدأها الان بالخضار و الفواكه و فوائدها
و الاشياء اللي تقدري تسويها منها او كذا ,, و بعدها سأترككم مع اشياء متوفره و موجوده بكل مكان


لــ نـــبـــدأ /// بالفواكه و الخضروات

[
COLOR="Orange"]الجزر :
[/COLOR]
يعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.
ويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ ».. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة ـ كما سيتضح. كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين
« أ ».

الخيار
:
الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
الخس
:
[COLOR="DarkGreen"]للخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيد للقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان
من الأغذية الرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.
ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفات الوجه.[/
COLOR]
البطاطس :

تعتبر البطاطس من الاشياء المهمةفي زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.
الفراولة
:
لعلاج حروق
الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح للبطاطس تأثير بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة
. .
الطماطم :

[COLOR="DarkOrchid"]عرفت الطماطم في الماضي باسم : تفاح الحب ( Love apple ) ويذكر أنّها عُرفت في اُوربا كغذاء نافع منذ القرن السادس عشر وانتشرت في أول الأمر في إيطاليا.
إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق اُخرى مما يسيىء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.[/
COLOR][COLOR="DarkGreen"]
البقدونس
:
يذكر أن النعناع عرف لاُول مرة بين قدماء المصريين ، كما استعمله الإغريق والرومان.. وكان يستخدم زيته في دهان الجسم.. ويضاف لحمامات الماء.. كما استخدم كمادة عطرية.
وللنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع ( شاي ) لعلاج اضطربات القولون، وكشراب مهدىء.. كما يستخدم هذا المنقوع ( البارد ) كغسول ومرّطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.. كما يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون

الليمون
:
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.. ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً.. ويكرر هذا الدهان. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.
الخبيزة :
[COLOR="DarkSlateGray"]للخبيرة ( أو الخبازى ) مفعول قوي كمطهر للبشرة.. ولذلك تستخدم لبخة الخبيزة كعلاج للتقرحات أو الالتهابات الصديدية. كما تستخدم الخبيزة في عمل بعض صبغات الشعر ـ كما سيتضح.
المشمش :[/
COLOR]
[COLOR="Purple"]المشمش.. من أغنى الفواكه بفيتامين « أ » وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة.. وكذلك الشعر والعينين.. كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين، فيكسبهما النعومة والحيوية.[/COLOR]
التفاح :
[B]يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل * نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة ـ كما سيتضح.
البرتقال :[/
B]
يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبوهات.
ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال، هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات


ملح )
:

[COLOR="DimGray"]إن من أيسر وأبسط مواد التجميل هو الملح ، فيستعمل الملح للعناية بالشعر من خلال شامبو الملح الجاف وفي عمل غسل للفم ، وفي حمامات القدمين . [/COLOR](
الشاي )
:

[COLOR="Indigo"]المادة الفعالة بالشاي هي مادة ( التانين ) ، وهذه المادة وجد أن لها بعض الفوائد الجمالية للجلد ، نظراً لقدرتها على امتصاص أشعة الشمس الضارة ( الاُشعة فوق البنفسجية ) .
فلذلك يعتبر الشاي أحد المستحضرات الواقية من أشعة الشمس والتي يمكن استخدامها في المصايف كدهان للجسم .
كما يستخدم الشاي في شطف الشعر لتحسين لونه ، حيث يجعل الشعر البني الباهت أكثر بريقاً وإشراقاً ، كما يُحسن من لون الشعر الرمادي ( الشايب ) فيجعله أكثر غمقاناً وبالتالي يعمل على إخفائه .
كما تستخدم كمادات الشاي بنجاح في تلطيف العين المجُهدة ، وزوال الهالات الغامقة التي تظهر بأسفل
[B]العينين[
/B]
. [/COLOR]( زيت الزيتون ) :
هو من أفضل الزيوت النباتية لأغراض التجميل ، علاوة على فوائده الصحية العديدة .
فهو يمتاز بقدرته على امتصاص أشعة الشمس الضارة ( الأشعة فوق البنفسجية ) ولذا يستعمل كمستحضر واق من أشعة الشمس ، ويستخدم كذلك في دهان الأظافر لعلاج التشققات ،
ويستخدم في دهان الشعر لتقويته وتطريته خاصة إذا عُمل به حمام للشعر ، وذلك بدهان الشعر بالزيت ، ثم يُلفّ بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة .
كما يدخل زيت الزيتون في تركيب العديد من مستحضرات التجميل كالأقنعة ، والكريمات ، وكذلك يضاف لعمل الحمامات لتطرية الجلد وتغذيته . [
/COLOR]
(
شمع النحل ) :

