ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة يوجد هنا ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-10-2009, 09:55 AM   #1

ملاك

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 64395
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 218 

ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة


ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة

الدكتورة سلوى عبد الباقي - أستاذ علم النفس بكلية التربية بجامعة عين شمس بشرق القاهرة، أوضحت بدراسة أجرتها مع مجموعة من الباحثين كشفت أن 90% من النساء لا يصلن إلى "الرجفة" التي تمثل ذروة النشوة الجنسية على فراش الزوجية المعروفة علميا باسم "Orgasm" أن "كثيرين من الأزواج لا يعلم شيئا عن رجفة المرأة أثناء الممارسة الجنسية، أو ليس عندهم فكرة عنها بالمرة، ويتخيلون أن وصول الرجل للذروة هو نهاية المطاف". وأن ذلك أحد الأسباب القوية لارتفاع نسبة الخلافات الزوجية في السنوات الأخيرة وحالات الطلاق حيث لا يرضى الشريكان عن نفسيهما أثناء الممارسة الجنسية، وكشفت أنه جرى التكتم على النتائج وتركها حبيسة الادراج نظرا لحساسيتها الاجتماعية واعتبارها صادمة للتقاليد الزوجية عند المصريين.

وأضافت:

تبين لنا أن القطع الحادث كبير، الأمر الذي يجعل العملية الجنسية صعبة للمرأة ويشعرها بآلآم شديدة أُثناء الممارسة المكتملة، وبالتالى لا تستطيع تحمل هذا الألم في الغالب فتنتهي العملية الجنسية دون فائدة بالنسبة لها، ولا تشعر خلالها بـ"الأورجازم"

- سبب ثان في عدم وصول المرأة الى مرحلة" الأورجازم" يتمثل في غياب الثقافة الجنسية بين الزوجين. وشرحت ذلك بقولها "كثير من المتزوجين لا يعرفون معنى (الأورجازم ) فالزوج لا يعرف الطريقة المثلى لوصول زوجته إلى مرحلة (الرجفة) من خلال المداعبات التى تسبق العملية الجنسية الكاملة فالرجل يتسرع فيها لإشباع رغبته فقط." حيث ان الحديث عن هذا الأمر في مجتمعاتنا من المحرمات، علما بأن هذه المداعبات الجنسية في فراش الزوجية تدرس في الخارج في معاهد تدريب متخصصة، واذا تحدثنا فى هذا الأمر كمتخصصين، نصبح مروجين للفسق والفجور".

معرفة المناطق الحساسة
أوصت الدراسة بضرورة فهم الزوجين لنفسية كل منهما قبل الزواج واثنائه، ومن الضرورى أن يعرف الزوج المناطق الحساسة لدى زوجته التي تصل بها الى مرحلة الرجفة، فهناك مثلا نساء "مهبليات" يشعرن بذلك أثناء العملية الجنسية الكاملة، وهناك نساء يشعرن بهذه الرجفة من مجرد المداعبات الخارجية فى المناطق المذكورة".

ما يجعل ممارسة العملية الجنسية بين المتزوجين عملية فاترة!!
الضعف الجنسى الآن أصبح سمة عامة بين الشباب المتزوجين حديثا نتيجة الهرمونات المكثفة فى المواد الغذائية، وانتشار أمراض السكر والضغط بين الفئة العمرية الشبابية، بالاضافة الى الضغوط اليومية والتوترات النفسية السائدة فى المجتمع مما يجعل ممارسة العملية الجنسية بين المتزوجين عملية فاترة .

 
قديم 06-10-2009, 10:29 AM   #2

رهام الغلا


رد: ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة


ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة

يعطيك العافيه على الطرح الرائع

لاهنتي يالغلا

 
قديم 06-10-2009, 12:23 PM   #3

ام نورا


رد: ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة


ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة

الف شكر على الموضوع
تسلمى

 
قديم 06-11-2009, 03:32 AM   #4

ام ذياد


رد: ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة


ما الذي يجعل العملية الجنسية فاترة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:30 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0