ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات ملف عن السياحة في مصر يوجد هنا ملف عن السياحة في مصر مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي


الكلمات الدلالية (Tags)
الملف, ملفات التجسس, ملف البوت, البحث عن وظيفة, البحث عن عمل, بحث عن النمل, السياحة, سياحة, شركات السياحة

 
قديم 07-19-2009, 04:38 PM   #1

سهر 1977

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 68457
تاريخ التسجيـل: Jun 2009
مجموع المشاركات: 8,249 
رصيد النقاط : 0

ملف عن السياحة في مصر


ملف عن السياحة في مصر

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في مصر، كما أن الشعب المصري معتاد على وجود السياح بين ظهرانيهم منذ القدم. وتتميز مصر بوفرة في المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، بسبب وفرة المعابد و الأثار الفرعونية التي تمت العناية بها و استثمارها للجذب السياحي ، كما تتوفر البنية التحتية السياحية والتي تشمل فنادق الخمس نجوم والقرى السياحية و شركات السياحة و مكاتب الطيران ، و يعتبر التكدس السياحي بشكل عام في القاهرة و الإسكندرية ومحافظة البحر الأحمر ، الغردقة و سيناء و خصوصاً جنوب سيناء في شرم الشيخ ودهب و نويبع حيث الرياضات كرياضة الغطس التي تجذب السياح من شتي أنحاء العالم وعلى الأخص من ألمانيا و إيطاليا من محبي هذا النوع من الرياضات ، حيث أن مصر تتميز باحتوائها علي الالشعاب المرجانية النادرة في البحر الأحمر و أنواع الأسماك التي من أجلها تقام مهرجانات و مسابقات الصيد باليخوت والتي يأتي إليها محبي الصيد من المصريين و الأجانب .
1المزارات السياحية في منطقة القاهرة الكبرى

أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزةأو اهرامات مصر تقع بهضبة الجيزة في محافظة الجيزة بمصر على الضفة الغربية لنهر النيل بنيت قبل حوالى 25 قرنا قبل الميلاد، حوالي 2480 - 2550 ق. م، وهي عبارة عن ثلاثة أهرامات هي خوفو، خفرع ومنقرع.
و الأهرامات هي عبارة عن مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه بعد موته، والبناء الهرمى هنا هو مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة والتي بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف يعلوها مصطبة وبعد ذلك تطورت لتأخذ شكل الهرم المدرج بواسطة المهندس ايمحوتب وزير الفرعون زوسر في الأسرة الثالثة والهرم موجود في جبانه سقارة ، وتلا ذلك محاولتين للملك سنفرو مؤسس الأسرة الرابعة لبناء شكل هرمي كامل ولكن ظهر الهرمين غير سليمي الشكل وهما يقعان في دهشور أحدهما مفلطح القاعدة والآخر اتخذ شكلاً أصغر بعد نصف الحجم، واستطاع المهندس هميونو مهندس الملك خوفو أن يصل للشكل الهرمى المثالى وقام بتشييد هرم خوفو بالجيزة على مساحة 13 فدان وتبع ذلك هرمي خفرع ومنقرع .




تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في مصر، كما

أن الشعب المصري معتاد على وجود السياح بين ظهرانيهم منذ

- المتحف المصري
المتحف المصري بالقاهرة. يحتوي على أكبر مجموعة من الآثار المصرية القديمة، وإن نافسه المتحف البريطاني واللوفر ومتحف متروبوليتان (نيويورك). ويقبع المتحف المصري بميدان التحرير بقلب القاهرة منذ عام 1906، يحتوي معرض المتحف على 136 ألف أثر فرعوني، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الآثار الموجودة في مخازنه.
اقسام المتحف :
قسمت الآثار حسب اهميتها أو كمية توفرها كالقسم السادس والسابع، اما الترتيبات الثاني والثالث والرابع فكانت على أساس الترتيب الزمني و روعي ضم أهم الاثار في قسم والفترات الرئيسية الأخرى في قسم اخر،وعلى النحو التالي[1]:
القسم الاول :اثار الملك توت عنخ امون وهي حصيلة اكتشاف مقبرة واحدة لفترة زمنية واحدة بلغت الاثار فيها أكثر من 3500 قطعة اثرية من الذهب بالإضافة إلى المومياوات.
القسم الثاني : الدولة القديمة وهي إحدى الفترات المزدهرة في تاريخ مصر القديمة وهي فترة بناء الاهرامات وفترة الملك خوفو وهي الفترة التي حكم فيها اربع اسر حاكمة” من الثالثة ـ السادسة “.
القسم الثالث : الدولة الوسطى.
القسم الرابع :الدولة الحديثة وهي فترة الامبراطورية العظيمة فترة رمسيس الثاني و توت عنخ امون ومرنبتاح واخناتون وتحتمس
القسم الخامس: من الاسرة” 21 إلى 30 “ اي وصولاً لدخول الاسكندر الأكبر إلى مصر.
القسم السادس: قسم البردي والعملة، والتي جمعت فيها فيها كل البرديات.
القسم السابع : قسم” الجعارين “.


