ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم صحتك في اظافرك يوجد هنا صحتك في اظافرك وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 06-24-2009, 09:25 PM   #1

بنوتة شقيه

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 39414
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 11,190 

صحتك في اظافرك


صحتك في اظافرك

صحتك في اظافرك

صحتك في اظافرك تعتبر حالة وشكل الأظفار إلى حد بعيد


تعتبر حالة وشكل الأظفار إلى حد بعيد عن حالتك الصحية والنفسية كما تشير ما قد يعتريك من أمراض.
فتشقق الأظفار وضعفها يدل على نقص الكالسيوم في الجسم والذي يمكن تعويضه بتناول الألبان ومشتقاتها المختلفة.
أما ظهور اللون الأصفر فيدل إلى الإصابة بالصداع النصفي أو الالتهابات، أما إذا ما أصبحت تميل للبياض فهذا يعني الإصابة بفقر دم.
ولا بد عندئذ من استشارة الطبيب المختص لمعرفة العلاج اللازم.






مشاكل الأظافر وأسبابها



وعلى الرغم من كون مشاكل الأظفار كثيرة إلا أن هذه لا يمنع من الاهتمام بها.. ومن بين مشاكل الأظفار التي تسبب ضيقاً للعديد من الفتيات تقصف الأظافر وتشققها وتكسرها في الكثير من الأحيان إلى جانب عادة قضم الأظفار التي توجد لدى العديد من البنات.
ولكل مشكلة من تلك المشاكل حلها ولكن لا بد أن نبدأ أولا بالأسباب التي تؤدي إلى حدوث مشاكل الأظفار.
* الحرارة أو الرطوبة.
* إذ كانت الأظفار ضعيفة بطبيعتها.
* نقص الفيتامينات أو المواد الضرورية للجسم.
* الأثر الضار الذي قد تلحقه مواد الغسل والتنظيف بالأيدي والأظفار معا.






حافظي على أظافرك وصحته بتغذيتك



من المعروف أن الأظافر تنمو بشكل بطيء بمعدل ميلميتر واحد كل أسبوع ومثل هذا المعدل ينخفض في حالات الإصابة بالأمراض أو نقص التغذية.
وبالإضافة إلي ذلك تتأثر صحة الأظافر بالتوتر النفسي ولهذا ينصح بالحفاظ على صحة وجمال الأظافر بإتباع النظام الغذائي المتوازن الذي يمد الجسم باحتياجاته الأساسية ومن العناصر الغذائية التي تتطلبها الأظافر نذكر:




الكالسيوم:



يعد من العناصر المعدنية الضرورية لمتانة وقوة الأظافر والكالسيوم متوفر في الخضار ذات الأوراق الخضراء وفي الفاصوليا والحليب ومشتقاته.




الحديد:



من العناصر المهمة لصحة سلامة الأظافر وهو متوفر في اللحوم والبيض والحبوب والخضار ذات الأوراق الخضراء إضافة إلى الخبز الكامل أو الأسمر.




فيتامين A:



يوجد هذا الفيتامين في الفواكه الطازجة والخضار والجزر وزيت السمك.




فيتامين E:



يمنع هذا الفيتامين ظهور البقع وغيرها من العلامات الدالة على التقدم بالعمر، وهو متوفر في الزيوت النباتية والمسكرات كالبندق والجوز والفستق.




فيتامين B :



يعد من الفيتامينات الضرورية للمحافظة على صحة الأظافر، وهو متوفر في فول الصويا والخضار والسمك واللحم الأبيض.




فيتامين C:



من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم بشكل عام، وهو متوفر في الخضار والفواكه الطازجة كالطماطم والفلفل البارد والليمون والبرتقال ومن فوائده انه يزيد من امتصاص الجسم للحديد.




الزنك:



إن البقع البيضاء التي تظهر على الأظافر تعود لنقص عنصر الزنك وليس لنقص الكالسيوم كما يعتقد البعض ومثل هذا العنصر متوفر بكميات كافية في اللحوم والسمك والفطر وصفار البيض.



