ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة الشعر يوجد هنا ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة الشعر وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 08-03-2009, 06:07 PM   #6

رورو ام يوسف


رد: ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة ا


ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة الشعر

- الـ CPA Cyproterone :



بدأ استخدامه الاختياري لعلاج قساوة الشعر في العام 1965 ، ولفت انتباه اخصائيي الجلد في ألمانيا ، واكتسب بعد ذلك شعبية كبيرة كمضاد للأندروجين عن طريق الفم في كل أوروبا وكندا وأميركا الجنوبية ، لكنه غير متوافر في أسواق الولايات المتحدة الأميركية . يوصف عموماً بكثرة في بلدان الشرق الأوسط للنساء المصابات بأورام في المبيضين بموازاة حبوب منع الحمل . الجرعات الموصى بها تتراوح بين 2 ميلليغرام من اليوم الخامس حتى الـ 25 من الدورة الشهرية ، أو ميلليغراماً واحداً في اليوم 12 حتى الـ 21 يوماً ، بالإضافة الى حبوب الـ Estradiol لمدة 21 يوماً . كما يتوافر في بعض الأسواق بشكل مركّب ممزوج مباشرة مع الـ Estradiol ، ويباع تجارياً تحت اسم حبوب الـ Diane 35 أو الـ Dianette التي يتم وصفها لعلاج حب الشباب ، بالإضافة إلى علاج حدّة نمو الشعر ، وهي متوافرة في الأسواق البريطانية والكندية والألمانية . يتهم بعض العلماء هذين العقارين بالتسبب بتقليص كثافة العظام ، لكن الأبحاث الحديثة تنفي ذلك . أما أعراضهما الجانبية فتشمل زيادة الوزن ، التعب ، والدوخة ، والصداع وتأثر وظيفة الكبد .

- الـ Ketoconazole :


وهو عقار جديد نسبياً . بدأت الدراسات حول فعاليته ضد نمو الشعر في العام 1985 ، ويعمل من خلال صدّ إنتاج الهورمونات من قبل المبيض والغدد الكظرية . وعلى الرغم من شعبيته الكبيرة ضد قساوة الشعر ، فإن استخدامه المنتظم يسبب مخاطر تسببه بالسمومية العالمية .


مجالات استخدام اللايزر


شهد العقد الماضي استخدامات طبية متعددة لأجهزة اللايزر ، خصوصاً في مجال العناية بالجلد وشملت التطبيقات إزالة البقع الداكنة والوشم والبثور والندوب وتقشير الجلد ومعالجة التجاعيد وتبييض الأسنان وإزالة تسوسها . غير أن شعبية اللايزر في مجال إزالة الشعر كانت الأكثر تنامياً وإقبالاً ، مما دفع شركات تصنيع اللايزر إلى إجراء المزيد من الأبحاث من أجل الحصول على ترخيص إدارة الغذاء والدواء ال FDA بغية استخدام اللايزر لهذا الغرض .


وصل التنامي المطرد للسوق إلى حد لم يسمح للـ FDA بالحفاظ على لائحة مستقرة تواكب هذا التطور ، مع تبدل اللائحة يومياً وزيادة أسماء شركات جديدة عليها . تغاضى بعض الشركات عن الحقيقة والشروط القائمة ، وهي أن الترخيص للاستخدام العام الذي يمنحها إياه FDA من أجل السماح بإنزال أجهزتها إلى السوق لا يعني انه يحق لها أن تسوق الدعايات ، التي تزعم حصولها على شهادة استخدام اللايزر لإزالة الشعر والتجاعيد ، حتى لو أمكن لهذين الأخيرين أن يشكلا إنتاجاً ثانوياً لأي جهاز لايزر مرخص .


