ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ يوجد هنا طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-23-2009, 10:40 AM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ


طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ

 في الوقت الذي كانت تفتقر فيه الأساليب المتبعة في


في الوقت الذي كانت تفتقر فيه الأساليب المتبعة في معالجة أورام المخ القاتلة لكثير من النواحي الفاعلة، تزايد اهتمام العلماء والباحثين من خلال أبحاثهم المضنية بغرض التوصل لطرق أكثر حداثة وفاعلية، لإنقاذ أرواح الآلاف من المرضى الذين يصابون بمثل هذه الأورام المميتة سنويًا حول العالم.

وفي هذا الشأن، أعلن باحثون من جامعة ديوك الأميركية أنهم نجحوا في التوصل لتقنية غير جراحية جديدة يمكن الاعتماد عليها مستقبلا ً في معالجة أورام المخ، حيث كشفوا النقاب عن أنهم تمكنوا من تصميم وتطوير قسطرة من الموجات فوق الصوتية التي يمكنها أن تناسب الأوعية الدموية الكبيرة للمخ والقيام بوظيفتين أساسيتين.

وأوضح الباحثون أن تلك القسطرة يمكنها أن تقوم بتوفير الصور ثلاثية الأبعاد الحقيقية المتحركة، كما أنها تقوم في الوقت ذاته بإحداث زيادات في درجة الحرارة الموضعية. هذا ويأمل الباحثون في أن يتمكنوا من استخدام هذا النظام جنبا ً إلى جنب مع عقاقير العلاج الكيميائي المغطاة في فقاعات دقيقة عبارة عن حويصلات دهنية حساسة للحرارة يُطلق عليها (اليبوسومات) liposomes.

من جانبه، قال كارل هيركهوف، طالب الدراسات العليا بالفرقة الرابعة في كلية برات للهندسة التابعة لجامعة ديوك الأمريكية والباحث الرئيسي للدراسة البحثية الجديدة الخاصة بالأسلوب العلاجي المبتكر والتي تم نشرها في مجلة التصوير بالموجات فوق الصوتية:" سوف يقوم الأطباء بحقن حويصلات "اليبوسومات" الحاملة للعقاقير في دم الشخص المريض، ثم يقومون بإدخال القسطرة عبر أحد الأوعية الدموية إلى موقع ورم المخ".

وتابع هيركهوف حديثه قائلا ً :" سوف تستعين تلك القسطرة الجديدة بالموجات فوق الصوتية لتصوير الورم أولا ً، وبعدها سيقوم الأطباء بتوجيه شعاع ضوئي شديد لتوليد موجات حرارية في المنطقة المصابة، ومن ثم إذابة القشرة الخارجية لحويصلات "اليبوسومات"، وإفراز العلاج الكيماوي بصورة مباشرة إلى منطقة الورم، أما درجة الحرارة فستزداد نحو أربعة درجات سيليزية – وهي درجة الحرارة التي تكفي لإذابة حويصلات "اليبوسومات"، لكنها لا تكون كافية لإتلاف الأنسجة المحيطة، هذا ولم يسبق لأحد أن قام بتجربة تلك الطريقة من قبل في المخ".

وقال الباحثون أنه سيكون من الأفضل الاستعانة بتلك التقنية غير الجراحية الجديدة عوضاً عن الطرق التقليدية التي عادة ً ما يكون لها سلبياتها وآثارها الجانبية، ومن خلال سلسلة من التجارب التي تم إجرائها على مجموعة من النماذج الحيوانية والأنسجة المصنعة، أظهر الباحثون أنهم يستطيعون تطوير قسطرة رفيعة للغاية بحيث يمكن تثبيتها في أحد أوعية الدم الرئيسية بالمخ التي تكون قادرة على القيام بمهمتين مزدوجتين هما التصوير وتوليد الحرارة.

دمتم فى حفظ الله

 
قديم 06-23-2009, 11:03 AM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ


طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ

مشكووورة يااا عومري

 
قديم 06-23-2009, 10:19 PM   #3

ام نورا


رد: طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ


طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ


 
قديم 06-23-2009, 10:21 PM   #4

عاشقة الفردوس


رد: طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ


طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ


 
قديم 09-28-2009, 09:48 PM   #5

ام نورا


رد: طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ


طريقة جديدة غير جراحية لمعالجة أورام المخ

حبيبتى عاشقه الفردوس

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0