الماء:



إن ضعف بنية الأظافر قد ترتبط بنقص الوارد اليومي من الماء لهذا ينصح بتناول السوائل بكميات كافية أي مالا يقل عن ليتر ونصف من الماء يوميا من أجل المحافظة على صحة الجسم وسلامة الأظافر.


نصائح لجمال أظافرك


عن حالتك الصحية والنفسية كما تشير ما قد يعتريك من


فإذا أردتي بالحصول على أظافر جميلة وصلبة ويدين ناعمتين فإليك هذه النصائح والتي تفيدك في التغلب على كافة مشاكل الأظفار لتبدو أجمل :



1- -دلكي يديك وأظفارك بكريم مرطب قبل ارتداء القفازات فهذا يحفظ لبشرة يديك نعومتها ويشكل عازلا آخر ضد الماء والصابون بجانب القفازات.



2- ضعي القليل من الكريم مع تدليك يديك وكل إصبع على حدة من أسفل لأعلى، فمن المعروف أن التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يهيئ الحيوية والنضارة لبشرتك كما أنه يساعد على نمو الأظفار.



3- احرصي على عمل حمام زيت لأظفارك بمعدل مرة واحدة أو مرتين أسبوعيا عن طريق نقع الأظفار في زيت الزيتون الدافئ مدة لا تقل عن 10 دقائق ثم استخدام كريم خاص لتدليك الجلد عند منبت الأظفار بحيث يدفع الجلد إلى الخلف بواسطة الأصابع.



4- احملي دائما مبردا في حقيبتك لكي تسوي حافة الظفر في حالة تعلقه بثيابك.



5- اعلمي أن الماء هو عدو أظفارك الأول، فإذا تعرضت إظفارك للبلل لساعات طويلة فسوف تكون النتيجة إصابتها بالتشقق والتكسير، ولعل أكثر ما يضرها أيضا الماء الفاتر يليه الماء البارد، لذا يجب عليك دائما ارتداء القفازين عند قيامك بالأعمال المنزلية.



6- تجنبي إزالة طلاء الأظفار بيدك لأنك بذلك سوف تزيلين طبقة من سطح الظفر.



7- تخلصي من عادة قضم أظفارك فهي لا تناسب أناقتك ومكانتك بالإضافة إلى ما تعطينه من انطباع لدى الآخرين بتوترك.



8- لا تبردي أظفارك وهي في حالة رطبة لا سيما إذا كانت ضعيفة لأنها تكون عرضة للانكسار لذلك يفضل في هذه الحالة بردها قبل إزالة الطلاء عنها مما يكسبها حماية إضافية.



9- احرصي على إبقاء أظفارك بطول معقول فالأظفار الطويلة جدا تعد غير عملية.



10- إذا أدرت تنظيف أظفارك وإزالة البقع عنها فإليك هذه الوصفة التي تمكنك من إزالة كل البقع الملونة التي تكون عالقة على أظفارك:
* اخلطي عصير الليمون بمقدار 5 جرامات مع ماء الورد بمقدار 95 جراما.
* اغمسي قطعة من القطن في المزيج ثم امسحي أظفارك بها.
* اتركي المزيج على أظفارك لمدة خمس دقائق.
* اغسلي يديك جيدا بعد ذلك.



وبإمكانك أيضا استخدام بعض أنواع الفاكهة كمقو لأظفارك حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر المغذية للأظفار ومنها:



الأفوكادو



تعد ثمرة الأفوكادو مفيدة جدا لتغذية الأظفار، ويمكنك الاستفادة منها بإتباع الوصفة التالية:
* امزجي نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة واحدة من عسل النحل.
* أضيفي إلى المزيج ملعقة صغيرة من عصير الليمون وصفار البيض مع رشة من الملح.
* اطلي الأظفار بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه.