وتمادت الشركات المصنّعة إلى أبعد من هذا الحد ، إذ لم تسمح لها الـ FDA بالتأكيد أن إزالة الشعر باللايزر هي غير مؤلمة ودائمة ، إلا إذا حصل منها على بيانات كافية تثبت مثل هذه النتائج . صحيح أن العديد من هذه الشركات حصل على ترخيص يسمح لها بالإعلان عن تقليص دائم للشعر Permanent Reduction ، ولكن بين هذه العبارة والعبارة التي يدعيها هؤلاء إزالة نهائية للشعر Permanent Removal فرق شاسع ، على الرغم من التشابه في الحرف الأول . أما بعبارة " مضمون مئة في المئة " فالمقصود بها ضمنياً أن تخفيف الشعر تكون نتائجه مستقرة وطويلة الأمد في عدد الشعيرات ، التي تعود لتنمو بعد العلاج باللايزر الذي قد يتطلب عدة جلسات . طرطوس.كوم
و " النهائي والكلي " الذي تبرزه الشركات في إعلاناتها يعني عودة نمو الشعر بكمية وعدد أقل بعد فترة تتراوح من 4 أشهر إلى سنة ، وهي لا تعني أبداً إزالة الشعر نهائياً .

وهذا وتجدر الإشارة ، قبل الحديث عن مجالات استخدام اللايزر ، إلى أن إدارة الغذاء والدواء لا تجري مقارنة بين أنظمة اللايزر المصنفة من قبل الشركات المختلفة ، أو تقارن بين أمان عمل نظام وآخر ، وهي بذلك لا تنصح باستخدام ماركة لايزر معينة دون سواها ، كما تدعيه بعض الشركات أحياناً :

-علاج التجاعيد : حصلت شركات عالمية على رخص في مجال تقشير الجلد . وقد اختبر جميع الذين خضعوا لهذا العلاج احمراراً في البشرة دام من شهر إلى أربعة أشهر ، أما الألم فكان خفيفاً وقابلاً للتسكين بواسطة مسكنات الوجع العادية . ولكن في جميع الأحوال ، على الذين يقبلون على هذا النوع من العلاج أن يأخذوا في الاعتبار ان تقشير الجلد لاستعادة شبابه وإزالة التجاعيد ، سواء كان بواسطة اللايزر أو بواسطة التقشير الكيميائي ، يقوم على إزالة طبقة أو أكثر من الجلد ، مما يعني احتمالات كبيرة للإصابة بالاحمرار والتورم والندوب وحتى الالتهاب ، وذلك بحسب اختلاف قدرة كل فرد على الشفاء . وعلى النساء اللواتي يرغبن بإجراء هذه العملية استشارة اخصائي الجلد لتحديد ما إذا كان مناسباً بهن ، وطلب الاطلاع على شهادة الجهاز والمخاطر التي تعدها الرخصة .

-علاج الأسنان واللثة : نالت الشركات المصنعة للايزر ، العامل على مادة الآرغون Argon وثاني أوكسيد الكربون ، موافقة الـ FDA لاستخدام هذا النوع من تبييض الأسنان وعلاج أمراض اللثة . ونال Yaglaser من صنع شركة Premier Laser System أول ترخيص في مجال علاج تسوس الأسنان في 7 أيار من العام 1997 ، ومؤخراً حازت شركة American Dental Technologies على ترخيص آخر لعلاج نخر الأسنان وإزالته ، من دون أن يشمل الترخيص إزالة ميناء الأسنان . وقد بينت الدراسات ، التي قادتها الشركات المصنعة ، أن اللايزر هو بنفس أمان وفعايته ثقاب الأسنان الفائق السرعة في إزالة تسوس الأسنان وتحضير الفجوة من أجل ملئها بالحشوات . وأكدت الدراسات أن عدداً قليلاً من المرضى احتاج لتخدير موضعي للألم .

