ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء المحجبات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
أزياء المحجبات 5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات يوجد هنا 5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات ملابس و ازياء محجبات موديلات ملابس للمسلمات المحجبات ازياء محتشمة افضل ازياء محجبات 2019 و صور ازياء و ملابس موضة محجبات

فساتين العيد


 
قديم 04-30-2008, 09:15 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

قلب جديد 5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات


5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات

 بعد أن أصبحت المحجبة في يومنا هذا متتبّعة جيدة


بعد أن أصبحت المحجبة في يومنا هذا متتبّعة جيدة ومميّزة للموضة، رغبة منها في الحصول على مظهر أنيق لا يتنافى مع حجابها وحشمتها التي هي أساس حجابها ومظهرها العام، ولأن المحجبة تعاني الكثير والكثير باحثة عمّا يناسب جسمها وأناقتها، فقد قرّرت الدكتورة موضي البقمي افتتاح معرض خاص بملابس ومتطلّبات المحجبات، يحمل اسم: «طريق الأناقة للمحجبات»، ويختصر في كلماته الثلاث الخط والتخصص الذي يعتمده لتحقيق تلك المعادلة الصعبة. «سيدتي» التقت الدكتورة موضي البقمي لتتحدّث عن تجربتها الشخصية، ومعاناة المحجبات في إيجاد ملابس وأزياء تتوافق مع الموضة ولا تتنافى مع الإطار الديني المحتشم، فقالت:
.


ياسمين نصر ـ الرياض
تصوير: هاني الغيهب


منذ صغري، وأنا و ـ الحمد لله ـ ملتزمة بالحجاب الإسلامي والحشمة، ولأنني عانيت دائماً وبما فيه الكفاية من البحث عن موديلات وملابس ترضي ذوقي وحجابي في الوقت ذاته، قرّرت أن أدعم المحجبات وأوفّر لهن مكاناً خاصاً يلجأن إليه للحصول على ذوق عال ورفيع من ملابس وحجابات أنيقة ومميّزة، تظهرهن بصورة ترضي أذواقهن. كما كان أهمّ أهدافي أن أخلّصهن من الصورة المشوّهة التي التصقت لدى الكثيرين عن المحجبة، وعن عدم اهتمامها بأناقتها أو بمتابعة الموضة، وأن كل همّها هو الحصول على مظهر محتشم وساتر فقط. أنا لا أنكر أبداً أن المطلب الأول للمحجبة هو فعلاً الستر والحشمة والتقيد بتعاليم الدين الإسلامي ولكن، ما الذي يمنع السيدة من أن تكون صورة جميلة ومشرفة للمحجبات، بل وأن تحقق أيضاً أناقة مميّزة، ومتابعة لأحدث المستجدات في عالم التصميم والأزياء؟ من هنا، قرّرت أن أساعد المحجبة في اقتناء أزياء وربطات حجاب جميلة، بل ومبهرة في الوقت عينه، وقد تعمّدت أن تكون ربطات الحجاب مبتكرة وأنيقة، تحبّب في الحجاب بدلاً من أن تنفر منه. ولدي في المعرض فريق عمل متخصّص في هذا الجانب، يقدّم النصائح اللازمة للسيدات لاقتناء قطع متكاملة من الملابس المناسبة لأجسامهن والحجاب الملائم لها.