القدم. وتتميز مصر بوفرة في المزارات السياحية على اختلاف أنواعها،

هرم سقارة في البدرشين
هرم سقارة المدرج القبر الملكي الأول في التاريخ بني بين عامي 2737 ق.م - 2717 ق.م. يقع في سقارة جنوب الجيزة على مسافة ميل من جرف سقارة.
صمّم أصلاً كقبر للفرعون زوسر من قبل الوزير إمحوتب على هيئة ست مصاطب فوق نفق ينحدر إلى موقع الدفن، وقد مر الهرم بستة تغييرات في المخطط قبل إنجاز شكله الحالي.

بسبب وفرة المعابد و الأثار الفرعونية التي تمت العناية بها


برج القاهرة

برج القاهرة تم بناؤه بين عامي 1956 - 1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية، و يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل.
يصل ارتفاعه إلى 187 متراً و هو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا.
يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.

و استثمارها للجذب السياحي ، كما تتوفر البنية التحتية السياحية

خان الخليلي و القاهرة الفاطمية

خان الخليلي واحد من أعرق أسواق الشرق، يزيد عمره قليلاً على 600 عام، ومازال معماره الأصيل باقياً على حاله منذ عصر المماليك وحتى الآن. هاجر اليه عدد كبير من تجار مدينة الخليل الفلسطينية وسكنوه والان توجد بة جالية من اهل الخليل تسكن به وتعمل بالتجارة واليهم ينسب خان الخليلي بالقاهرة و قد سمي بهذا الاسم نسبة لمؤسسه و هو أحد الأمراء المماليك و كان يدعى جركس الخليلي وهو من مدينة الخليل .

لو عدنا بالزمان إلى الوراء كثيراً فسوف يطالعنا المؤرخ العربي الأشهر (المقريزي) الذي يقول إن الخان مبنى مربع كبير يحيط بفناء ويشبه الوكالة، تشمل الطبقة السفلي منه الحوانيت، وتضم الطبقات العليا المخازن والمساكن، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى منشئه الشريف (الخليلي) الذي كان كبير التجار في عصر السلطان برقوق عام 1400 م.
كان في القاهرة الفاطمية أسواق متعددة، وساحات عامة شيدت لأغراض التجارة وهي التي تسمى (قيسارية) وقد خصصت كل واحدة منها لبيع سلعة معينة، وبعضها يبيع الأشياء التي تجلبها القوافل من الحبشة مثل العقاقير والببغاوات والتبر، وقد كان هناك أسواق خاصة للأحجار الكريمة في شارع الموسكي، لكنه استقر الآن في خان الخليلي، عقيق ومرجان، زمرد وفيروز وأنواع أخرى من أحجار هندية، ويمنية وحبشية تجذب السياح وتخطف أبصارهم.
والتي تشمل فنادق الخمس نجوم والقرى السياحية و شركات السياحة


