ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كي لا تخمد شعلة الرغبة والحب بينكما يوجد هنا كي لا تخمد شعلة الرغبة والحب بينكما العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-16-2009, 02:57 AM   #1

كتكوته كيوته

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81659
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات:

كي لا تخمد شعلة الرغبة والحب بينكما


كي لا تخمد شعلة الرغبة والحب بينكما

بعد الزواج قد تموت الرغبة لدى الشريكين للتقارب جنسيا، فبينما زوجتك تغطّ في نوم عميق بجانبك على السرير أنت مستيقظ وتعود إلى ذاكرتك أيام زواجكما الأولى عندما كان الجنس شغلكما الشاغل.. وتتساءل بينك وبين نفسك: ماذا طرأ على زواجكما؟ هل خمدت شعلة الرغبة والحب بينكما للأبد؟


الجواب على الأغلب بالنفي، فأنت وزوجك تشكوان مما يدعوه الأخصائيون، عدم انسجام الرغبة الجنسية.. وإذا كنت خائفاً أن علاقتكما تسير نحو الأسوء (إذا قارنتها بأول عهدكما بالزواج) فأغلب الاحتمال أنكما لم تكونا على انسجام جنسي منذ بداية زواجكما، ولكن حداثة اللقاءات الأولى وإثارتها وعنفوانها رفعت من مستوى الهرمونات الجنسية في جسميكما، مما غطى على الفروق الكامنة في شدة الرغبة الجنسية بينكما، ولكن، وبعد تلاشي بريق العواطف الجياشة الأولى مع مرور الزمن، عاد كل منكما إلى طبيعته من حيث اتصافه برغبة جنسية عالية، أو متوسطة أو خفيفة، علماً أن تصنيفه هذا قد طرأ عليه بعض التغير من وقت لآخر.

ما يستوجب معرفته بهذا الخصوص، أنه إذا كان هناك تباين في شدة الرغبة الجنسية بين الزوجين، فهذا يعتبر ضمن الفروق الطبيعية بين مزاجي الزوج والزوجة، وأنه يجب ألا يشكل مشكلة زواجية مستعصية أو سبباً لحدوث أزمة عائلية.

مع ذلك يستحسن على الزوجين تقدير أنه ثمة فرق في طبيعتيهما، وإلا ظن أحدهما أن سبب عدم اهتمام الآخر بالجنس اهتماماً كافياً ناتج عن خفوت شعلة الحب بينهما أو بداية كراهية أحدهما للآخر، كما قد يجعل الطرف الأقل تحمساً للجنس ينظر للعلاقة الزوجية الحميمية على أنها واجب ثقيل عليه القيام به رغم أنفه.. وكل هذا مما يزرع بذوراً للخلاف لا تحمد عقباها.

بماذا ينصح الزوجان كي لا يقعا في هذه المصيدة؟
أولاً على الزوجين أن ينحيّا جانباً الاعتقاد أنه من المتوقع أن يرغب كل من الزوجين بالعلاقة الحميمية في نفس الوقت.. فهذه الظاهرة لاتتحقق إلا في الأفلام السينمائية والروايات.. والواقع أن العلاقات الجنسية التي تقوم على رغبة حقيقية متزامنة من الزوجين معاً لا تتعدى 50% من مجموع اللقاءات الزوجية.. وفي النصف الباقي لابد أن يسعى أحد الطرفين ليقنع ويغري الآخر بالتقارب الجنسي.

ثم على الزوجين أن يفهما أن هناك اختلاف جذري بين تجاوب الرجل وتجاوب من الناحية الجنسية.. فإذا أثير الرجل جنسياً أصبح على استعداد للقيام بالعملية الجنسية بغض النظر عن أية ملابسات أخرى قد تكون قائمة.. أما بالنسبة للمرأة فالاملر مختلف وهي لا تكون مستعدة للتقارب الجنسي ما لم تلتقي رغباتها الفكرية والعاطفية برغباتها الفيزيولوجية الجسمية.



وإذا كنتما زوجين متحابين متكافئين في معظم الأمور إلا في موضوع الرغبة الجنسية فإليكما هذه النصائح:

1. اعترفا بالفارق بينكما:
اقبلا حقيقة أن كثيراً من الأزواج لا يلتقيان في شدة الرغبة بالعلاقة الزوجية الحميمية، وبدون رفع أصبع الاتهام، اعملا معاً على تضييق الفارق بينكما قد المستطاع..

2. جربا فعالية جديدة مشتركة:
مثلاً تعلما لغة جديدة معاً، أو خصصا وقتاً في العطل الأسبوعية للمشي في البرية أو لتسلق الجبال أو لتلقن هواية محببة.. فهذا من شأنه قدح زيادة هرمون العاطفة والانفعال – الدوبامين الذي هو نفسه المحرض على الإثارة الجنسية.

3. أعطيا نفسيكما الفرصة، حتى ولو لم تكونا على أتم استعداد:
فكثيراً ما يرغب أحد الزوجين فعلياً بالجنس بعد المباشرة ولو لم يكن متحمساً له في البدء (وهذا القول ينطبق خاصة على الزوجة).. لكن المهم أن يتم ذلك برضى الطرفين، وليس بالتهديد المبطن أو بإثارة الشعور بالذنب، كأن يقول الزوج: (إذا كنت تحبينني فسترضخين لرغبتي)!

وفي النهاية ومع أن الأخصائيين يضعون الأرقام لمعدل اللقاءات الزوجية الجنسية بين لقاءين في الأسبوع إلى لقاءين في الشهر، فهم يؤكدون أن نوعية هذه اللقاءات أهم بكثير من عددها، وأنه إذا ما كان الزوجان راضيين عن بعضهما من الوجهة الجنسية، فليس ثمة مشكلة تحتاج لحل، حتى لو كانت رغباتهما الجنسية متباينة.







مع تحياتي
كتكوته

 
قديم 10-27-2009, 02:06 AM   #2

كتكوته كيوته


رد: كي لا تخمد شعلة الرغبة والحب بينكما


كي لا تخمد شعلة الرغبة والحب بينكما

ليش محد كتب لي كومنت ما عجبكم موضوعي ):

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:32 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0