ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل باحثون يطورون أعضاء اصطناعية منها الكبد والقصبة ال يوجد هنا باحثون يطورون أعضاء اصطناعية منها الكبد والقصبة ال المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-29-2009, 07:13 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,553 

قلب جديد باحثون يطورون أعضاء اصطناعية منها الكبد والقصبة ال


باحثون يطورون أعضاء اصطناعية منها الكبد والقصبة ال

باحثون يطورون أعضاء اصطناعية منها الكبد والقصبة الهوائية


في واحدة من كبرى الطفرات العلاجية التي قد تُحدث ثورة ضخمة في الطريقة التي يتم من خلالها اختبار الأدوية والعقاقير العلاجية الجديدة، والتي سيكون من شأنها أيضًا أن تمكن العلماء من تجنب الدخول في مواجهات مباشرة مع الجماعات الأخلاقية التي عادة ما توجه انتقاداتها العنيفة للتجارب التي يجريها الباحثون على الحيوانات بغية اختبار فاعلية ما يتوصلون إليه من أدوية حديثة، تمكن باحثون ألمان من خلق أعضاء بشرية اصطناعية مثل الكبد والبشرة والأمعاء والقصبة الهوائية !

وأوضح الباحثان اللذان نجحا في تطوير هذه الأعضاء - على نحو غير مسبوق -وهما البروفسور هيكي ميرتسكينغ من معهد فراونهوفر للهندسة البينية والتكنولوجيا الحيوية بمدينة شتوتغارت، ودكتور جوهانا سكانز، بقولهما إن النظام الاختباري يجب أن يعطي الشركات المصنعة للأدوية في المستقبل قدرًا أكبر من الأمان، مع العمل على تقريب المسافات نحو تطوير عقاقير جديدة.

وفي هذا السياق، قال دكتور ميرتسكينغ :"تهدف أنظمتنا الخاصة بالأعضاء الاصطناعية الجديدة إلى تقديم وسيلة بديلة للتجارب التي يتم إجراؤها على الحيوانات، خاصةً أن النواحي الأيضية للإنسان والحيوان يختلفان عن كلاهما الآخر، كما أن 30 % من كل التأثيرات الجانبية تظهر في التجارب السريرية".

أما دكتورة سكانز، فقد قالت من جانبها :"إن أهم ملمح في نموذجنا الخاص بالكبد على سبيل المثال، هو النظام الوظيفي للأوعية الدموية، فهذا يخلق مناخًا طبيعيًا للخلايا، أما النماذج التقليدية فلا تحتوي على هذا، حيث تصبح الخلايا غير نشطة، وهنا، نحن لا نقوم بتطوير أوعية دموية اصطناعية لهذا الغرض، بل نستعين بالأوعية الموجودة، عبر جزء من أمعاء الخنازير".

ويشير الباحثون هنا إلى أنهم يقومون بالتخلص من جميع خلايا الخنازير، لكنهم يحتفظون في الوقت ذاته بالأوعية الدموية، ثم يتم زرع الخلايا البشرية في خلايا الكبد hepatocytes ، المسؤولة عن تحويل وتفتيت العقاقير، والخلايا الغشائية، التي تعمل كحاجز بين الدم وخلايا الأنسجة.

وبغرض محاكاة الدم والدورة الدموية، قام الباحثون بوضع النموذج بداخل مفاعل حيوي يعمل بنظام حاسوبي مع مضخة أنبوبية مرنة، قام الباحثون بتطويره في معهد فراونهوفر للهندسة البينية والتكنولوجيا الحيوية.

وهكذا، يتم التغذي على المحلول الغذائي وحمله بنفس الطريقة التي تحدث في الأوردة والشرايين لدى البشر، وهنا أوضحت سكانز بقولها :" تبقى الخلايا نشطة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

وهي الفترة التي تكون كافية لتحليل الوظائف وتقييمها، ومع هذا، فإن حدوث فترة أطول من النشاط أمر وارد ومحتمل".

وقد خلص الباحثون إلى أن الخلايا تعمل بطريقة مماثلة لتلك التي تعمل بها الخلايا الموجودة في الجسم الذي ينزعون منه السموم والتي تقوم بتفتيت العقاقير، وبناء البروتينات، وتعتبر تلك الشروط المسبقة شروطًا ذات أهمية بالنسبة إلى الاختبارات التي تجرى على العقاقير أو عمليات زرع الأعضاء، فمن الممكن أن يتغير تأثير إحدى المواد عندما تُحوَّل أو تتفتت.

ويشير الباحثون كذلك إلى أن عددًا كبيرًا من العقاقير تتأيض فقط في هيئتها العلاجية النشطة بداخل الكبد، بينما تتمكن عقاقير أخرى من إنتاج مواد سامة، وقد أظهر الباحثون الإمكانات الأساسية لاستخدام نماذج الأنسجة – الكبد والبشرة والأمعاء والقصبة الهوائية، وإلى الآن، يقوم الباحثون بفحص النظام الاختباري، الذي قد يصبح بديلا ً آمنًا للتجارب الحيوانية في غضون عامين.

دمتم فى حفظ الله

زوجان لم يستحما منذ 16 عاما !!
ريجيم للأجسام العنيدة
تعلق الطفل بـ.....
علامات بسيطة تدل على الشعور بالجوع لدى الطفل
نظريه الخبز المحروق
إضافة فول الصويا إلى طعام طفلكيقيه من سرطان الثدى
عقولٌ خاوية .. وبيوتٌ هاوية ..!!
وشوفوا مالذي فعله رجل سريع الغضب وإضحكن
النظام الغذائى والرياضه ضرورة من أجل صحه اطفالك
الصوت الداخلي لدى الإنسان - صديق أم عدو؟
مفاجاه كتاب تحفه العروسين حصريا بدون تحميل
الأصابات التي يتعرض لها حديثو الولادة
عالم مصري جزيئات الذهب تقضي على خلايا السرطان
الفرق بين الحساسية من الحليب وبين عدم تحمل الحليب
احلى اكلة خفيفة با الصور


 
قديم 10-02-2009, 06:20 AM   #5

سيدة البحر


رد: باحثون يطورون أعضاء اصطناعية منها الكبد والقصب


باحثون يطورون أعضاء اصطناعية منها الكبد والقصبة ال

يسلمووووووووووووو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0