الأناناس
لثمرة الأناناس أهمية كبيرة في تطرية الجلد المرتبط بالأظفار إلى جانب تقوية الأظفار.
* خذي مقدار ملعقتي شاي من عصير الأناناس وصفار بيضة واحدة ونصف ملعقة صغيرة من الخل.
* انقعي الأظفار بالمحلول لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاترـ




مشاكل الأظافر

تتعرض أظافر المرأة للأذى والتشوه أكثر من أظافر الرجل سواء من حيث القيام بتلبية أمور المنزل المختلفة من غسل وطهى وتنظيف مما يعرض الأظافر للإصابة وكثرة الاختلاط بالماء والصابون والمنظفات الكيماوية .. أو سواء من خلال تعرض المرأة للاصابة بالضعف وفقر الدم بسبب الحمل والرضاعة حيث تنعكس حالة الضعف العام على حالة الأظافر الصحية وعادة تظهر الشكوى من الأظافر فى الصور التالية .

الأظافر الهشة
والسبب الغالب لهذه الحالة هو الانيميا وسوء التغذية لذلك علاجها يعتمد على الاهتمام بتناول غذاء صحى غنى بالفيتامينات والمعادن وخاصة الحديد . كما يجب الاقلال من تعرض الأظافر للماء والصابون لأن ذلك يضعف من صلابتها ويمكن الاستعانة بقفاز من المطاط أثناء الغسيل .


تشقق الأظافر
وعادة يكون سبب هذه الحالة هو ضعف توارد الدم للأطراف والذى من علاماتة أيضاً الشكوى من برودة أطراف الاصابع خاصة فى فصل الشتاء . والعلاج يكون بارتداء قفاز من الصوف فى أوقات البرودة لتنشيط الدورة الدموية بالأصابع .


تقصف الأظافر
بسبب إطالة الأظافر عن اللازم أو بسبب استخدام المبرد بطريقة خاطئة . أو قد يحدث بسبب استخدام الاظافر بعنف فى أداء أعمال المنزل . وعلاج هذه الحالة يكون بعلاج السبب وفى أى حال من الأحوال يجب الاهتمام بالتغذية الصحية وتناول الفيتامينات لأجل زيادة متانة وصحة الأظافر .



طرق العناية بالأظافر

1- تجنب كثرة تعرض الأظافر للماء والصابون أو تعرضها للمنظفات الكيماوية ويفضل ارتداء قفاز أثناء الغسيل .

2- إن صحة الجسم بصفة عامة تنعكس على صحة الأظافر ولذا يجب الاهتمام بتناول غذاء صحى غنى بالفيتامينات لأجل المحافظة على سلامة الأظافر .

3- يراعى عدم :-
* كثرة استعمال المانكير لأن كثرة استعمال الأسيتون لإزالة الطلاء يعرض الأظافر للتقصف والجفاف .

* تنظيف الأظافر وهى مبللة ( حتى لا تتعرض للتقصف )

* إطالة الأظافر بصورة مبالغة ( حتى لا تتعرض للإصابة )

* قص جوانب الأظافر المتصلة بالجلد .

4- وأخيراً ينصح بدهان الأظافر قبل النوم من وقت لأخر بزيت الخروع لزيادة صلابتها.



وصفة آسيوية لأظافر قوية

انه علاج قديم جدا وسهل التنفيذ ولا يتطلب منك أكثر من 5 دقائق كل ليلة لمدة خمسة أيام متتالية ويومين من الراحة . ويستمر هذا العلاج لمدة شهر أي : أربعة أسابيع تتبعين فيها نفس الإيقاع .

حضري الوصفة أدناه وضعيها في وعاء ، ثم قومي بتسخينها في الميكروويف عند استعمالها ، بللي أظافرك فقط في هذا المستحضر لمدة خمس دقائق ، وقد تكون ساخنة جدا ولكنها محتملة .

المقادير
اسكبي لتر ماء في إناء .
ملعقة كبيرة سكر .
8 ملاعق كبيرة ملح .
8 قطرات من صلصة الصويا .
اجعليها تغلي واتركيها حتى يذوب الملح والسكر .


