ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم دراسة تظهر: الطلاق والترمل مؤذيان للصحة يوجد هنا دراسة تظهر: الطلاق والترمل مؤذيان للصحة سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها


 
قديم 08-02-2009, 07:11 PM   #1

ّ لازوردي ّ

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 41923
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 2,171 
رصيد النقاط : 0

Unhappy دراسة تظهر: الطلاق والترمل مؤذيان للصحة


دراسة تظهر: الطلاق والترمل مؤذيان للصحة

أظهرت دراسة أميركية حديثة ان الطلاق والترمل يتركان أثراً سلبياً وطويل المدى على الصحة حتى بين الأشخاص الذين يتزوجون مجدداً.


وقال الباحثون في جامعتي "شيكاغو" و"جونز هوبكنز" ان الدراسة شملت 8652 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 51 و61 سنة. وقالت عالمة الاجتماع في جامعة شيكاغو ليندا وايت انه بالاستناد إلى علم الجينات وغيره من العوامل، فإن الناس يدخلون مرحلة الرشد بـ"مخزون" معين من الصحة.
وأصدرت وايت بياناً قالت فيه "تؤثر تجربة كل شخص في ما يتعلق بالربح والخسارة في الحياة الزوجية على مخزون الصحة عنده، فمثلاً تخلق فترة الانتقال من العزوبية إلى الزواج فائدة صحية فتتحسن العادات الصحية والرفاهية المادية عند النساء".
وتبين في الدراسة، التي ستنشر في عدد مجلة "الصحة والتصرف الاجتماعي" الصادر في أيلول/سبتمبر المقبل، ان المطلقين والأرامل يعانون بنسبة 20% أكثر من المتزوجين من ظروف مرضية مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.
وأظهرت ان المطلقين والأرامل يجدون بنسبة 23% أكثر من المتزوجين صعوبة في التحرك مثل صعود السلالم أو تخطي حواجز. وتبين ان الأشخاص الذين لم يتزوجوا أبداً، أي العازبين، اشتكوا من صعوبة التحرك بنسبة 12% أكثر من المتزوجين، مقابل 13% أكثر من عوارض الاكتئاب.

لكن المطلقين والأرامل الذين مجدداً يشكون بنسبة 12% أكثر من المتزوجين من الأمراض المزمنة و19% أكثر من صعوبة الحركة ولكن نسبة عوارض الاكتئاب ليست أكبر.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:21 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0