ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت يوجد هنا حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

روح الغــــــد

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 42503
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 4,490 
رصيد النقاط : 0

حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت


حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. أما بعد
اولاً اشكر اختي الغالية عروبة فلسطين على مساعدتها لي في اختيااااار الموضوع....


ثانيـــــــــاً:أخواتي الغاليات
أما آن لنا أن نقف وقفة تحدي مع أنفسنا ..؟؟
أما آن الوقت الذي نصعد خطوة على سلم الإيمان ، لنتقرب بهذه الخطوة المباركة – بإذن الله – إلى الله تعالى ..؟؟

دعوني أسألكم بضع أسئلة .. ولكني لا أطمح أن أرى أجوبة مكتوبة
بل أريد تجاوباً صادقاً لا مزيفاً ولا حروفَ مزخرفة ..
أنا لا أحتاج لأجوبتكم .. ولكن أنتم من تحتاجونها لأنفسكم ..


كم أغنية تحفظ؟؟ وبالمقابل كم سورة من كتاب الله تحفظ؟؟

وكم مطرب ومطربة تعرف قصص حياتهم وتنتظر بشوق معرفة الجديد عن حياتهم ؟؟ وبالمقابل كم صحابي تعرف قصة حياته بل كم نبي تعرف قصة حياته؟؟

كم مرة في اليوم تستمع إلى الأغاني؟؟ وكم مرة في اليوم تستمع إلى القرآن الكريم؟؟

كم .. وكم .. وكم

ألا تخجل من نفسك؟؟

أيـــهـــا الفقيـــــــــــر ، أيـــهــــا العبــــــد الضعيــــف ألا تخجل من نفسك؟؟

لنكن صريحين أكثر .. كلنا يعرف أن الأغاني محرمة .. إذا متى ستترك الأغاني؟؟

ستقول : أتمنى أن أتركها ولكن لا أستطيع .. سأتركها متى هداني الله .. سأتركها قريباً .. والكثير من الأجوبة التي تتكرر دائـــمـــــــاً ..أسألك .. ألا تخشى الله؟؟
ستقول : نعم بالتأكيد ..

إذا .. أيها المسكين كيف جعلت الشيطان يخدعك ويجعلك تسمع إلى مزاميره وكلماته؟؟

وابتعدت عن لذة سماع القرآن الكريم .. ولذة قراءة قصص الأنبياء والصحابة رضوان الله عليهم ..
لنحاول ونبدأ خطوة صغيرة ..
اتجه لكتاب قصص الأنبياء .. واقرأ قصة نبي من الأنبياء

ماذا ستشعر؟؟


صدقيني إني أشفق عليك لحرمانك من لذة التوجه إلى عالم الأنبياء والصحابة ..
فحين قراءتك لقصصهم لن تشعر أنك في الدنيا بل ستشعر أنك معهم وكم تتمنى أن مثلهم في هذا الزمن يتكرر .. !!


أخـــواتــي في الله ،،
كلنا يعلم عاقبة المستمع للأغاني .. ورغم ذلك نرى أنها استحلت عند الكثير منا والعياذ بالله ..

أتحب الشيطان؟؟ أتحب أن تفرحه؟؟
بالطبع لا ..

إذا لماذا تستمع إلى كلماته؟؟
ألا تحب الله؟؟

إذ لماذا تعصيــــــــــــــــه؟؟

إن الله غني عنك .. وأنت الفقير .. فحاول عمل كل شيء يقربك له .. ولا تعمل ما يبعدك عنه ..

أخـــواتــي في الله ..


لكن كلي أمل أن لا نظلم أنفسنا بسماعنا إلى الأغاني

لا تستهينون بهذه المعصية .. لا تستهينون بها

سيأتي يوم لن ينفعك شيء غير عملك فاعمل لذلك اليوم .. وابدأ بأولى خطواتك نحو الجنة ..

ابدأ بنفسك فأحسنها .. وانتقل لغيرك بعدها واستشعر لذة ترك سماع الأغاني

اااه كم هو شعور رائع ..
أشفق على من يستمع إلى الأغاني لحرمانه من تلك اللذة الرائعة ..

قـــف وقفة تحدي مع نفسك .. وثق بأنك ستبدأ بهذه الخطوة بإذن الله

أخــــواتـــي في الله .. لم أكتب ما كتبت إلا حباً لكم ..

