ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين يوجد هنا عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-04-2009, 11:58 AM   #1

ملاك

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 64395
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 218 

736748352431817400 عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين


عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين

تمكن أطباء من جامعة(نيو ساوث ويلز) فى سيدنى باستراليا من التوصل إلى إكتشاف عدسات لاصقة قد تعيد البصر إلى المكفوفين خلال أسبوعين.
ويقوم الأطباء بجراحة تعتمد على خلايا الشخص نفسه لعلاج قرنية العين –وهى الطبقة الشفافة التى تمثل الجزء الخارجى المحيط بالعين.

ويتم إجراء الجراحة باستخدام تخدير موضعي، كما يستطيع المريض العودة لبيته بعد ساعتين من إجراء الجراحة، مما يوفر عليه التكاليف الباهظة للمستشفيات.

ويقول الطبيب "*** دى جيرولامو" لصحيفة (الديلى ميل) أنها جراحة بسيطة وغيرمكلفة ولاتحتوى على متاعب العمليات الجراحية العادية .

وذكرت الصحيفة أن 3 أشخاص قد عولجوا بهذه الطريقة وهم ممن عانوا من رؤية "شبه معدومة" بسبب أمراض القرنية-أحد أبرز الأسباب المسببة للعمى، بعضها أمراض وراثية وأخرى تأتي عن طريق العمليات جراحية والعلاج الكيميائى والعلاج بالعقاقير مثل (الستيرويد).

واستطاع فريق الأطباء أن يستفيدوا من قوة الخلايا الجذعية للشخص المصاب بأمراض القرنية– وهى "الخلايا الرئيسية " القادرة على التحول إلى خلايا أخرى.

واعتمدت الجراحة على إزالة أجزاء صغيرة من الخلايا الجذعية لعيون رجليّن وامرأة أصيبوا بأمراض القرنية ، ثم تم لهم عمليات لزراعة هذه الخلايا داخل العدسات اللاصقة لتغلفها، وبعدها يتم زراعة هذه الخلايا المغلفة للعدسات اللاصقة فى عيون المرضى لمدة أسبوعين، وخلال هذه الفترة تنفصل الخلايا عن العدسات وتبدأ فى إصلاح القرنية التالفة.

لاتحتاج هذه الطريقة إلى متبرعين مثل باقى الجراحات، كما أنها لاتحتاج ايضا إلى جراحات نقل القرنية التى قد يرفضها الجسم.

وجدير بالذكر أن العدسات اللاصقة المستخدمة فى مثل هذه الجراحات من المتوقع أن يتوسع استخدامها بعد نجاح هذه العمليات.

ويأمل العلماء أن تمتد هذه العمليات لعلاج أجزاء أخرى من العين مثل الشبكية أوحتى علاج أجزاء أخرى من الجسم باستخدام ذات الطريقة.

 
قديم 06-04-2009, 08:34 PM   #2

ام نورا


رد: عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين


عدسات لاصقة تعيد البصر للمكفوفين


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0