إطلالات جديدة



> برأيك، هل يلاقي هذا الخط من الأزياء إقبالاً وقبولاً لدى السيدات؟
ـ لقد صادفت الكثيرات اللاتي عبّرن لي عن مدى تقبّلهن لحجابهن بعد أن زرن المعرض، وتعلّمن فنوناً جديدة في هذا المجال، وهذا ما جعلهن يتباهين بحجابهن الأنيق، وهن من مختلف الفئات العمرية ابتداء من 15سنة وحتى المتقدمات في السن، وكثيراً ما سمعت أن المعرض سد ثغرة كبيرة في عالم المحجبات، وخلّصهن من معاناة حقيقية في البحث والتنسيق بين الملابس والحجابات، لتحقيق أناقة جمالية وحشمة. وأنا أعمل دائماً على جمع قطع مميّزة ومختلفة من كل دول العالم، كإيطاليا، باريس، تركيا، سنغافورة، الكويت وغيرها من المناطق لأوفّر أكبر تشكيلة منوّعة ترضي وتناسب جميع الأذواق.
> هل هذا يعني أن أناقة المحجبة تحتاج إلى تكلفة كبيرة؟
ـ إن التصميم والبلد يحدّدان سعر القطعة. لكن، ونظراً لاختلاف التصاميم وتفاوتها من حيث الموديلات والأقمشة والتكلفة، فهناك ما يناسب جميع طبقات المجتمع، من البسيطة، المتوسطة وحتى الطبقات الغنية.
> ما هي الألوان لهذا الموسم للمحجبات، وهل تختلف عن الألوان الدارجة لغيرهن؟
ـ المحجبة ليست فئة مختلفة عن غيرها فيما يخصّ الأناقة ومتابعة الموضة وأحدث الأزياء والألوان. لذلك، فإن المحجبة يمكنها ارتداء الألوان الدارجة في أي موسم كان، ولكن بطريقة محتشمة وساترة. أما عن ألوان هذا الموسم فهي مجموعة رائعة من الألوان الربيعية والصيفية، التي تلائم جميع البشرات، وقد برزت مجموعة الألوان الساطعة: الأصفر والبرتقالي الصارخ، الأزرق البحري والفوشيا، الأرجواني «البنفسجي» بدرجاته، ألوان أحجار الفيروز، الأخضر وتباين الأبيض مع الأسود.
> وماذا بالنسبة للأقمشة والخامات؟
ـ الأقمشة مختلفة ومتناغمة مع جسم المرأة تتميّز بالإنسياب والخفة ، وتظهر القوام بصورة مميّزة، أما الأبرز فهو: القطن، الشيفون، الحرير والساتان اللماع.



نصائح عملية


> من خلال خبرتك في هذا المجال، ما هي النصائح التي تقدمينها للمحجبة؟
1. في البداية وقبل كل شيء، أنصحها بالإهتمام والعناية بأناقتها ومتابعة كل ما هو جديد في عالم الأزياء ومستجدات الموضة، وأن تؤمن بأن حجابها لا يتنافى أو يتضارب مع أناقتها.
2. كما أنصح المحجبة بألا تُفقد الحجاب هيبته، من خلال التغاضي عن الحشمة والستر الكاملين مقابل الأناقة والجمال.
3. أن تحاول قدر المستطاع اعتماد القطع القطنية «البندانة» كأساس لحجابها، مع ترك مجال للهواء كي يصل إلى شعرها ما يساعد على تهوئته والمحافظة على صحته.
4. اللجوء إلى أهل الإختصاص والخبراء في هذا المجال، سواء في طلب النصيحة بخصوص ألوان وموديلات الحجاب المناسبة لها، أو حتى في تعلّم طرق مبتكرة ومميّزة لتطبيق ربطات الحجاب التي تناسب شكل وجهها، وملابسها.
5. إختيار ألوان تناسب بشرتها وشكل جسمها وشخصيتها، فألوان هذا الموسم مختلفة، وستجد ما يليق بها حتماً.


ومميّزة للموضة، رغبة منها في الحصول على مظهر أنيق لا

 
قديم 04-30-2008, 02:42 PM   #2

سندوســهــ


رد: 5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات


5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات

مشكووورة ياا الغاالية على النصاائح

 
قديم 04-30-2008, 06:41 PM   #3

ام ميادة


رد: 5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات


5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات

الف شكررررررررررر للموضوع القيم والرااااائع

 
قديم 05-02-2008, 06:43 PM   #4

ملكه الرومانسيه


رد: 5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات


5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات

مرسى ياqz2 على هذا الموضوع الرائع
وفعلا لا بد ان تهتم المحجبه بأناقتها دون التخلى عن الحشمه والستر
تقبلى تحياتى

 
قديم 05-03-2008, 08:01 PM   #5

الجوري 2008


رد: 5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات


5نصائح على طريق الأناقة للمحجبات

مووووضوووووووو ع رائعععععععع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:24 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0