ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اثاث و ديكور ديكورات جديدة > الديكور الخارجي للمنازل وتنسيقات الحدائق
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup

الكلمات الدلالية (Tags)
النبتات, نبتات تصيد الحشرات, نبتات, المنزلية, ترتيب المنزل, ديكور المنزل

 
قديم 09-07-2009, 05:34 PM   #1

❀سهـ ღ الهـ♥ـدى ღ ـام❀

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 24756
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 7,688 
رصيد النقاط : 0

17537660861302234530 النبتات المنزلية


النبتات المنزلية

 تنسيق النباتات الداخلية تنسيق النباتات الداخلية تعتبر متممة وحيوية



تنسيق النباتات الداخلية


تنسيق النباتات الداخلية تعتبر متممة وحيوية للديكور وباعثة للبهجة والانشراح حيث يجد الفرد نفسه بين كائنات مختلفة الألوان والأشكال تحثه على التأمل والتفكير والتعجب من قدرة الخالق والنبتات بصفة عامة تغير المنظر وتضفي الشاعريه وتشجع على الأكل والنوم والاسترخاء، كما تضفي على المكان الشعور بالاتساع والشمول والفخامة.
كما يعد استخدام النباتات الداخلية طريقة جيدة لإضفاء الدف للغرفة أو الصالة وتجلب الحياة إليها وتجعلنا نشعر بقرب الطبيعة منا...
وبسبب تنوع أشكالها وأحجامها وألوانها فهي تستطيع بسهولة أن تلعب دورا موثرا في ديكور الغرفة أو الصالة،
إما بخلق بؤرة تركيز ديكورية موثرة أو المساهمة في توازن النسق اللوني أو خلق جو محدد في الغرفة أو حتى لتغطية عيب في احد الجدران، أو سحب النظر عن منظر غير جيد خلف النافذة.
يعتمد تنسيق النبتات الداخلية على نوعية وحجم وشكل النبات وأوراقها من حيث التفرع وعلى سرعة نموها وتحملها للظل والرطوبة والجفاف، كما يعتمد التنسيق على نوعية الديكور المحيطة بها من الألوان المستخدمة والأثاث والسجاد وعلى موقع الغرفة أو الصالة واستخدامها.
ويتم تنسيق النباتات الداخلية بوضعها في تشكيلات جمالية متناسقة حسب نوعها ومحيطها وفي صورة فردية أو مجموعات، وسأعرض ألاماكن المختلفة لوجود هذه النباتات:


الـمدخــل

للديكور وباعثة للبهجة والانشراح حيث يجد الفرد نفسه بين كائنات

مختلفة الألوان والأشكال تحثه على التأمل والتفكير والتعجب من قدرة

المدخل يعطي الانطباع الأول للضيوف عن مستوى المسكن وذوق أصحابة، كما تعطي الأوراق الخضراء والأزهار الجميلة دليلا على اهتمام أصحابة به.
يمكن وضع بعضا النباتات بجوار احد أركان المدخل أو على طاولة بهو المدخل مع التأكد بان النباتات لا ثشكل أي عائق لحرية الحركة من والى داخل المسكن.

الصـــالــــــة

في الصالة الواسعة والجيدة الإضاءة والتهوية، يمكن وضع شجيرة فردية ضخمة الحجم أو إنشاء حديقة داخلية حيث يمكن اختيارها من قائمة كبيرة من الأنواع والأصناف النباتية مع مراعاة أن يكون اختيار موقع النباتات في احد الزوايا أو الأركان بحيث لا يوثر على خطوط الحركة في الصالة كان تكون خلف الأريكة أو بجوار احد النوافذ أو بجوار بداية السلم. إن أخيار حجم النباتات يجب أن يكون متناسق مع حجم الصالة، حيث أن اختيار نباتات كبيرة الحجم في صالة صغيرة سيجعلها اصغر من حجمها الحقيقي. وعادة ما تناسب نباتات مثل: الفيلادلفيا ويوكا والصبار وبعض أنواع النخيل

الخالق والنبتات بصفة عامة تغير المنظر وتضفي الشاعريه وتشجع على

الأكل والنوم والاسترخاء، كما تضفي على المكان الشعور بالاتساع والشمول

غرفــة النـــوم

جميل أن تستيقظ على منظر الأزهار المتفتحة والأوراق الخضراء. مع الحرص أثناء اختيار نوع النبات مراعاة حالة الجو الذي تكون علية عادة غرف النوم يعتبر مناسبا للنباتات التي لا تتحمل الظروف المتقلبة مثل الصالات والمطابخ والتي يكون الجوء فيها متغيرا نتيجة لانفتاحها على الخارج وتعرضها للتيارات الهوائية.
ومن هذه الأنواع سيكلامين، وهيدرانجيا، ويوكا، ويفضل استخدام الشجيرات الضخمة او المتوسطة الفردية عن استخدام المجموعات النباتية الصغيرة المتعددة