حديقة الأزهر
تم إنشاء حديقة الأزهر على مساحة 30 هكتار، بواسطة إمام الطائفة الإسلامية الاسماعيلية كريم شاه الحسيني ( آغا خان الرابع )، بعد ان قرر اهداء حديقه إلى مدينة القاهرة في 1984، بناء على الاعتقاد الإسلامي بأننا جميعا مسؤولون عن إبداع الخالق ولذلك يجب ان نترك الأرض مكانا أفضل، اتخذ هذا القرار اثناء مؤتمر 1984 "العاصمه الناميه: مواكبة نمو القاهرة المدني".
تقع على الجانب الغربي من الحديقه المدينه الفاطميه القديمه وامتدادها درب الأحمر، بثروتهما من المساجد، والأضرحه، ومزينه بخط طويل من المآذن، إلى الجنوب يقع مسجد السلطان حسن وما يحيطه، بالاضافه إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي، كانت هذه المنطقه بالفعل في حاجه إلى مساحه خضراء مفتوحه. إن التله المقام عليها الحديقه توفر منظر مرتفع للمدينه، وتعطي مشهد بانورامي رائع ب 360 درجه للمناظر الجذابه من القاهرة التاريخيه. قبل بدء العمل، كانت الدراسه موقع كبير للقمامه. وكان على العاملون نزع تراكمات من القمامه والحجاره تراكمت على مدى 500 عام، بمواد تقدر بحمولة 80,000 عربه كومت في الموقع عبر القرون، وأثناء تهيئة الموقع تمت العديد من الاكتشافات الهائلة. تضمنت تلك الاكتشافات إكتشاف سور المدينه الايوبيه والذي يعود للقرن الثاني عشر في عهد صلاح الدين، بالاضافه إلى العديد من الاحجار الثمينه بكتابات هيروغلوفيه. تلك الاحجار الاقدم، والتي تصل أطوال بعضها إلى متر واحد، تم استخدامها في بناء سور صلاح الدين. ولكي يتم كشف السور الذي دفن عبر الزمن كان لابد من الحفر لعمق 15 متر، 1.5 كيلومتر من السور بأبراجه وشرفاته غير المأذيه، ظهرت بكل روعتها.وقد قام بتصمييها المهندس ماهر ستينو (مصري )وقام بالتنفيذ شركات مصرية ويقوم بأدارتها كفاءات مصرية

و مكاتب الطيران ، و يعتبر التكدس السياحي بشكل عام



-القرية الفرعونية
القرية الفرعونية :

عنوانها : توجد في : 3 شارع البحر الأعظم - الجيزة

هي قرية عندما تدخلها تعتقد أنك رجعت آلاف السنين .. مجتمع غير الذي كنت تعيش فيه

فمنذ اللحظة التي تبدأ فيها التجول بالقارب خلال القنوات التي تخترق القرية تجد نفسك

مستغرقا تماما في مصر الفرعونية ، فأينما وجهت بصرك سوف تلقى المزيد والمزيد من
مشاهد وأصداء مصر القديمة .. حتى أنك تقتنع في النهاية أنك قد سافرت حقا خلال الزمن إلى

ماضي بعيد ورائع
بدأت هذه القرية بحلم .. تخيّل الدكتور حسن رجب بإمكانية إقامة متحف حي بأشخاص حقيقين

يلبسون ما كان موجودا منذ سبعة آلاف سنة

وذلك كان عام 1974

بدأ الدكتور بغرس 5000 شجرة من الأشجار التي كانت تتميز بها مصر الفرعونية .. ثم

أحضر بذوراً لنبات البردي .. وكذلك الطيور التي كانت شبه منقرضة من العالم .. كل ذلك كي

يقترب من صورة الحياة في مصر الفرعونية منذ آلاف السنين

وشيئاً فشيئاً بدأ الحلم يتحقق .. حتى أصبحت القرية الفرعونية مفتوحة للزيارات منذ عام 1984

، وأدخلت عليها بعض الإضافات والتعديلات عام 1992
في القاهرة و الإسكندرية ومحافظة البحر الأحمر ، الغردقة و

سيناء و خصوصاً جنوب سيناء في شرم الشيخ ودهب و

* منقول عن منتدى مصر . كوم

-قرية الحرانية ، حيث تم تصنيع السجاد اليدوي العالي الجودة والمشهور في الخارج وكذلك الملابس التقليدية.

2-الاسكندرية
الشواطئ في الإسكندرية و العجمي و شاطئ النخيل (6 أكتوبر)
العجمي هي مدينة في الإسكندرية ، تقع علي بعد 20 كم غرباُ من الإسكندرية ، المدينة الشهيرة وجهة سياحية محلية ، لالسكندريين و للسياح في القاهرة والجيزة ، بدأت المدينة كمجمع لطبقة النخبة في مصر في 1950 ، ثم تطورت إلى المدينة المعروفة اليوم ، المدينة لا تزال وجهة سياحية شعبية محلية ، والطبقة الوسطى في مصر ، famouseالشهيرة لمياهها الكاريبية. في المدينة أيضا عدد من الآثار ، من بينها قلعة القلعة الفرنسية, بنيت خلال الاحتلال الفرنسي ، في إطار نابليون ، وكذلك العديد من ابراج المراقبة التي بنيت في العهد الدولة العثمانية ، وذلك منعا لساحل مصر الشمالي.


