ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟! يوجد هنا ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-16-2009, 03:12 AM   #1

كتكوته كيوته

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81659
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات:

Thumbs up ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!


ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!

هناك أسباب عدة لا تعيها قد تدفعك بعيداً عن العلاقة الزوجية الحميمة في كل مرحلة من مراحل عمرك..عليك أن تدركي هذه الأسباب، لتعملي على قهرها ولتنعمي بعلاقة زوجية ملؤها الحب والدفء.

إنك لا تحصلين على علاقة جنسية مرضية من زواجك؟..لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة، فقد بينت إحدى الإحصائيات بأن النساء في أيامنا هذه ينعمن بحياة جنسية أقل حميمية بكثير من نظيراتهن في خمسينات القرن الماضي، ولا يمكنك أن تغفلي ما للعلاقة الزوجية الحميمة المنتظمة من فائدة على صحتك، فهي مبعث لإرضاء حميع احتياجاتك العاطفية، كما أنها سبيل للحفاظ على شريك حياتك إلى جانبك، كما تقول الطبيبة (أنيتا كليتون) أستاذة طب النفس في جامعة فرجينيا.

وتتراوح أسباب هذا الفتور الجنسي من زيادة الوزن، مروراً بأعراض سن الأياس، وانتهاء بما أثقل حياتنا من التقنيات الحديثة، ولكن عليك تحديد هذه الأسباب الخفية حتى تستطيعي إزالتها من حياتك، وإليك أكثر هذه الأسباب الخفية شيوعاً:

لم يعد سريرك مثيراً
تسمعين هذه العبارة مراراً وتكراراً، فالسرير مكان يجب أن يرتبط بالجنس والنوم فقط، ولكن يصر الكثيرون على جلب شريك ثالث معهم إلى عش الزوجية هذا: الحاسوب المحمول، أو كتاب المطالعة، أو متابعة مسلسلهم المفضل على التلفزيون وهم في أسرتهم، فينشغل الشريك عن شريكه بواحدة من (دسائس) التقانة الحديثة هذه التي غزت مضاجعنا.

ويكمن الحل في جعل غرفة نومك منطقة خالية من مظاهر الحياة الحديثة هذه قدر الإمكان كما تقترح الدكتورة.

ثم ألقي نظرة متفحصة على حياتك (بدءاً من حياتك العاطفية مروراً بالعمل والمتعة والعائلة)، وأعطي لحياتك الجنسية المكان المناسب لها بين هذه الأعباء التي تثقل كاهلك..عليك أن تحافظي على علاقتك الحميمة مع زوجك حتى وإن اتخذت شكل موعد رسمي يتم الإعداد له بشكل مسبق.




الأدوية التي تتناولينها تسرق منك رغبتك الجنسية
من المثير للسخرية أنك تتناولين حبوب منع الحمل لتنعمي بحياة جنسية خالية من الخوف والقلق، ولكن لهذه الحبوب السحرية الصغيرة نفسها تأثير سلبي على رغباتك، لماذا؟..تحتوي حبوب منع الحمل على هرمون الأستروجين الذي يزيد بدوره إنتاج جسمك من بروتين يسمى (الغلوبين الكابح للهرمونات الجنسية)، ويقوم هذا البروتين باحتجاز التستوستيرون، مما يؤثر على رغباتك الجنسية، كما وتوجد هنالك معلومات تفيد بأن هذا التأثير السلبي قد يكون طويل المدى..وهناك المزيد من الأدوية التي تجردك من رغباتك الجنسية، نذكر منها أدوية خفض ضغط الدم، وأدوية القلق، ومضادات الحموضة، ومضادات الاكتئاب.

ويكمن الحل في سؤال طبيبك عن الآثار الجانبية للعقاقير التي تتناولينها على حياتك الجنسية، وربما عليك اللجوء إلى طريقة منع حمل أخرى ليس لها تأثيرات هرمونية عليك.



كرهك لجسدك!
تجد العديد من النسوة أنفسهن متبرمات ومتهربات من العلاقة الزوجية الحميمة بسبب زيادة أوزانهن، أو بعض التغيرات الفيزيولوجية التي طرأت على أجسادهن بسبب الحمل مثلاً، وهذا كله بسبب ما يزرعه الإعلام في رؤوسهن عن مقاييس الجمال والجاذبية غير المعقولة، فتعتقد الكثيرات بأن عليهن الظهور بمظهر معين ليصبحن جذابات جنسياً لشريك حياتهن.

والحل؟ لا تشعري بالحرج من سؤال شريك حياتك عما يحبه في جسدك، فقد يكون لإطراءاته الأثر الأكبر في تحفيز حياتك الزوجية الجنسية، ولكن لا تغفلي عن الأثر الإيجابي الكبير الذي يمنححك إياه فقدانك لبعض الكيلوغرامات من وزنك.

أنت تعانين من الاكتئاب!
إن كنت تشعرين بالاكتئاب والإحباط، فستنعكس حالتك النفسية هذه على رغباتك الجنسية بشكل كبير( وهذا حال أكثر النساء)، وتحاول النسوة المكتئبات إقصاء أنفسهن، وهذا من شأنه كبت أكثر العلاقات العاطفية اتقاداً، وقد يكون بإمكان مضادات الاكتئاب رفع هذه الغمامة السوداء.

ويكمن الحل في إن لاحظت هبوط سوية رغبتك الجنسية بعد تناولك بعض الأدوية المضادة للاكتئاب فسارعي إلى إخبارطبيبتك بذلك، فقد يكون بإمكانها وصف دواء بديل لك لا يؤثر على رغباتك الجنسية، كما وأن المعالجة النفسية يمكن أن تعطي نتائج ناجحة.



أنت مريضة ومتعبة!
دراسة أثبتت أن النساء اللواتي يعانين من أمراض مزمنة مثل (الألم الليفي العضلي) والأنيميا (فقر الدم) والروماتيزم والسكري، قد لا يكن في مزاج جيد لممارسة العلاقة الزوجية، نظراً إلى الوهن أو الألم الذي ينتابهن.

ويكمن الحل في أنه حالما يتم اكتشاف وتشخيص السبب المرضي (الإصابة بخلل في الغدد الصم، أو فقر الدم مثلاً)، ويصحح هذا الخلل، ستزول أعراض نقص الرغبة الجنسية التي تسببت بها تلك الأمراض.




مع تحياتي
كتكوته

 
قديم 09-16-2009, 03:43 AM   #2

نجمه السما


رد: ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!


ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!

تسلمي يا كتكوته ع التوبيك

والمعلومات والنصائح الجميله دي

تقبلي مروري ومستنيه مواضيع تانيه

 
قديم 09-16-2009, 04:09 AM   #3

*جنة العراقية*


رد: ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!


ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!

موضوع جميل جداااااااا بارك الله بك

 
قديم 09-16-2009, 01:47 PM   #4

ماري بيل


رد: ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!


ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!

شكرا لك عزيزتي

 
قديم 10-27-2009, 02:08 AM   #5

كتكوته كيوته


رد: ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!


ما الذي يمنع و يعيق العلاقة الزوجية؟!

شكرا عالمرور نورتو الموضوع d:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:56 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0