شمع النحل أو ( شمع العسل ) يتميز بمفعول مذيب للدهون ومرطب للبشرة ولذلك يدخل في تحضير كريمات العناية بالبشرة . (
الردّة )
:

تدخل الردّة في تحضير الصابون والصابون الهُلامي ، حيث أن جزئيات الردة الدقيقة لها القدرة على اختراق مسام الجلد واقتلاع الرواسب والقاذورات منها .
ولذا فإن استخدام صابون الردّة له فائدة كبيرة خاصة لذوات البشرة الدهنية نظراً لزيادة فرصة ترسيب الدهون وما يعلق بها من قاذورات بمسام الجلد .
كما أن الشعر ينتفع كذلك من استخدام الردة مثل ( شامبو الردة ) حيث يعمل على تنظيف الشعر ومسام فروة الرأس تنظيفاً جيداً مما بهما من رواسب وقاذورات .
وهناك وصفة فعّالة من الردة للأشخاص الذين يعانون من زيادة عرق القدمين ، حيث يوضع بالجورب كمية من الردة ( ملعقة كبيرة ) حيث تعمل الردة على امتصاص هذا العرق ، وبالتالي تقاوم انبعاث رائحة كريهة من القدمين .
(
خميرة البيرة
) :
[
COLOR="DarkOrchid"]هذه من أغنى المواد الطبيعية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات ، وإذا أُخذت عن طريق الفم فإنها تحسن الدورة الدموية ، وتبعث في الجسم الحيوية ، كما تحسن بصورة عامة من حالة الشعر والجلد والأسنان والأظافر .
كما أنّها إذا استخدمت ظاهرياً للبشرة فإنها تمتاز بقدرتها الفائقة على التنظيف العميق للجلد ، ولذا تدخل في تركيب بعض الكريمات والأقنعة
.
(
شرش اللبن )
:

[COLOR="Black"]و يمتاز بأنه منظِّف عميق للبشرة ، ويساعد على تبييضها وصفائها ، وهو مفيد خاصة لذوات البشرة الدهنية ، كما يدخل في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة .
[/COLOR](
زيت الخروع )
:
[COLOR="DeepSkyBlue"]يعتبر قدماء المصريين أول من استخدم زيت الخروع وأدرك بعض خصائصه ، فقد وُجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة .
ومن أبرز خصائص هذا الزيت الجمالية هو استخدامه كدهان لتقوية الشعر
، وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيمياوية ، أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح .
كما أن زيت الخروع له مفعول يقوي الأظافر مما يجعلها أقل عرضة للتكسر أو للتشقق إذا ما دُهنت به بصفة منتظمة .
كما يستخدم زيت الخروع في عمل الحمامات ، وطلاءات الشفاه ، ومرطبات البشرة .
[/COLOR](
الذرة )
:

يدخل دقيق الذرة في عمل الأقنعة ، ويستخدم كعلاج فعال لحبوب الوجه ، وحروق الشمس .
كما يستخدم كمنظف جيد للشعر من خلال شامبو دقيق الذرة
. [/COLOR[COLOR="RoyalBlue
"]]( البيض
) :

[COLOR="Indigo"]يستخدم البيض في العناية بالبشرة ، ويجب مراعاة أن بياض البيض له مفعول قابض للمسام ولذا لا يجب استعماله بصفة يومية ، وهو بهذه الخاصية يفيد ذوات البشرة الدهنية على وجه الخصوص لمقاومة ترسيب الدهون والقاذورات بمسام الجلد .
أما صفار البيض فهو غني بالبروتين ويمتاز بمفعول مرطِّب للبشرة ، وخاصة في حالات البشرة الجافة .
كما يستخدم البيض كغذاء مقوٍ لبصيلات الشعر لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البروتين ، كما أن استعماله للشعر يكسبه بريقاً وحيوية .

(
الجلسرين
) :

معروف عن الجلسرين الخاصية الملينة للجلد ولذا كثيراً ما يستخدم لعلاج التشققات والقشف وخشونة اليدين ، كما يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل المختلفة ، بالإضافة لاستخدامه في عمل الحمامات . [/COLOR[COLOR="Magenta
"]]( العسل
) :

وهذا من أفضل المواد الطبيعية للعناية بالبشرة ، وينصح بخلطه ببياض البيض لدهان البشرة الدهنية ، وبخلطه بقليل من اللبن أو الكريمة لدهان البشرة الجافة .
كما يمكن الانتفاع بفوائده للجلد من خلال عمل الحمامات حيث يكسب الجلد نعومة وحيوية .
ونظراً لمفعوله المرطب والمغذي للبشرة فإنه يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل كالصابون والكريمات والأقنعة وغيرها .