نويبع حيث الرياضات كرياضة الغطس التي تجذب السياح من شتي

أنحاء العالم وعلى الأخص من ألمانيا و إيطاليا من محبي
- قلعة قايتباي
تقع هذه القلعة في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب الإسكندرية. و شيدت في مكان فنار الإسكندرية القديم الذي تهدم سنة 702ه اثر الزلزال المدمر الذي حدث في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون. وقد بدأ السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي بناء هذه القلعة في سنة 882هـ وانتهى من بنائها سنة 884هـ. وكان سبب اهتمامه بالأسكندرية كثرة التهديدات المباشرة لمصر من قبل الدولة العثمانية والتي هددت المنطقة العربية بأسرها.
وتأخذ هذه القلعة شكل المربع تبلغ مساحته 150م*130م يحيط به البحر من ثلاث جهات. وتحتوي هذه القلعة على الأسوار والبرج الرئيسي. وتنقسم الأسوار إلى سور داخلي وآخر خارجي . فالسور الداخلي يشمل ثكنات الجند و مخازن السلاح. أما السور الخارجي للقلعة فيضم في الجهات الأربعة أبراجا دفاعية ترتفع إلى مستوى السور باستثناء الجدار الشرقي الضي يشتمل على فتحات دفاعية للجنود.
هذا النوع من الرياضات ، حيث أن مصر تتميز باحتوائها

-مكتبة الاسكندرية
عرفت باسم مكتبة الإسكندرية الملَكية أو المكتبة العظمي أو ببساطة مكتبة الاسكندرية أو أكبر مكتبات عصرها، ويعتقد أنّ تأسيسها كان بأمر بطليموس الثانى، في أوائل القرن الثالث قبل الميلاد، وأنّ عدد الكتب التي احتوتها قد بلغ الـ 700,000 مجلّد وكنت أكبر مكتبة في العالم في عصرها .
تم إعادة إحياء المكتبة في مشروع ضخم قامت به مصر بالإشتراك مع وكالة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة، حيث تم بناء المكتبة من جديد في موقع قريب من المكتبة القديمة. تم إفتتاح المكتبة الحديثة في أكتوبر 2002.


-المسرح الروماني



- دار الاوبرا المصرية
دار أوبرا الإسكندرية أو مسرح سيد درويش هو مسرح الاحتفالات الرئيسي حاليا في مدينة الإسكندرية المصرية على ساحل البحر المتوسط .
بني مسرح سيد درويش أو دار أوبرا الإسكندرية العام1918 و افتتح العام 1921 [1].[2]. في مدينة الإسكندرية في مصر ، و كان يطلق عليها ( تياترو محمد علي ) ، و ما زال الاسم القديم مدونا على اللوحة التأسيسية للدار علي واجهتها الرئيسية ، وتسمى دار أوبرا الإسكندرية حاليا باسم فنان مدينة الإسكندرية الكبير "سيد درويش" و ذلك اعتبارا من عام1962م. تقديرا له علي تحديثه في مجال الموسيقي في مصر.[3]
تعتبر حاليا أوبرا الإسكندرية مسرح سيد درويش هي دار الأوبرا الثانية في مصر (من حيث تاريخ الإنشاء) بعد دار الأوبرا الخديوية القديمة ( إحترقت في حريق كبير العام1971م. بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما وأعيد بناؤها وافتتاحها عام1988م. ) في مكان أخر .

علي الالشعاب المرجانية النادرة في البحر الأحمر و أنواع الأسماك

-المسرح الروماني
المسرح الروماني بالإسكندرية في كوم الدكة هو أحد آثار العصر الروماني وقد تمت إقامته في بداية القرن الرابع الميلادي[1]. وهو المسرح الروماني الوحيد في مصر.[2]


التي من أجلها تقام مهرجانات و مسابقات الصيد باليخوت والتي
-المتحف اليوناني الروماني
-معهد الاحياء المائية