وياريت نبتدي الحملة ويكون الشعار (( حياتي بدون أغاني لها أسمى المعاني ))

وتكون كل مواضيعنا هالفترة ضد الأغاني ونستبدل الأغاني بالأناشيد الأسلامية
الموضوع منقول للأمانة لكن يستحق النقل للعظة


لكم منا انا وعروبة فلسطين اطيب التحيااااااااااات

 
قديم   #2

روح الغــــــد


رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث


حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت

وهذي الشعار لنضعه جميعنــــــــــــا في تواقيعنا....

اختاري احدهمــــــــــــا..::...::.





 
قديم   #3

روح الغــــــد


رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث


حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت

قال تعالى:
{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِين}
(سورة لقمان: 6)

 
قديم   #4

روح الغــــــد


رد: حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تث


حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت

حب القرآن وحب ألحان الغنا في قلب عبد ليس يجتمعان

والله ما سلم الذي هو دأبه أبدا من الإشراك بالرحمن

وإذا تعلق بالسماع أصاره عبدا لكـل فـلانة وفلان

 
قديم   #5

روح الغــــــد


حكم الاغانــــــــــــــــــــي و الموسيقــــــــى


حملة (حيااااتي بدون اغاني لها اسمى المعاني )تثبيت

بسم الله الرحمن الرحيم

{ قال يا قوم أرأيتم إن كنت على بينة من ربي ورزقني منه رزقا حسنا وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب }

الحمد لله وكفى، وصلى الله وسلم وبارك على نبيه المصطفى وآله المستكملين الشرفا، ثم أما بعد:

يعيش أهل الإسلام في ظل هذا الدين حياة شريفة كريمة، يجدون من خلالها حلاوة الإيمان، وراحة اليقين والاطمئنان، وأنس الطاعة، ولذة العبادة، وتقف تعاليم هذا الدين حصنا منيعا ضد نوازع الانحراف وأهواء المنحرفين، تصون الإنسان عن نزواته، وتحميه من شهواته، وتقضي على همومه وأحزانه، فما أغنى من والى دين الله وإن كان فقيرا، وما أفقر من عاداه وإن كان غنيا.

وإن مما يحزن المسلم الغيور على دينه أن يبحث بعض المسلمين عن السعادة في غيره، ويبحثون عن البهجة فيما عداه، يضعون السموم مواضع الدواء، طالبين العافية والشفاء في الشهوات والأهواء. ومن ذلك عكوف كثير من الناس اليوم على استماع آلات الملاهي والغناء، حتى صار ذلك سلواهم وديدنهم، متعللين بعلل واهية وأقوال زائفة، تبيح الغناء وليس لها مستند صحيح، يقوم على ترويجها قوم فتنوا باتباع الشهوات واستماع المغنيات.

وكما نرى بعضهم يروج للموسيقى بأنها ترقق القلوب والشعور، وتنمي العاطفة، وهذا ليس صحيحا، فهي مثيرة للشهوات والأهواء، ولو كانت تفعل ما قالوا لرققت قلوب الموسيقيين وهذبت أخلاقهم، وأكثرهم ممن نعلم انحرافهم وسوء سلوكهم.

عباد الله من كان في شك من تحريم الأغاني والمعازف، فليزل الشك باليقين من قول رب العالمين، ورسوله صلى الله عليه وسلم الأمين، في تحريمها وبيان أضرارها، فالنصوص كثيرة من الكتاب والسنة تدل على تحريم الأغاني والوعيد لمن استحل ذلك أو أصر عليه، والمؤمن يكفيه دليل واحد من كتاب الله أو صحيح سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف إذا تكاثرت وتعاضدت الأدلة على ذلك. ولقد قال سبحانه و تعالى في كتابه العزيز: { وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا }

ونظرا لخطورة الأغاني، وأنها سبب من أسباب فتنة الناس وإفسادهم وخاصة الشباب منهم، أحببت أن أجمع لكم هذا البحث المختصر والذي يحتوي على موقف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأئمة أهل العلم من الغناء والموسيقى.
وهذه المادة هي محاولة أردت بها خدمة دين الله عز وجل، ومنفعة المسلمين، سائلا الله تبارك وتعالى أن ينفع بها وأن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم، وهو حسبنا و نعم الوكيل.