والفخامة. كما يعد استخدام النباتات الداخلية طريقة جيدة لإضفاء الدف

غرفـــة الطعـــام

في الغالب تكون غرفة الطعام مليئة بقطع الأثاث ولا توجد فراغات كثيرة بها، ونلجأ عندها إلى النبتات والشجيرات الصغيرة والتي يمكن وضعها فوق الطاولات والأرفف والأركان الصغيرة

للغرفة أو الصالة وتجلب الحياة إليها وتجعلنا نشعر بقرب الطبيعة

الحمامات

وجود نباتات في دورة المياه تعني الفخامة والرفاهية وتعتبر بيئة دورة المياه من حيث الرطوبة العالية مناسبة لبعض النباتات مثل: اسبرجس، وفيكس، وأنواع الهيدرا وأنواع النخيل ويبقى صغر مساحة دورة المياه وازدحامها بالأدوات العقبة الرئيسية في توفر مكان مناسب لها خصوصا للأنواع كبيرة الحجم.

منا... وبسبب تنوع أشكالها وأحجامها وألوانها فهي تستطيع بسهولة أن

المــطبــخ

قد لا يخلوا مطبخا من الشجيرات النباتية الصغيرة وخصوصا فوق حافة النافذة أو على حوض الغسيل حيث الإضاءة النهارية القوية والمياه المتوفرة الدائمة، ولكن ليس هذا هو المكان الوحيد للنبات في المطبخ عادة بالأدوات، إلا أنة يوجد العديد من ألاماكن التي يمكن وضع بعض النباتات فيها مثل طاولة الكاونتر والأرفف وزوايا الخزائن العلوية والجدران.
ونظرا لوجود تيارات هوائية دائمة في المطبخ والإضاءة القوية وحدوث تغيرات في درجة الحرارة والرطوبة فان النباتات ذات الأوراق الرهيفة لا تناسب هذا المكان وإنما أنواع ذات أوراق عريضة تتحمل هذه الظروف مثل: بيجونيا، وهيبويستس، وزيبرينا. وتوضع بعض النباتات التي تنسجم مع المطبخ المكتظ وبالذات فوق الأرفف والأماكن العالية مثل: الفلانجم وكسبرة البئر.

تلعب دورا موثرا في ديكور الغرفة أو الصالة، إما بخلق

حـــول المسبــح

عندما يتوفر لديك مسبح داخلي مغلق، فان دمج صورة وصوت الماء برؤية الأوراق الخضراء والأزهار يعتبر قمة الإمتاع البصري والسمعي، وخصوصا وان ألاماكن المناسبة لوضع الأشجار والشجيرات وأحواض الزهور متوفرة حول حواف المسبح بكثرة، وتوجد قائمة كبيرة من النباتات الداخلية المناسبة لبيئة المسبح من حيث درجة الحرارة والرطوبة

بؤرة تركيز ديكورية موثرة أو المساهمة في توازن النسق اللوني

القواعد الاساسية المتبعة
في تنسيق نباتات الزينة الداخلية:
1-تناسب النبات مع الاصيص الذي سيزرع فيه..
2-تناسب النبات مع المكان الذي سيوضع فيه ..
فالنبات الذي سيوضع على مكتب او طاولة طعام يجب الايكون مرتفعا وكبيرا كي لايحجب ماوراءه ..بينما النبات الذي سيوضع في ركن الغرفة يجب ان يكون كبيرا.

أو خلق جو محدد في الغرفة أو حتى لتغطية عيب

3-تناسب النبات مع الحجرة ..
اذا اردنا وضع النبات في غرفة كبيرة نختار نباتات تناسبها مثل (الفيكس الاستيكا )العريضة الاوراق والكبيرة الحجم ....

في احد الجدران، أو سحب النظر عن منظر غير جيد

-مدى انسجام الوان النباتات مع بعضها .....

ان من اهم اسس التنسيق ..انسجام الوان النباتات المزروعه مع بعضها ,يجب الاخذ بعين الاعتبار التضاد والتوافق بالنسبة للون اوراق وازهار نباتات المجموعه مع مراعاة اشكال اوراق النباتات وحجمها .....
في الصورة تظهر عناصر الديكور منسجمة فيما بينها وخاصة الازهار والتي جمعت بين اللونين الليلكي (الموف)وبين الاصفر ...