3-الساحل الشمالي و محافظة مطروح

تعد محافظة مطروح من أكبر محافظات مصر و تشمل نحو نصف ساحل مصر علي البحر المتوسط ، و توجد بالمحافظة عدد كبير من القري السياحية منها مراقيا و مينا و منتجع مارينا العلمين ، هذا إضافة الي منتجع سياحي كبير يجري العمل به من قبل شركة اعمار العقارية الإماراتية ...، أيضا تعتبر مدينة مرسي مطروح وما جاورها من بين الوجهات المفضلة للمصريين لقضاء اجازاتهم الصيفية ، وشهدت المدينة في السنوات الأخيرة توافد أعداد كبيرة من السياح الأجانب خصوصا الأوروبيين عليها ، و تحتوي محافظة مطروح علي شواطئ رملية بيضاء و ساحل نظيف يعتبر من أنظف شواطئ البحر المتوسط علي الإطلاق ، أيضا توجد في منطقة العلمين مقابر الحرب العالمية الثانية و التي جرت أحد أهم معاركها في منطقة العلمين بين قوات الحلفاء و قوات المحور .
مارينا العلمين :
يأتي إليها محبي الصيد من المصريين و الأجانب . 1المزارات

مرسى مطروح :
السياحية في منطقة القاهرة الكبرى أهرامات الجيزة أهرامات الجيزةأو اهرامات


4-المزارات السياحية في جنوب مصر

في الأقصر وأسوان حيث المعابد الفرعونية على ضفاف نهر النيل ، ويتم ذلك من خلال الرحلات النهرية في عائمات الخمس نجوم.
الاقصر:
الأقصرعاصمة مصر القديمة وتبعد عن مدينة قنا عاصمة الاقليم 60 كيلو متر جنوبا وعن القاهرة 670كيلومتر و مدينة تاريخية تقع في وسط محافظة قنا بأقصى صعيد مصرالعلياالصعيد الجواني يحدها من الجنوب مركز إسنا ومن الشمال مركز قوص ومن الشرق محافظة البحر الأحمر ومن الغرب مركز أرمنت وحدود محافظة الوادي الجديد. مدينة الأقصر لها طابع فريد يميزها عن جميع بقاع العالم .. فهى تجمع بين الماضى والحاضر في وقت واحد .. لا يخلو مكان في مدينة الأقصر من أثر ناطق بعظمة قدماء المصريين قبل الميلاد بآلاف السنين .

اسوان :
مدينة أسوان هي عاصمة محافظة أسوان من محافظات مصر وهي البوابة الجنوبية لمصر و تقع على الضفة الشرقية للنيل عند الشلال الأول للنيل، وإحداثياتها: 24.05 ش 32.56 ق، ويبلغ عدد سكانها 200.000 نسمة.
وطقس أسوان جاف عموما فعلى سبيل المثال لم تسقط أمطار في الست سنوات من 1995م و 2001م لذا فمن المعتاد عدم تسقيف بعض غرف المنازل القروية النوبية.
كانت أسوان تعرف ب"سونو" في عصور المصريين القدماء ومعناها السوق حيث كانت مركزا تجاريا للقوافل القادمة من وإلي النوبة ثم أطلق عليها في العصر البطلمي اسم "سين" وسماها النوبيون "يبا سوان".


مصر تقع بهضبة الجيزة في محافظة الجيزة بمصر على الضفة

الغربية لنهر النيل بنيت قبل حوالى 25 قرنا قبل الميلاد،


5-السياحة في سيناء و البحر الأحمر

يؤم سيناء الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم لاسيما من دول الاتحاد الأوروبي للاستجمام والاستمتاع بطبيعة سيناء حيث الجبال تعانق البحر الأحمر في مشاهد خلابة ، كما يمكن زيارة مناطق البدو وهم السكان المحليين في أماكن تجمعهم من خلال رحلات السفاري التي تتم في الصحراء . وتوجد في سيناء و البحر الأحمر عدة منتجعات ومدن سياحية أهمها شرم الشيخ ، الغردقة ، دهب ، الجونة ، رأس سدر ، نويبع ، طابا ، مرسي علم و أيضا دير سانت كاترين و مدينة طور سيناء عاصمة محافظة جنوب سيناء .

حوالي 2480 - 2550 ق. م، وهي عبارة عن ثلاثة


أهرامات هي خوفو، خفرع ومنقرع. و الأهرامات هي عبارة عن

 
قديم 07-21-2009, 10:56 AM   #2

مانوناز


رد: ملف عن السياحة في مصر


ملف عن السياحة في مصر

modo3 ra23 ya gamil

mfesh a7san mn maser

l2nha om eldonya

 

أدوات الموضوع


ملف عن السياحة في مصر


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:30 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0