ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم الحقيقه والاخطاء حول العنايه بصحة الشعر يوجد هنا الحقيقه والاخطاء حول العنايه بصحة الشعر وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 05-10-2008, 06:59 AM   #1

اكوس وحده

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11231
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 1,854 

11633831441487246193 الحقيقه والاخطاء حول العنايه بصحة الشعر


الحقيقه والاخطاء حول العنايه بصحة الشعر

بسم الله الرحمن الرحيم


الاعتناء بصحة شعرك أمرضرورى لتجنب الإصابة بفقدان الشعر، كما أنه من أهم وأول الخطوات التى عليك مراعاتها عندما تعانين من مشاكل الشعر، وتذكرى أن تخصيص القليل من وقتك يومياً للعناية بشعرك، سيمنحك شعراً صحياً لامعاً خالياً من المشاكل ليتوج جمالك.
إلا أن العناية ليست وحدها الحل بل أن المشكلة تتصل بسلسلة من العوامل مثل علم الوراثة والنظام الغذائى السليم للمحافظة على صحة شعرك لأطول وقت ممكن.

يشير الدكتور وجدى الطيار، استشارى الأمراض الجلدية، إلى أن مشكلة تساقط الشعر تصيب الكثير من الناس وهى غالباً ما تكون متقلبة فى أوقات كثيرة من السنة. وتعود أسباب هذه المشكلة إلى عدة عوامل قد يعرفها البعض ويتجاهلها البعض الآخر.

وترتبط عادة بعدة أسباب وعوامل من أهمها التقدم فى السن والأمراض المصاحبة له مثل مرض (السكرى) كذلك طبيعة المياه (بالأخص المياه الكلسية والمالحة) التى تختلف عند السفر من بلد ذى مناخ معتدل إلى بلد آخر ذى مناخ مختلف، بالإضافة إلى الحالة النفسية (كالإجهاد والتوتر والقلق والعصبية الزائدة ..الخ) كذلك يسبب الحمل والرضاعة اختلالا فى توازن الهرمونات (قد يكون وراثياً، أو نتيجة تعاطى أدوية معينة أو الخضوع لعلاج كيمياوى).

كما أن الشعر قد يتساقط بسبب نقص فى بعض البروتينات والفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم والأحماض الأساسية (أوميغا 3 وأميغا 6)، وتصفيف الشعر بصورة مستمرة بالإضافة إلى استعمال الصبغات ومستحضرات العناية الكيميائية بشكل مستمر.

مستخلصات النبات والزيوت
إليك سيدتى بعض أسماء مستخلصات النبات والزيوت، الأكثر شيوعاً واستخداماً فى مستحضرات الشعر:
الليمون: للمحافظة على نظافة وبرودة وانتعاش الشعر
الشاى الأخضر: مضاد للفطريات ويعالج مشكلة تساقط الشعر بسبب الإجهاد
البرتقال: مضاد لتقصف الشعر ومنظف جيد ومضاد للإجهاد
المريمية: لنظافة ولزيادة نمو الشعر
البابونج: يمنح المزيد من الحيوية ويكسب الشعر لمعاناً براقاً
عشبة ذيل الحصان: تحافظ على رطوبة الشعر وتمنحه القوة
لحاء الصفصاف: ضد القشرة الدهنية ويحمى من الإصابة بالطفيليات وحكة فروة الرأس
السفرجل: لتكثيف الشعر وترطيبه

15 حقيقة وكذبة حول العناية بصحة الشعر
يشير دكتور محمود خلف استشارى الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة إلى أن كل شخص يملك وصفة مفضلة للعناية بالشعر ، وسنحاول فى هذه السطور أن نجمع أهم ما قيل عن العناية بالشعر ونبين الحقائق من الاكاذيب..

1.الغسيل المفرط للشعر يسبب جفاف الشعر وفقدانه
خطأ: الغسيل المتكرر للشعر لا يضعف الشعر، إغسليه كما تشائين، بالرغم من أن ثلاثة مرات فى الأسبوع كافية. وأعلمى ان استعمال الشامبو المناسب لنوع الشعر سيضيف الرطوبة والجمال إلى شعرك.

2.الكثير من الشامبو يعنى شعراً أنظف
خطأ: القليل من الشامبو كاف لتنظيف الشعر متوسط الطول، وقد يحتاج الشعر الأطول إلى كمية أكبر من الشامبو

3.ملطف الشعر يصلح الأطراف المنقسمة
خطأ: لا يوجد ملطف للشعر يمكنه اصلاح الشعر المتضرر، بل يمكنه أن يجعل الشعر أنعم، وأملس، ويمكن للملطف الجيد أن يمنع الشعر من التعرض للضرر.

4.تجفيف الشعر بالسشوار يسبب فقدان الشعر
خطأ: يمكن أن يسبب التجفيف المتكرر الضرر للشعر أو حرقه، أو جفافه، الأمر الذى يسبب فقدان الشعر، ولكن سرعان ما ينمو الشعر من جديد. ولا يعتبر هذا فقداناً دائماً للشعر.