خلف النافذة. يعتمد تنسيق النبتات الداخلية على نوعية وحجم وشكل

في الصورة يظهر تناسق بين الوان الازهار وبين الوان الكنب .

النبات وأوراقها من حيث التفرع وعلى سرعة نموها وتحملها للظل

5-الحجم الذي سيصل اليه كل نبات مزروع في الاصيص وتناسبه مع باقي نباتات المجموعه .

والرطوبة والجفاف، كما يعتمد التنسيق على نوعية الديكور المحيطة بها

6-توافق الظروف البيئيه للمجموعه النباتيه ...
تزرع النباتات التي تحب الرطوبة باصيص خاص بها ,بينما النباتات التي يناسبها الجو الجاف تزرع باصيص آخر دون خلط بينهما .
في هذه الصور نرى اهمية النباتات كعنصرضروري ومكمل لجمال الديكور..


غاردينيا(gardenia)

من الألوان المستخدمة والأثاث والسجاد وعلى موقع الغرفة أو الصالة

واستخدامها. ويتم تنسيق النباتات الداخلية بوضعها في تشكيلات جمالية متناسقة

هي من عائلة(rubiaceecs)
نوعها:الاوراق صلبة ذات لون اخضرلامع ,طول الورقة من(5-10سم)وعرضها(3سم)
منشأها:الصين واليابان ..
الوصف:يبلغ ارتفاعها في الاصيص حوالي (45سم)وينمو بمعدل (15سم)سنويا,ومعظم الانواع تتفتح ازهارهافي فصل الصيف,وعادة تتفتح الازهار من شهر ايار وحتى شهر ايلول ,وهي ذات لون كريمي ,ولها رائحة زكية جدا ...

ولتنظيفها يكفي رشها بالماء في غياب الازهار ,ويجب ابعاده عن التيارات الهوائيه الجارية ,وعن الغازات والدخان ..
الاضاءة :تحتاج لاضاءة جيدة بعيدا عن اشعة الشمس المباشرة ..
وجود الرطوبة الجوية العالية ,ودرجة الحرارة العالية يؤدي الي احتراق النبات ..وموته


السقاية:تسقى بماء غير كلسي ,فترة نموه في فصل الشتاء بطئ بالمقارنة مع نموه في فصل الصيف ,ومعدل السقايه (2-3)ريات في الاسبوع صيفا ,ورية واحدة في الاسبوع شتاء..


التعديل الأخير تم بواسطة الزنبقه البيضاء ; 09-09-2009 الساعة 04:42 AM.
 
قديم 09-07-2009, 05:34 PM   #2

❀سهـ ღ الهـ♥ـدى ღ ـام❀


رد: النبتات المنزلية


النبتات المنزلية

اختيار أفضل وأنسب النباتات المنزلية


بالطبع يختلف من شخص لشخص آخر . فقبل أن تختار عليك أن تسال نفسك عدة أسئلة وإذا تتحقق هدفك من إقتنائها من خلال أجابتك على هذه الأسئلة .

ما هو شكل النبات المطلوب هل هو نبات على ساق قائم واضح عليه أفرع ورقية أم نبات غزير التفرع كالشجيرات أم نبات له أفرع مدادة أو متسلقة ؟







هل المطلوب نباتات ورقية لجمال أوراقها أم نباتات زهرية لجمال أزهارها أم لفائدتها المنزلية مثل النعناع أو الصبار أو الريحان ؟









4-أفيلاندرا
APHELANDRA


5- أروكاريا
ARAUCARIA

من نباتات التنسيق الداخلي الورقية . نبات مخروطي جميل الشكل ، من السهل تربيته وله استعمالات كثيرة ، تستعمل الأشجار الكبيرة منه كنموذج فردي ضخم في الصالات والغرف الكبيرة . يجود هذا النبات في ظروف الجو البارد والإضاءة الجيدة ، ويراعى أن يوضع في أصيص غير كبير للحد من نموه . وتنحصر مشاكله الرئيسية في سقوط الأوراق والأفرع السفلية بسبب الجو الحار الجاف أو جفاف التربة . تسمى في بعض البلاد العربية بشجرة عيد الميلاد . وهي ذات نمو بطيء جدًا ، إذا لا يتجاوز نموها 15 سم في العام الواحد .


















 

أدوات الموضوع


النبتات المنزلية


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0