اختيار طريقة القص
يجب اختيار طريقة قص الأظافر حسب شكلها ، فإذا كانت أظافرك مستديرة قصيها بشكل بيضاوي ، وإذا كانت مربعة قصيها بشكل مربع مع تدوير الجوانب .

اختيار الألوان
إذا اخترت طلاء داكنا جدا ، انظري إلى يدك : إذا وجدتيها قصيرة ووجدت أصابعك وأظافرك قصيرة ، يفضل استعمال طلاء من لون هادئ أو مانيكير " فرنش " . فالطلاء الداكن يعطي إحساسا بالقصر .

وللحصول على شكل شبابي دائم ، بعد تجاوز سن معينة ، اختاري من نفس تشكيلة الألوان اللون الهادئ للأصابع واللون الصارخ لأصابع القدمين – اختاري من الألوان الصدفية لتعطيك بريقا أكثر . ويجدر بك استخدام الألوان بلون الشمس وليس من اللون الوردي الشاحب .



الأظافر الاصطناعية ... حاجة في عصر السرعة

مع تسارع وتيرة الحياة اليومية لا تجد الكثيرات الوقت الكافي للاعتناء بأنفسهن .فترى الواحدة منهن تركض من مكان الى آخر ، فلا تجد الوقت الكافي للاهتمام بمظهرها أبدا . فمن منا لديها حيز من الوقت لتدريم أظافرها رغم انه يزيد من نعومة يديها ويزيل عنها التوتر بفضل التدليك الذي يتضمنه . وبما انه من الصعب الحصول على أظافر قوية دائما لأسباب عدة اهمها القضم ، ظهرت موضة الأظافر

الاصطناعية Acrylic ولكن ماذا تعرفين عن هذه الموضة ؟

لماذا الأظافر الاصطناعية ؟
ليست الأظافر الاصطناعية مجرد اكسسوار بل باتت عنصرا أساسيا لجعل مظهر المرأة أكثر جاذبية واخفاء الأظافرغير المنمقة ومقاومة عادة قضم الأظافر . كما أنها مرآة تعكس الانطباع الذي تريد كل امرأة تركه للآخرين . فمنها مايمنحك مظهرا طبيعيا وهناك مايعكس اطلالة أشد لتختاري منها مايلائم تطلعاتك ومزاجك .

ماهي الأظافر الاصطناعية ؟
استحدثت الأظافر الاصطناعية للمرة الأولى في الثلاثينات لتزيين الأظافر ومنح يداك ملمسا فائق النعومة . هناك أنواع عدة من الأظافر الاصطناعية الا أن الاكريليك Acrylic هو الأكثر شيوعا بينها نظرا الى توافره بكثرة في الأسواق وسهولة استخدامه وكلفته المتدنية .

كيف يتم وضع أظافر الأكريليك Acrylic ؟؟
ينبغي أن تنظف المدرمة محيط الأظافر لبطبيعية جيدا وخصوصا تحتها ، وأن تبردها قبل وضع الأكريليك مع تجنب احداث أي ضرر بطبقة الظفر العليا وبالتالي اضعافه . ضعي مزيج الأكريليك Acrylic تجنبا للالتهابات الفيروسية والفطرية . اذا لاحظت حدوث انخلاع وانبعاجات وانقلاع أو التهاب زهري اللون ، استشيري الطبيب فورا .


مايجب القيام به عند استخدام الأكريليك Acrylic ؟
يتطلب اختيارك الأكريليك Acrylic لتزيين أظافرك أن تتأكدي من نظافتها وأن تعتني بها دائما . أقصدي خبيرة كفية عند وضع هذه الأظافر لأن الجاهز منها والتي تستعملينها بنفسك ليست مثالية كما أنك لست خبيرة في هذا المضمار . احملي معك عند زيارة الخبيرة مجموعتك الخاصة للعناية بالأظافر تفاديا للجراثيم والبكتيريا التي قد تنتقل اليك اذا لم تقم الخبيرة بتعقيم أدواتها الخاصة .