5.النوم والشعر مبلل يسبب تكون الفطريات
خطأ: لا يمكن الاصابة بفطريات فروة الرأس بهذه الطريقة، بل تتطلب إصابة فروة الرأس بالفطريات تدخلاً مسبقاً مع مصادر مصابة مثل البشر، ادوات أو حيوانات مصابة، ويؤثر فطر فروة الرأس ( tinea capitis) بشكل رئيسى على الأطفال. حيث يسمح نظام مناعتهم الضعيف بالتعرض أكثر لإصابات الجلد.

6.لينمو الشعر أسرع، قومى بتسريحه 100 مرة
خطأ: لا يوصى بتمشيط الشعر باستمرار خصوصاً بأستعمال الفرشاة، ويمكن الاستعانة بالمشط، ولكن ليس بهذا العدد من المرات.

7.المشاركة فى استعمال أدوات العناية بالشعر يسبب انتقال أمراض فروة الرأس.
صح: يمكن أن ينتقل القمل والطفيليات الأخرى من فروة الرأس المصابة إلى فروة رأس أخرى من خلال المشاركة فى استعمال الأمشاط والفرشاة وأدوات العناية بالشعر الأخرى.

8.قص الشعر يقوية ويجعله ينمو بشكل أطول وأسمك
خطأ: هذا الأعتقاد الشائع خطأ، وياتى من فكرة أن الشعر يكون أسمك عند المنبت لذا فقص الشعر قصيراً جداً يجعله ينمو بشكل أقوى، ولكن قص الشعر لا يغير بيولوجية نموه أو نوعيته، يمكنك تعزيز الشعر الناعم والدقيق باستعمال كريمات خاصة. أو قصه بطريقة تجعله يبدو أسمك أو صباغته بلون قوى.

9.صباغة الشعر تسبب فقدانه
خطأ: تحتوى أكثر أصباغ الشعر على مواد كيماوية تسبب خطراً على الشعر إذ تم استعمالها بشكل خاطىء، أو متكرر ولكنها لن تسبب سقوط الشعر.

10.منتجات صالون الشعر مماثلة للمنتجات المتوفرة فى الصيدلية
خطأ: بالرغم من أن هناك استثناءات، إلا أن منتجات الصالون تحتوى على مكونات أغلى وذات نوعية أفضل صممت لزيادة نظافة الشعر، وهى ذات تركيز أعلى، بالإضافة إلى الترطيب والتكييف، وعادة تتوفر المنتجات الأفضل فى صالونات الشعر. إذا كنت تشكين يمكنك قراءة الملصقات.

11.التعرض المستمر للشمس يسبب فقدان الشعر
خطأ: يعمل الشعر كدرع أمام الشمس، ويبدأ فقدان الشعر على مستوى البصيلات ولهذا يجب أن تخترق الشمس هذا العمق لاحداث الضرر للشعر.

12.الحمية تؤثر على فقدان الشعر
صح: من المهم تناول غذاء متنوع وصحى بشكل عام للحصول على شعر قوى وسليم، ولكن لا يمكن لنوع واحد من الغذاء فقط أن يغذى الشعر.

13.التوتر يسبب فقدان الشعر
صح: التوتر الحاد (ومثال على ذلك:الخضوع للجراحة أو الوفاة) يمكن أن يوقف إنتاج الشعر، ويسبب فقدان الشعر المؤقت (داء الثعلبة areata) وعادة ما تتعافى فروة الرأس من ذلك ويعود الشعر للنمو من جديد.

14.تضفير الشعر، أو شده للخلف يسبب فقدانه
صح: يعتبر داء الثعلبة حالة شائعة من فقدان الشعر بين النساء الأمريكيات الأفريقيات الأكبر سناً، وينتج بشكل أساسى عن المعاملة الخاطئة للشعر طيلة سنوات عديدة من الشد والتضفير بشكل قوى، إذ مع مرور الوقت تتكسر الشعرة أو تفقد نتيجة لشد الشعر، لذا ينصح بعدم شد شعر الفتيات الأصغر سناً بالمطاط.

15.التدخين يسبب بياض الشعر
صح: يعانى المدخنون من أبيضاض الشعر فى وقت أبكر من غير الندخنين بنسبة أربعة إلى واحد وأسوأ من ذلك أيضاّ..

الموضوع طويل اشوي بس يارب يعجبكم وتستفيدون منه


التعديل الأخير تم بواسطة نودا ; 02-01-2009 الساعة 05:03 PM.
 
قديم 06-03-2008, 02:56 AM   #2

ام نوووفي


رد: الحقيقه والخطاء حول العنايه بصحة الشعر


الحقيقه والاخطاء حول العنايه بصحة الشعر

تسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلمين يا قلبي

 
قديم 06-03-2008, 07:16 PM   #3

نور العين حمادة


رد: الحقيقه والخطاء حول العنايه بصحة الشعر


الحقيقه والاخطاء حول العنايه بصحة الشعر


 
قديم 09-20-2008, 03:27 PM   #4

ڔيــــــــــڰآ


رد: الحقيقه والخطاء حول العنايه بصحة الشعر


الحقيقه والاخطاء حول العنايه بصحة الشعر

يسلمو حبيبتي

 
قديم 09-23-2008, 09:28 AM   #5

تـوتـه


رد: الحقيقه والخطاء حول العنايه بصحة الشعر


الحقيقه والاخطاء حول العنايه بصحة الشعر

مرسي يا عســــــــل

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:25 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0