(
المايونيز )
:

[COLOR="DarkOliveGreen"]يمكن شراء المايونيز ، ويمكن تجهيزه بالمنزل ، وهو يمتاز بطعم شهي وله قيمة غذائية لاحتوائه على البروتين وفيتامين ( a ) [ وهذا في أغلب أنواع المايونيز ] .
وفي حالة استخدامه ظاهرياً للبشرة فإنه يعتبر غذاءً مفيداً للغاية لصحة وسلامة الجلد، كما يمتاز بمفعول مرطِّب . [/COLOR](
اللبن )
:
يمتاز اللبن بأنه غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات بالإضافة لسهولة امتصاصه بالجلد ، وهذا يجعله من أفضل المغذّيات والمنظفات للبشرة ، ولذا يدخل في تحضير الأقنعة والكريمات ويستخدم كغسول لتنظيف البشرة .
بالإضافة إلى أنه يضاف لحمامات الماء لأغراض التجميل . [/COLOR](
السمسم )
:
يمتاز زيت السمسم بقدرته على امتصاص أشعة الشمس الضارة (الأشعة فوق البنفسجية) ولذا يستخدم في تحضير الكريمات والدهانات الواقية من أشعة الشمس .
كما يدخل في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة كمغذٍ ومرطب للجلد
.

(
الزبادي )
:
[COLOR="PaleGreen"]يدخل الزبادي في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة خاصة الأقنعة لمفعوله المرطب والمغذي للبشرة ، كما يمتاز بمفعول يساعد على زوال بقع وحبوب الوجه .
ويستخدم الزبادي كمنظف جيد للبشرة الدهنية وذلك بدهان الزبادي على الوجه ، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء بعد 20 دقيقة .
كما يستخدم لتنظيف فروة الرأس ، وتقوية بصيلات الشعر ، ولمساعدة نمو الشعر ، وذلك بدهان الزبادي بفروة الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو
. [/COLOR](
الخل
) :
الخل من المواد التي قلما يخلو منها المطبخ ، وهو يحضر من عصائر مختلفة مثل قصب السكر والعنب والتفاح وكذلك يمكن تحضيره من القمح والذرة.
ويعتبر خل التفاح هو أفضل أنواع الخل على الإطلاق لما يتميز به من فوائد صحية عديدة بالإضافة لفوائده الجمالية ، فهو يستخدم في صورة محلول كغسول للشعر للتخلص من قشر الشعر ، ولإكساب الشعر بريقاً جذاباً ، كما يقاوم زيادة إفراز الدهون بالشعر ، ولذلك فهو يفيد خاصة ذوات الشعور الدهنية .
كما يدخل الخل في تحضير بعض كريمات العناية بالبشرة ، كمادة مغذية للجلد .
ويذكر كذلك من فوائد الخل الجمالية أن له مفعولاً مقاوماً لتمدد وبروز الأوردة (الدوالي) ، وهذه وصفة أقدمها للمصابات بدوالي الساقين للمساعدة على الشفاء من هذا المرض الذي يشوه جمال الساقين .
وتقول الوصفة : ( تـُدهن مناطق الدوالي بخل التفاح مرة في الصباح وأخرى في المساء ، وللمساعدة في هذا العلاج يؤخذ كوب ماء ويضاف إليه ملعقتان صغيرتان من خل التفاح (صباحاً ومساء) ، ويست
مر هذا العلاج لنحو ثلاثة أسابيع )

منقوووووووووووووووول

 
قديم   #2

برشومية [515]


رد: اشياء متوفرة لديكى


اشياء متوفرة لديكى

تسلمييييييييييييين
معلومات حلوة و مفيدة
تقبلي مروري
برشومية 515

 
قديم   #3

الهادئه الحزينه


رد: اشياء متوفرة لديكى


اشياء متوفرة لديكى

شكرا على الموضوع

ومعلومات مفيده

 
قديم   #4

bonbona


رد: اشياء متوفرة لديكى


اشياء متوفرة لديكى

ميرسى برشومية على المرووووووور

 
قديم   #5

bonbona


رد: اشياء متوفرة لديكى


اشياء متوفرة لديكى

ميرسى اختى الهادئة الحزينة
يارب اكون افدتك
مروووور مقبول

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:56 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0