هل هناك أعراض جانبية للأكريليك Acrylic ؟
قد تصاب الكثيرات بحساسية عند وضع الأكريليك Acrylic بسبب المواد الكيميائية التي تستخدم في تركيبتها . اذا اعترضتك هذه المشكلة اطلبي من خبيرة الأظافر أن تنزع تلك الأظافر فورا . وفي حال استمرت الحساسية استشيري طبيبا مختصا للعناية بالأظافر .

كيف تستخدم أظافر الأكريليك Acrylic ؟
يوضع مزيج من المسحوق والسائل على الأظافر الطبيعية حتى يجف تماما ويصير قاسيا . في امكانك وضع الأظافر لمدة ثلاثة أسابيع دون عناية ، وستلاحظين ثبات مظهرها الجذاب . ولأنها تنمو مع الظفر سيظهر شقا رفيعا ، يختفي فور حشوه بالمزيج .

طريقة التركيب
الادوات ..



وبعدين تحطي الورق علشان ترسمي عليه الشكل



وبعدين تاخدي من الجل..



وترسمي الطول والشكل المناسب ..



وتخليه ينشف اظن فيه جهاز للتجفيف



ودحين تبرديه من الاطراف ..



واخيرا وليس آخرا ترسمي عليها اي شي

او تسوي الطريقة الفرنسية ..



كيف تضعين طلاء الأظافر بالطريقة الفرنسية



الخطوة الأولى :
من الضروري أن تحضري يديك وأظافرك جيدا قبل ان تضعي الطلاء . قومي أولا بتقشير جلد اليدين باستخدام كمية صغيرةمن كريم تقشير الجسم Body Scrub ودلكيهما جيدا . استخدمي ماء وفيرا عند الشطف وجففيهما تجفيفا تاما، لن احد الأسباب التي تجعل جلد اليدين عرضة للجفاف هو عدم تجفيفهما كاملا بعد غسلهما .

الخطوة الثانية :
ابردي اظافرك ، اذا كانت الأظافر قابلة للتكسر احرصي على ان تجعلي أطرافها مستديرة . وأثناء استخدام المبرد ، حركيه في اتجاه واحد فقط يبدأ من ركن الظفر والى منتصفه . حذار ان تستخدميه ذهابا وايابا كأنه منشار ، لأن ذلك يضر بصفحة الظفر نفسها. اختاري مبردا له وجه ناعم حتى ينزلق بسهولة على اطراف الأظافر .

الخطوة الثالثة :
ضعي على يديك طبقة من زيت اللوز لتغذيتهما وتنعيمهما ، ثم لفيهما في فوطة دافئة واستريحي لمدة 15 دقيقة . استخدمي اداة الدفع المطاطية التي جهزتها من قبل للتخلص من الزوائد الظفرية . بعد ذلك اغسلي يديك بالماء الدافىء وجففيهما تجفيفا تاما لكي تتخلصي من اي بقايا لزيت اللوز .


الخطوة الرابعة :
اذا كنت تجدين صعوبة في طلاء اظافرك بطريقة المانيكير الفرنسية ، فحاولي أن تستخدمي قلم اظافر أبيض تحت طرف الأظافر بدلا من الطلاء الأبيض . ان ذلك سيكون اسهل بكثير .



الخطوة الخامسة :
ضعي الآن الطبقة الأساسية ، بحيث تغطي الظفر كله . انتظري مدة دقيقتين حتى تجف . هذه الطبقة تقوي الظافر ، وبعض انواعها المتوفرة في الأسواق بكثرة تساعد على تسوية الأطراف وتجعل صفحة الظافر ناعمة وجاهزة لاستقبال اللون المطلوب .


