ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الشاي الاخضر أثناء الحمل يوجد هنا الشاي الاخضر أثناء الحمل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 06-29-2009, 11:28 AM   #1

الوردة الشفافة

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11421
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 9,516 

Post الشاي الاخضر أثناء الحمل


الشاي الاخضر أثناء الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشاي الاخضر أثناء الحمل

الشاي الاخضر أثناء الحمل .............
الآثار الجانبية للشاي الأخضر أثناء الحمل

من المهم جدا مراقبة صحة المرأة الحامل لضمان صحة الأم والرضيع. بعض الأمهات الحوامل حريصات جدا بسبب مختلف التغيرات التي تحدث في جسمهن. الأطباء كثيرا ما يوصون بنظام حمية للأم الحامل. و إذا كنت من بين هؤلاء النساء الحوامل عليك أن تكوني حذرة جدا في الاستهلاك الغذائي لتجنب أي مشاكل أو تعقيدات.

وفقا لبعض الدراسات شرب الكثير من الشاي الأخضر أثناء الحمل ليست جيدا. لماذا؟ حسنا الأطباء والباحثين تمكنوا من إثبات أن الشاي الاخضر يحتوي على مادة الكافيين. و تناول الكافيين يجب تجنّبه أثناء الحمل بسبب بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن يسبّبها.

بالرغم من العديد من الفوائد الصحية للشاي الاخضر الّتي تشمل منع السرطان تحسين صحة القلب تعزيز نظام المناعة مساعدة الهضم خفض الكولسترول تحسين صحة الأسنان خفض مستوى السكر في الدم وأخرى كثيرة فمن غير المستحسن شرب الشاي الأخضر عندما تكوني حامل.

أثبتت الدراسات أن الشاي الاخضر يحتوي على الإي جي سي جي أي غالات الإبيغاليغتشن التي تؤثّر على عمل حمض الفوليك في الجسم. حمض الفوليك مهم جدا أثناء الحمل لأنّه يساعد في منع حصول العيوب الخلقية في الأنبوب العصبي. إي جي سي جي يصبح ضارا أثناء الحمل لأنّه يشبه هيكل اللأدوية المضادة للأورام. و هذا الأخير يمكن التخلص من خلايا السرطان عن طريق الدمج مع إنزيمات الدي اش اف ار أي انزيم حمض الفوليك.

إنّ ممر حمض الفوليك يتضمّن هذه الإنزيمات و بما أنّ الإي جي سي جي يشبه اللأدوية المضادة للأورام فإنّه سيندمج مع الإنزيمات و عندها سيبطل عمل الإنزيمات. و عند بطل عمل هذه الإنزيمات الجسم لن يستطيع استعمال حمض الفوليك على نحو فعّال. لا يوجد دراسات أكيدة تبيّن كم يجب أن تستهلك المرأة الحامل الشاي الأخضر أم كم من حامض الفوليك يمكن أن يتأثّر.

يوصي بعض الأطباء النساء الحوامل على شرب كمية معتدلة من الشاي وكذلك من القهوة. إذا كنت لا تزالي غير مدركة فالشاي الاخضر يحتوي على الكافيين أيضا وعندما تكوني حامل من غير المستحسن شرب الكثير من المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين. اذا تريدين ان تكوني على ثقة اكيدة لا تنسي أن تسألي طبيبك في موعدك القادم. دائما ضعي في اعتبارك أن صحتك وصحّة طفلك ذات أهمية كبيرة.

بالاضافة الى ذلك هناك دراسات عن مادة الكافيين تثبت أنّ للكافيين علاقة بالإجهاض وبانخفاض وزن الرضيع عند الولادة. شرب حوالي ستة أكواب من القهوة يوميا بالتأكيد سيؤثر على وزن طفلك عند الولادة. إذا كنت لا تريدين لطفلك أن يعاني يمكن أن تشربي فنجانا واحدا من القهوة في اليوم أو إذا كنت تريدين يمكنك التوقف عن شرب القهوة. إن محتوى الكافيين في الشاي الأخضر أقل من ذاك في القهوة لذا يمكنك من شرب أكثر من كوب واحد ولكن كما طرح سابقا استشيري طبيبك أولا.

الحمل يطول تسعة أشهر فقط لذلك عليك أن تستمتعي به. حتى لو خضت الكثير من التغييرات في الجسم فكّري كم ستفرحي يوم ولادة طفلك الغالي. إذا تستطيعين تجنّب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين فابتعدي عنها.

رغم روعة الفوائد الصحية من الشاي الأخضر فإنّه يحتوي على الكافيين الدراسات لم تثبت بعد كم يجب الاستهلاك من الشاي الأخضر وخاصة للنساء الحوامل. إذا كنت غير حامل و ليس لديك أي مشاكل متعلقة بتناول الكافيين إذن يمكنك شرب الكم الّذي تريدين من الشاي الأخضر. أمّا الآن فكوني حذرة في شرب الشاي الأخضر ربما يمكنك التسوية بكوب صغير مرة كل يومين فقط لتلبية عطشك له.
إذا شعرت بأي شيء غير طبيعي اطلبي مساعدة طبيبك على الفور. ايضا فسيكون هذا لمدة تسعة أشهر فقط وبعد ذلك يمكنك أن تستأنفي شرب الشاي مرة أخرى. إلى جانب عدم شرب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين يجب عدم تناول أي من الأدوية أيضا لأنّها قد تؤذي طفلك.

فمن الغني عن القول أن تفكّري في سلامة طفلك قبل القيام بأي
شيء.

 

أدوات الموضوع


الشاي الاخضر أثناء الحمل


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:25 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0