- جراحة العين : استخدام اللايزر المعروف باللازيك في إزالة الأنسجة الدقيقة في العين ، وشملت الأورام والكاتاراكت وكثافة الشعيرات الدموية في العين عند مرضى السكري . ويستخدم اللازيك بنجاح في تغيير شكل القرنية في عمليات تصحيح النظر وبعد النظر والاستيغمات ، ويجب في جميع الحالات الاطلاع على ومخاطرها إن كنت المرشح المناسب لها ، والأهم إن كان الطبيب متملك من هذه الآلة وله خبرة طويلة في استخدامها ، أو إن كان خضع لدورات تدريبية مكثفة ومعترف بها لهذه الغاية .
-الاستخدامات الجراحية : نالت أنواع أخرى من اللايزر التراخيص والشهادات من أجل اسخدامات طبية عامة مثل إزالة الأنسجة ، وحسنات اللايزر هو أن الحرارة التي تبعث منه تجنب احتمال نزف الأوردة مع استخدام المبضع . وتشترط الـ FDA على المصنعين تقديم الإثباتات بأن الجهاز آمن وفعال لهذا الإجراء الجراحي المحدد . طرطوس.كوم
- التحفيز الإحيائي : يتم تسويق لايزرات التحفيز الإحيائي Biostimulation على أنها تخفف الألم . وفي البلدان التي لا يتطلب فيها التسويق موافقة مسبقة ، يجري الادعاء بأنها تسرع عملية الشفاء ويطلق عليها أيضاً تعريف العلاج اللايزري المنخفض المستوى LLLT ، او اللايزر البارد ، أو اللايزر الناعم ، أو أجهزة اللايزر بالوخز بالإبر ، في الولايات المتحدة يخضع التسويق لشروط صارمة ولترخيص صريح من الـ FDA ، إلا في بعض الحالات النادرة التي تستثنيها هذه السلطة الطبية ، لذا فإنه من غير القانوني تسويق هذه المنتجات لأي استخدامات بشرية والادعاء بفعاليتها . وقد أصدر مكتب المواصفات الأميركي Office of Compliance مذكرات وتحذيرات للشركات المشتبه بقيامها بتسويق المزاعم والادعاءات بخصوص فعالية هذه الأجهزة . تجدر الإشارة إلى أن قوانين الـFDA تتضمن بنوداً تسمح بالتوزيع المحدود لبعض الأجهزة من أجل استخدامها في الاختبارات والأبحاث السريرية لتحديد مدى أمانها وفعاليتها ، ومن ضمنها بعض أنواع اللايزر للتحفيز الحيوي الذي يسمح بتقديمها فقط لبعض المعالجين المنفردين الذين نالوا موافقة مجلس المراجعات القانونية IRB Instiutional Board من أجل القيام بالأبحاث اللازمة حول هذا الجهاز .

كما يمكن السماح أيضاً بتوزيع عدد محدد من هذه الأجهزة للمشاركة في دراسة تحت إشراف سلطة طبة تعرف بالـ IDE ، وبموافقة مراكز الأجهزة والصحة التصويرية الشعاعية الـ CDRRH وعلى هؤلاء الباحثين أن يقدموا التقارير ومراقبة سلامة التجارب واحترام القوانين ، التي تحظر في هذه الحال القيام بأي إعلان أو تسويق تجاري للأجهزة التي مازالت قيد التجربة . وهنا لا بد من التذكير بأنه على الرغم من عدم سلطة الـ FDA على مجال ممارسة الطب ، فإن أي ترخيص لم يتم منحه بعد لاستخدام اللايزر الحيوي في العلاج البشري




تااااابعونـــــــــــــــــــا

 
قديم 08-03-2009, 06:10 PM   #7

رورو ام يوسف


رد: ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة ا


ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة الشعر

مدى سلامة إشعاعات اللايزر



تخضع جميع أجهزة الكمبيوتر ، سواء للاستخدام البشري أو الحيواني ، في الولايات المتحدة الأميركية إلى مراقبة مكتب معايير الأداء ، وعلى الشركات المصنعة أن تقدم تقريراً مفصلاً ودقيقاً وأولياً لمكتب الـ CPRH للتحقق من المواصفات . وتحدد هذه المعايير الأمان وشروط الاستخدام ومحاذيره لكل المنتجات ، سواء للمستخدم أو للمريض . وعلى كل مصنع أن يضمن أن كل نموذج له يستوفي جميع الشروط قبل التمكن من تسجيله في غرفة التجارة الأميركية . ومنح الترخيص لأي إنتاج يعني أن كل وحدة ونموذج منه قد خضعت بنجاح لاختبار ضمان الجودة والنوعية الذي يلبي مواصفات الأداء ، وتقدم الشركة بياناً تعلن فيه عن تحملها كامل المسؤولية عن التقارير التي وضعتها ، التي قد تشمل أي عدم تطابق أو حوادث إشعاع .



