ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > الازياء العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

ملاك

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 64395
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 218 
رصيد النقاط : 0

الملابس الحريرية.. كيف نعتني بها؟


الملابس الحريرية.. كيف نعتني بها؟

من منا لا تحب أن تلبس الحرير.. خيوط نسجتها دودة القز .. ولبستها نساء الأرض، ولأن للحرير خواص مختلفة عن غيره لابد لنا من وقفة معه لنتعرف إلى خواصه وكيفية الاعتناء به..
الحرير نوعان منه ما هو طبيعي ومنه الصناعي وفيما يلي سنذكر خواص كلا منهما:

خواص الحرير الطبيعي:
يتميز الحرير الطبيعي بالمرونة العالية والمتانة ونعومة الملمس، ممتص يقاوم التجعد والعفن الفطري، يتبقع بالماء بسهولة، ومن الأشياء التي تؤدي إلى تلفه: العرق ومبيض الكلور.

كيفية غسله؟
غالباً ما يمكن الاكتفاء باستخدام النظافة الجافة للملابس الحريرية إذا دلت البطاقة الإرشادية على ذلك، أما إذا دلت على الغسيل، فيغسل باليد بالماء الدافئ مع استخدام منظف مناسب خالي من القلوية مع الشطف بنفس درجة الحرارة السابقة، ويمكن وضع سبرتو في ماء الشطف للأبيض منه لإعطائه لمعة، اما الأسود فسيتعمل نوشادر في ماء الشطف لإعطائه السواد الحالك، أما الملون فتوضع ملعقة خل صغيرة لكل رطل ماء في ماء الشطف ويقوى بماء الصمغ ملعقة صغيرة إلى كبيرة لكل رطل ماء ويتخلص من مائه بالضغط.

كيفية كيه؟
يكوى الحرير وهو قريب إلى الجفاف بمكواة هادئة ، أما الملابس الحريرية الملونة فتكوى على الظهر حتى لا تترك أثراً أو لمعاناً .
أما إذا كان الملابس الحريرية جافة فيجب تنديتها بالتساوي عن طريق استخدام فوطة حتى لا يتبقع، حيث أن الحرير خالي من الشعيرات التي تمنع انتشار الماء بالتساوي.


خواص الحرير الصناعي:
نظراً لغلاء الأنسجة الحريرية والميل إلى استعمالها قامت التجارب المختلفة لإيجاد أنسجة صناعية تشبه أنسجة الحرير، ولكن بأثمان تقل عنها بكثير، وفعلاً نجحت هذه التجارب، وأمكن إيجاد أقمشة تشابه الحرير تمام الشبه في شكلها وملمسها، وأمكن صبغها ونقشها بأشكال جميلة تفوق ما يمكن إنتاجه من الحرير الطبيعي، وأحسن أصناف الحرير الصناعي ما كان مصنوعاً من القطن، وهو أكثرها شيوعاً ، ويليه المصنوع من لب الأخشاب.
الحرير الصناعي ضعيف وهو رطب، ناعم ممتص ينكمش، مطاط، ويتجعد بسهولة ما لم يعالج، يتلف بواسطة العفن الفطري والعرق ومبيض الكلور.

كيفية غسله؟
يمكن أن نغسل الملابس المصنوعة من الحرير الصناعي باستخدام النظافة الجافة إذا وجدت عليها بطاقة ذكر فيها :قابل للغسيل الجاف، أما إن لم يكتب شيء من هذا القبيل فيمكن أن تغسل بالغسالة، ولكن في الدورة الرقيقة بالماء الدافئ، باستخدام أي منظف.
كما يمكن تجفيف هذه الملابس باستخدام الطرد المركزي بالغسالة على الدورة الهادئة.
كيفية كيه؟
يجب كي الملابس المصنوعة من الحرير الصناعي عند الوضع البارد.




المرجع : كتاب العناية بالملابس وأنسجة المفروشات المنزلية مع بعض التصرف.

 
قديم   #2

الملكة سولاف


رد: الملابس الحريرية.. كيف نعتني بها؟


الملابس الحريرية.. كيف نعتني بها؟

مشكورة حبيبتي موضوع كتتير نايس

 
قديم   #3

نونا2000


رد: الملابس الحريرية.. كيف نعتني بها؟


الملابس الحريرية.. كيف نعتني بها؟

شكرااااااااا يا قمر

 
قديم   #4

banota masrya


رد: الملابس الحريرية.. كيف نعتني بها؟


الملابس الحريرية.. كيف نعتني بها؟

موضوع جامد آخر حاجه و معلومات مفيده جدا :))

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:13 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0