ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا يوجد هنا دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-09-2008, 09:40 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

736748352431817400 دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا


دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا

دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية الدموية




كشفت دراسة أمريكية عن خطورة تأثير التدخين القسري، عند غير المدخنين، على صحة الجسم. فقد أظهرت الدراسة أنّ التعرض لدخان السجائر لفترة لا تزيد عن نصف ساعة، يعتبر كافياً لإحداث تلف في خلايا الأوعية الدموية، والخلايا الجذعية في الجسم.

وتفيد نتائج الدراسة التي نُشرت في الإصدار الإلكتروني لدورية الكلية الأمريكية لأمراض القلب، بأنّ استنشاق دخان السجائر مدة ثلاثين دقيقة، قد يكون كافياً لإحداث إصابة في الأوعية الدموية، عند الأفراد من فئة الشباب غير المدخن، علاوة على تعطيل الآليات الطبيعية في الجسم، والمسؤولة عن ترميم التلف الذي يحدث في تلك الأوعية، وذلك لمدة تستمر نحو 24 ساعة عقب التعرض، ليتعاظم تأثير الإصابة الوعائية الحاصلة.

وأجرى فريق من الباحثين في كل من جامعة "كاليفورنيا- سان فرانسيسكو"، وجامعة "كاليفورنيا- بيركلي" الأمريكيتين دراسة على مجموعة من الأشخاص، تراوحت أعمارهم ما بين 29-31 عاماً، ممن تعرضوا لدخان السجائر مدة ثلاثين دقيقة، بعد ضبط مستوى التعرض، ليشابه ما يحدث في الأماكن المغلقة التي يرتادها الأشخاص المدخنون، والتي يُسمح لهم فيها بنفث دخان سجائرهم بحرية. كما تم تعريض المتطوعين للهواء النقي في يوم آخر، و لنفس المدة الزمنية.

وقام الباحثون بتقييم حالة الأوعية الدموية باستخدام جهاز الصدى الصوتي، بهدف قياس التدفق الدموي.

وأُجرِيَ تحليل لعينات دم أخذت من المتطوعين، وذلك عقب التعرض مباشرة، وعند مرور ساعة كاملة، وبعد ساعتين ونصف، وأخيراً عند انقضاء 24 ساعة على حدوث التعرض.

وهدفت الإجراءات إلى تقييم تأثير التدخين القسري في ثلاث جوانب: تأثر الوظيفة الميكانيكية للأوعية الدموية، والكشف عن أي جزيئات في الدم، والتي يعرف عن ارتباطها بإصابات الجهاز الوعائي، ورصد أي تأثيرات على الخلايا الجذعية المسؤولة عن ترميم التلف الذي يصيب الأوعية الدموية في الجسم.

وطبقاً لما أوضح الباحثون فإنّ النتائج أكدت أن استنشاق دخان السجائر يوجه ضربة مزدوجة التأثير للأوعية الدموية، فهو لا يحدث إصابة فيها وحسب، بل ويعطل عمل الخلايا التي يفترض أن تقوم بمهمة الإصلاح والترميم.

 
قديم 05-09-2008, 12:23 PM   #2

ام نورا


رد: دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوع


دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا

تسلمى حبيبتى

 
قديم 05-12-2008, 09:20 PM   #3

سندوســهــ


رد: دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوع


دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا

مشكووورة حبيبتي

 
قديم 02-13-2011, 09:56 PM   #4

كوكب الشرق2


رد: دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا


دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا


 
قديم 03-23-2011, 04:38 PM   #5

اصعب دمعه


رد: دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا


دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا

مشكوره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:10 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0