ملاحظة هامة :



للتأكد من أن إي إنتاج أو نوع معين من اللايزر قد نال موافقة وترخيص الـ FDA ، بالإمكان بكل بساطة زيادة موقع FDA على الإنترنيت ، وهو بعنوان :
http:/www/fda.gov/cdrh / datas. html
وبالإمكان أيضاً الاتصال بمركز الـ FDA للأجهزة وصحة التصوير الشعاعي على رقم البريد الإلكتروني : DSMA@ cdrh.fda. gov ، ورقم الفاكس 310- 443-9335 .
وللتحقق أيضاً من أن جهازك اللازيك الذي يستخدم في عملية جراحة العين قد نال الترخيص ، وللحصول على مزيد من المعلومات بالإمكان زيارة موقع الـ FDA على العنوان التالي :
http:/www.fda.gov/cdrh/LASIK .
وإذا كنت تود الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول أجهزة اللايزر ، يمكن من أي مكتب للإنترنيت أن تزور العنوان التالي : http:/ www/.fda.gov/cdrh/consumer/aserfacts.html
تحذيرات الجمعية الأميركية للألكتروكليز من مغبة استخدام اللايزر
في ايلول الماضي ، أصدرت الجمعية مذكرة علقت فيها على إجازات الاستخدام التي تمنحها إدراة الغذاء والدواء الأميركية لأجهزة اللايزر في مجال إزالة الشعر ، محذرة من مغبة قيام المصنعين باستغلال الإعلانات الكاذبة . وجاء في المذكرة :

حتى اليوم ، لم ينل سوى 21 جهاز لايزر ونموذجين من أجهزة إزالة الشعر الضوئية النبضية الموافقة على دخول الأسواق من قبل إدارة الغذاء والدواء ، التي منحت الإجازة لثمانية أجهزة لايزر لإزالة الشعر فقط ، على أن يتم تسويقها تحت شعار " التقليص الدائم للشعر " . وتنبه الجمعية إلى أن الشركات المصنعة عمدت في إعلاناتها إلى التركيز على كلمة " دائم " وحذفت كلمة " تقليص " Reduction لتستبدلها بكلمة " إزالة " القريبة جداً من حيث اللفظ في اللغة الإنكليزية Removal ، وذلك بغرض الاستغلال والتمويه . فإزالة الشعر الدائمة "Permanent hair removal كما تفهمها الجمعية والرأي العام بمعناها الظاهر ، هي أن بصيلات الشعر لا تعود إلى النمو أبداً بعد انتهاء العلاج ، وحتى الآن لم يثبت أي لايزر أنه قادر على تحقيق هذه النتيجة . لذا تأسف الجمعية لسماح إدارة الغذاء والدواء باستخدام هذا التعبير الذي أسيء تسويقه ، وتؤكد على موقفها الذي يعتبر أن استخدام اللايزر في إزالة الشعر مازال تقنية غير مدروسة ولم يتم التثبت منها علمياً أو سريرياً ، مبدية الشكوك حيال بعض المعلومات التي جمعت من قبل شركات لها مصلحة من تسويق هذا الإنتاج ، وهي أرقام لا تتسم بالدقة التي تسمح للجمعية عن قلقها حيال العديد من المسائل ومنها :


أولاً : عدم معرفة النتائج العكسية الطويلة الأمد على الجلد من جراء الإشعاعات المتكررة على مدى سنوات ، وحيال سلامة الأنسجة المحيطة ببصيلات الشعر .

ثانياً : غياب أي برهان علمي حيال الإزالة الدائمة ، فالدراسات القليلة المتوافرة لم تكشف سوى عن عودة نمو سريعة وشبه تامة للشعر خلال شهرين إلى ستة اشهر من جلسة واحدة للعلاج ، أما العلاجات المتعددة فلم تبرهن عن نتائج أفضل بكثير .

