ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل سبق طبي حقن تجدد أنسجة المخ المعرضةللاصابات يوجد هنا سبق طبي حقن تجدد أنسجة المخ المعرضةللاصابات المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-07-2009, 09:53 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد سبق طبي حقن تجدد أنسجة المخ المعرضةللاصابات


سبق طبي حقن تجدد أنسجة المخ المعرضةللاصابات

سبق طبي .. حقن بمواد حيوية تجدد أنسجة المخ المعرضة لإصابات
بسم الله الرحمن الرحيم
سبق طبي .. حقن بمواد حيوية تجدد أنسجة المخ المعرضة
في سبق طبي وعلاجي كبير، تمكن أحد المختصّين بعلوم الهندسة الحيويّة في جامعة كليمسون الأميركية من تجديد أنسجة المخ التي تتعرض لإصابات رضية عن طريق الحقن بواسطة جل مصنع من إحدى المواد الحيوية الجديدة.

وأوضح الأستاذ المساعد في علوم الهندسة الحيوية نينغ زهانغ أن هذا الجل ذا القوام الحيوي والمُصنّع من مصادر طبيعية واصطناعية، يمتلك القدرة على تحفيز نمو الخلايا الجذعية العصبية للمريض في الجسم، ويقوم بترميم موقع إصابات الدماغ من الناحية الهيكلية.

هذا وقد سبق لـزهانغ أن أشار إلى أنّ إعادة بناء شبكة الأوعية الدمويّة كاملة في موضع الإصابة تعتبر واحدة من الخطوات الأولية نحو تجديد أنسجة المخ.


وفي هذا الأسلوب العلاجي الجديد، يتم حقن مادة الهيدروجل بداخل موضع الإصابة لتوجيه استجابة الخلايا الجذعيّة العصبية الموجودة في المخ إلى تجديد أنسجة المخ العادية في موضع الإصابة.

وهنا، أوضح زهانغ بقوله :"لقد لاحظنا تزايدًا في إصابات المخ بسبب القتال، لكن إستراتيجيتنا من الممكن أن تُطبق على إصابات الرأس التي تنتج عن حوادث السيارات، والسقوط على الأرض، وجروح العيارات النارية".

وواصل زهانغ حديثه بالقول:"تعتبر تلك النتائج التي شاهدناها على الفئران المعملية البالغة هي الأولى من نوعها، وقد أظهرت استشفاء وظيفيا كبيرا في النماذج الحيوانية التي تعرضت لإصابات رضية في المخ".

وتعتبر تلك النتائج أيضًا واحدة من النتائج القليلة للغاية في مجال إصابات المخ الرضية التي تحاول إجراء إصلاح هيكلي لتجويف الإصابة بواسطة طريقة مُستحدثة لتجديد الأنسجة بالهندسة الحيوية".

وقد توقع زهانغ من جانبه أن تكون الطريقة الجديدة جاهزة للاختبار البشري في غضون ثلاثة أعوام.


 
قديم 09-07-2009, 10:03 PM   #2

الأوركيده


رد: سبق طبي حقن تجدد أنسجة المخ المعرضةللاصابات


سبق طبي حقن تجدد أنسجة المخ المعرضةللاصابات

سبحان الذي علم الإنسان مالم يعلم

جزاكي الــــــــــــــــــله خيرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0