ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > الازياء العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 
رصيد النقاط : 177

وردة متحركة طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة


طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة

إتجهت المرأة السعودية مؤخراً للإهتمام بالأزياء والحلي المغربية، وقد بدا ذلك جلياً في اعتماد العباءات السعودية على التصاميم المغربية، بالإضافة إلى محاولة اقتباس الفكر المغربي وتشكيله بما يتناسب مع المجتمع السعودي، سواء أثناء الزيارات الرسمية أو الجلسات العربية أو المناسبات الخاصة. ومن هذا المنطلق، أبدعت مصمّمة الأزياء السعودية فايزة خير الله من خلال مجموعتها الأخيرة في إحياء التراث المغربي ومزجه بلمسة فنية سعودية..


جدة: رحاب عباس
تصوير غادة الصحصاح
ماكياج: دينا أصلان


تميّزت هذه الأثواب بالشغل اليدوي والإبتعاد عن استخدام أي آلة والإعتماد على الإبرة والخيط فقط، مع مزج الخيوط الحريرية ببعضها البعض، والتركيز على تطريز الجزء الأمامي منها وترصيعه بحبيبات كريستال الشواروفسكي.


ألوان مثيرة


تدرّجت الألوان المستخدمة من الدافئة كالأحمر والبرتقالي والذهبي إلى الألوان الجريئة كالأزرق والزيتي، ثم الإنتقال إلى تلك الهادئة والصافية مع اللونين السكري والبيج.


أقمشة هندية


غلب الحرير الهندي على التصاميم السعودية ذات البصمة المغربية، بالإضافة إلى استخدام كل من الساتان والحرير الطبيعي وحرير فالنتينو والتافتا.
خيوط من الفضة
تمّ المزج بين الخيوط الحريرية والفضية لتبدو التصاميم أكثر ثراءً وكأنها قطع فنية من التراث القديم، وقد برزت هذه الخيوط في الجزء الخلفي على هيئة نجوم مضيئة تشعّ بريقاً وألقاً.

التكشيطة المغربية
إستوحت المصمّمة بعض أفكارها من «التكشيطة» المغربية التي تعدّ رمزاً من رموز اللباس التقليدي المغربي، كما تخللت هذه التصاميم بعض الملابس الشخصية المغربية المتشبّثة بأصالتها مثل الجلابة والسلهام «البرنس» والقفطان.

رسوم متداخلة
تداخلت الرسومات الوردية والمطبّعة الظاهرة في بعض الموديلات، سواء في الجزء الأمامي أو الخلفي، مع التطريز الكريستالي بانسيابية لافتة.

أكمام واسعة
برزت الأكمام الواسعة المكوّنة من قطعتين إحداهما سادة من الداخل، والأخرى مطبّعة ومطرّزة إما بخيوط حريرية ذهبية أو كريستالية لكي تتناسب مع الطابع المغربي المسيطر على الزي السعودي.

حزام مميّز
ساد استخدام الحزام المغربي المرصّع بالكريستال الشواروفسكي معظم التصاميم المطروحة، إلا أن ارتداءه لا يتناسب مع الأجسام الممتلئة رغم ما يمنحه من جمال وفخامة للثوب.

ربطات عربية
سيطرت ربطات الطرح الحريرية السادة على هذه الموديلات، وقد تمّ المزج بينها وبين بعض الاكسسوارات الكريستالية والذهبية التي تناغمت مع جميع الألوان، وظهرت كأنها نقوش حقيقية مرسومة على الطرح.

أحذية مجدولة
تتماشى الأحذية ذات الخيوط المجدولة والعقد المتشابكة بألوان مختلفة مع هذه الموديلات، في حين لا يفضّل الكعب العالي والأحذية الجلدية معها.


إتجهت المرأة السعودية مؤخراً للإهتمام بالأزياء والحلي المغربية، وقد بدا

 
قديم   #2

ام ميادة


رد: طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة


طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة

مشكووووووووورة ع الموضوع

 
قديم   #3

سندوســهــ


رد: طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة


طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة

مشكووورة حبيبتي على المووضووع

 
قديم   #4

{}{عذب الكلام}{}


رد: طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة


طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة

مشكووورة حبيبتي

::::::::::::::::::

ينقل للقسم الصحيح ^__^

 
قديم   #5

الجوري 2008


رد: طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة


طلّة مغربية لأزيــاء سعـوديــة

يسلممممممممممممممموووووووو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:17 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0