ثالثاً : عامل الألم الذي يتطلب غالباً تحذيراً موضعياً قبل العلاج .

رابعاً : وقوع حالات كثيرة من تبدل في لون البشرة قد يدوم لشهور بعد اللايزر

خامساً : نقص كبير في معرفة الأمراض الجلدية من قبل التقنيين الذين يستخدمون اللايزر ، الأمر الذي لا يسمح لهم بالتمييز بين إصابة محتملة بسرطان الجلد وتضرر غير مؤذ من جراء الاستخدام . ففي حالات الإصابات الخبيثة من المحتمل أن تنتشر الخلايا السرطانية بشكل غير مرئي عندما تزال الإثباتات عن الجلد بواسطة اللايزر ، لأنه يزيل العينة فلا يمكن من إجراء دراسة مخبرية ويصبح التشخيص الصحيح مستحيلاً .

سادساً : تأكيد الأبحاث بأن رزمة الدخان التي يكونها اللايزر المزيل للشعر تحتوي على غازات وأبخرة سامة ، من شأنها إذا ما كانت مرتفعة الكثافة أن تسبب تهيجاً في العيون وفي المسالك التنفسية .

سابعاً : عدم التوازن بين الكلفة مقابل الفعالية ، فغالباً ما تتعدى كلفة العلاج الرقم المقبول . طرطوس.كوم
وأكدت الجمعية في مذكراتها أن إزالة الشعر بواسطة اللايزر مازالت تقنية قيد الاختبار ، وأن الجيل الأول من المرضى يجعل منهم حقل تجارب للمصنعين الذين يريدون ، من خلال شنّ حملة علاقات عامة وتسويق مكثفة ، تشجيع الرأي العام على الاقتناع بأن اللايزر هو أنفع وأسرع وسيلة لإزالة الشعر الدائمة من دون ألم ، على الرغم من انه لا يراعي المعايير . ولفتت الجمعية إلى أنه في خضم هذا التطور السريع والمتنامي بغير انتظام لهذا الاختصاص ، بات بإمكان أي فيزيائي ممارس أو أي عامل مدرب قليلاً على اللايزر أن يستخدمه في اليوم الأول من شرائه ، معتمداً فقط على توجيهات وتعليمات ممثلي الشركات المصّنعة . وتتوقع في ضوء هذه الفوضى أن تدخل الأسواق أجهزة أخرى مدروسة مثل اجهزة الميكروويف لإزالة الشعر .

وتطالب الجمعية بتطبيق برامج تدريب مكثفة لأهل الاختصاص ، منبهة من أن الشركات لا تنفض هذه البرامج التي من شأنها ضمان أن تراعي العلاجات أعلى المعايير في العناية الصحية . وشددت في مذكرتها أن بيع التجهيزات لكل من يؤمن ويدفع سعرها هو المعيار الذي تتبعه هذه الشركة ، محذرة من أن صحة المواطن هي في خطر .

وأخيراً أكدت الجمعية حرصها على اتباع برامج التدريب للخبراء في الألكتروليز ( إزالة الشعر بواسطة التيار الكهربائي ) ، وأنها تعمل في سبيل تأمين العلاجات التي تراعي المعايير المطلوبة في العناية الصحية







 
قديم 08-03-2009, 06:13 PM   #8

رورو ام يوسف


رد: ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة ا


ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة الشعر

ارجو ان يناااااااااااااااااااال اعجابكم
تحياااتـــــــــــــــــــــــ ــــــــي
رورو ام يوسف

 
قديم 08-03-2009, 06:47 PM   #9

ماري بيل


رد: ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة ا


ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة الشعر

مشكووووووووووووووووووووووووووو وووووووووورة يا قمر

 
قديم 08-04-2009, 10:25 AM   #10

رورو ام يوسف


رد: ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة ا


ملف كامل عن الحقائق والمزاعم حول وسائل إزالة الشعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماري بيل مشاهدة المشاركة
مشكووووووووووووووووووووووووووو وووووووووورة يا قمر
تسلمي حبيبتي:070:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:52 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0