الخطوة السادسة :
عند وضع المانيكير ضعي يدك على سطح مستقيم ، واحرصي أن تكون يدك الأخرى التي تضع الطلاء ثابتة ، وذلك باراحتها على نفس السطح المستقيم . واذا كانت يدك ترتجف وأنت تضعين الطلاء فمتوفرة الآن مع العلب المخصصة للطلاء الفرنسي شرائط قابلة للصق تساعدك على تحقيق الشكل المطلوب .



الخطوة السابعة :
ضعي طبقة شفافة لامعة ذات لون وردي على كل الأظافر لكي تخفي أي أثر للقلامة البيضاء التي قد تكون متبقية . امنحيها فرصة عشر دقائق لكي تجف .




أظافرك أسود x أبيض



يعتبر الأسود لونا رائجا في الوقت الحاضر . ولا بد أن يكون داكنا وغنيا وكثيفا . والافت أن هذا اللون يتناغم مع كل شيء .


أسود أرجواني

عند اختيارمثل هذا اللون القوي ، تضمنين بقاء أظافرك في وضع مثالي . فالتشققات غير مسموحة البتة . طبقة من الطلاء الأساسي المقوي للحصول على سطح ناعم ومقاوم للتشققات .

ضعي طبقتين رقيقتين من الطلاء . تبدو الطبقة الأولى مرقعة ، ولذلك حاولي الحصول على المظهر المطلوب في الطبقة الثانية .

امنحي الحيوية للطلاء باستعمال " الملمع الفائق " حسب ماتقول ماريان في صالون سكارلت لندن . ضعي طبقة علوية من الملمع الشفاف على أظافرك مرة كل يومين للحفاظ على مظهرها الرائع .

لازالة الطلاء الداكن اللون على الأظافر ، ضعي كرة قطنية مبللة بمزيل الطلاء لمدة 10 ثواني على كل ظفر . امسحي بعدها الطلاء


نصيحة :اذا كان اللون الارجواني جريئا كثيرا بالنسبة اليك ، جربيه أولا على قدميك حتى تعتادي عليه .



أبيض الشتاء

من المهم ألا تستعملي الكثير من الأبيض وإلا تصبح أظافرك وكأنها مغطاة بطلاء الجدران. وهذا بشع جدا ويزيد من صعوبة الحفاظ على أظافر مثالية المظهر. يفترض أن تكون طبقة واحدة من البرنيق كافية للحصول على نتيجة خفيفة.

لإضفاء الحيوية على الأبيض الشديد الكثافة، أضيفي طبقة من الفضي الشفاف أو القليل من البرق اللماع فوق الطلاء .

اختاري دوما اللون الأبيض ذا اللمسة الباهتة . والواقع أن اللون الأبيض المعتمد في ال French Manicure هو لون جيد .

اذا قررت وضع طبقة من الطلاء اللماع في الأعلى ، عليك تغطيتها بطبقة شفافة واقية . فاذا لم تفعلي ذلك ، ستبدو أظافرك كثيفة القوام بدل الحصول على المظهر اللماع المطلوب .


نصيحة :
يصعب بسط اللون الأبيض وقد تبدو الطبقات مرقعة . اذا حدث ذلك ، ضعي طبقة من الطلاء الشفاف وانثري قطعا صغيرة من البرق في الأعلى . فهذا يمنح أظافرك مظهرا جليديا مذهلا ، ويغطي كل العيوب والشوائب .


mn9ol

 
قديم 06-25-2009, 04:24 PM   #2

حلا الدنياء


رد: صحتك في اظافرك


صحتك في اظافرك

يعطيك العافية

 
قديم 06-25-2009, 08:30 PM   #3

ام نورا


رد: صحتك في اظافرك


صحتك في اظافرك

الف شكر
ينقل للقسم المناسب

 
قديم 06-25-2009, 09:47 PM   #4

ماري بيل


رد: صحتك في اظافرك


صحتك في اظافرك

مشكووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووورة

 
قديم 06-26-2009, 12:35 AM   #5

نودا


رد: صحتك في اظافرك


صحتك في اظافرك

يسبلمووووووووو حبيبتى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0