أدلة التحريم من القرآن الكريم:

قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين } [سورة لقمان: 6]

قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير).

قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث } ، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم).

وكذلك قال جابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومكحول وميمون بن مهران وعمرو بن شعيب وعلي بن بديمة و غيرهم في تفسير هذه الآية الكريمة. قال الواحدي رحمه الله: وهذه الآية على هذا التفسير تدل على تحريم الغناء (إغاثة اللهفان).

ولقد قال الحاكم في مستدركه عن تفسير الصحابي: "ليعلم طالب هذا العلم أن تفسير الصحابي الذي شهد الوحي و التنزيل عند الشيخين حديث مسند". وقال الإمام ابن القيم رحمه الله في كتابه إغاثة اللهفان معلقا على كلام الحاكم: "وهذا وإن كان فيه نظر فلا ريب أنه أولى بالقبول من تفسير من بعدهم، فهم أعلم الأمة بمراد الله من كتابه، فعليهم نزل وهم أول من خوطب به من الأمة، وقد شاهدوا تفسيره من الرسول علما وعملا، وهم العرب الفصحاء على الحقيقة فلا يعدل عن تفسيرهم ما وجد إليه سبيل".

وقال تعالى: { واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا } [سورة الإسراء:64]
جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز): استخف، (صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية و هذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد. وقال القرطبي في تفسيره: "في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو..وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه".

و قال الله عز وجل: { والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما } [الفرقان: 72].
وقد ذكر ابن كثير في تفسيره ما جاء عن محمد بن الحنفية أنه قال: الزور هنا الغناء، وجاء عند القرطبي والطبري عن مجاهد في قوله تعالى: { والذين لا يشهدون الزور } قال: لا يسمعون الغناء. وجاء عن الطبري في تفسيره: "قال أبو جعفر: وأصل الزور تحسين الشيء، ووصفه بخلاف صفته، حتى يخيل إلى من يسمعه أو يراه، أنه خلاف ما هو به، والشرك قد يدخل في ذلك لأنه محسن لأهله، حتى قد ظنوا أنه حق وهو باطل، ويدخل فيه الغناء لأنه أيضا مما يحسنه ترجيع الصوت حتى يستحلي سامعه سماعه" (تفسير الطبري).
وفي قوله عز وجل: { و إذا مروا باللغو مروا كراما } قال الإمام الطبري في تفسيره: { وإذا مروا بالباطل فسمعوه أو رأوه، مروا كراما. مرورهم كراما في بعض ذلك بأن لا يسمعوه، وذلك كالغناء }



أدلة التحريم من السنة النبوية الشريفة:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).

وقد أقرّ بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير.
وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: "ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي، وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به". وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: "ولا التفات إليه (أى ابن حزم) في رده ذلك..وأخطأ في ذلك من وجوه..والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح" (غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني).

وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين:

أولاهما قوله صلى الله عليه وسلم: "يستحلون"، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة، فيستحلها أولئك القوم.

ثانيا: قرن المعازف مع ما تم حرمته وهو الزنا والخمر والحرير، ولو لم تكن محرمة - أى المعازف - لما قرنها معها" (السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف). قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "فدل هذا الحديث على تحريم المعازف، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها" (المجموع).

وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال: « خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنة » (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع 5194).

وقال صلى الله عليه و سلم: « صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة » (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)

وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف » (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)

قال صلى الله عليه وسلم: « إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر » (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).

وروى أبي داوود في سننه عن نافع أنه قال: « سمع ابن عمر مزمارا، قال: فوضع أصبعيه على أذنيه، ونأى عن الطريق، وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئا؟ قال: فقلت: لا ! قال: فرفع أصبعيه من أذنيه، وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم، فسمع مثل هذا! فصنع مثل هذا » (حديث صحيح، صحيح أبي داوود 4116).
و علق على هذا الحديث الإمام القرطبي قائلا: "قال علماؤنا: إذا كان هذا فعلهم في حق صوت لا يخرج عن الاعتدال، فكيف بغناء أهل هذا الزمان وزمرهم؟!" (الجامع لأحكام القرآن للقرطبي).

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:27 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0