ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > الازياء العامة > الجلابيات والازياء التقليدية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 09-20-2009, 09:16 PM   #1

نور 88

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 82129
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات:

الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغربيـة


الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغربيـة

 فبعد دخول القفطان المغربي إلى الجزائر تنضاف عناصر تلاقح

فبعد دخول القفطان المغربي إلى الجزائر تنضاف عناصر تلاقح ثقافي مشترك جديد بين المغرب والجزائر، ومنها دخول "العمارية" المغربية ضمن مظاهر احتفالات الأزواج بقاعات الأفراح الجزائرية.

هذا وقد أشارت الصحافة الجزائرية أن ميزة أعراس الزواج بالجزائر خلال فصل صيف 2009 تميزت بإدخال: "عادة قديمة لدى المغاربة هي الهودج أو ما يسميه المغاربة بـ "العمارية" المنمقة بالذهب أو بالفضة، وذات أشكال مختلفة على حسب الذوق، مما يضفي عليها جمالا أخاذا، وأضافت "أنها عادة قديمة تأخذك إلى عصر الملوك والسلاطين وليالي الأنس والترف".
فصارت اليوم أحد مظاهر احتفالات أعراس الزواج الجزائري، وتكون حاضرة في حفلات الزواج التي تقام في قاعات الأفراح. حيث يحتفى بالعروس من خلال تبريزها في أبهى حللها فوق "العمارية" تطل على المدعوين وهي محمولة على أكتاف شبان يرتدون الزي التقليدي، كالسلهام ويضعون فوق رؤوسهم الطربوش المغربي الأحمر، ويطوفون بها وسط الزغاريد والأهازيج، على إيقاعات غنائية راقصة كلها مدح في حق العروس وأسرتها.

وتعرف الجزائر اليوم انتشارا للمحلات المتخصصة بتجهيز حفلات العروس على الطريقة المغربية، ويشرف عليها مغاربة ومغربيات يوفرون تأثيث كل ما تحتاجه العروس لزينتها ليلة عرسها من حلي وملابس تقليدية، وباقي تجهيزات "العمارية" المغربية، وتعرف هذه المحلات اليوم رواجا كبيرا نظرا لما يكنه الجزائريون من تقدير خاص لهذه العادات المغربية.
وقالت فاطمة مغربية وربة محل لتجهيز العروس وتأثيث أعراس الزواج على الطريقة المغربية، أن الجزائريات ما فتئن يعبرن لنا عن سعادتهن لعودة التراث المغربي إلى الجزائر، ويؤكدنا إعجابهن بتنظيم أعراس بناتهن باستعمال "العمارية" كطبع جديد وجميل.

وأضافت فاطمة أن بداية الاهتمام القوي للجزائريين بـ "العمارية" المغربية انطلق سنة زواج الملك محمد السادس حيث تابع الجزائريون بشغف كبير حفل الزواج الملكي وصور الملك محمد السادس وللا سلمى فوق "العمارية" المغربية عبر شاشات التلفزيون. ولقد باتت "العمارية" المغربية اليوم إحدى الموضات الرئيسية في أعراس الزواج الجزائري، وتتنافس العائلات الجزائرية الميسورة في كرائها بمبلغ يفوق 20 ألف دينار، لتكون جزء أساسيا من فقرات عرس الزواج الجزائري. فلم تعد "العمارية" أو الهودج المغربي محصورة على المغرب والمغاربة بل امتدت ليشمل المدن الجزائرية وباقي مناطق العالم.

 
قديم 09-20-2009, 09:48 PM   #2

القمر الازرق


رد: الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغر


الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغربيـة

يسلموووووووووووو
يا عسسسسسسسسسل

 
قديم 12-25-2012, 02:03 PM   #3

مغربية36


رد: الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغربيـة


الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغربيـة

شكرا على الموضوع

 
قديم 12-25-2012, 05:46 PM   #4

احلى ماريا


رد: الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغربيـة


الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغربيـة

هو يعني القفطان اصلو مو من لمغرب الاقصى بتحديد بل من لمغرب العربي كلو لانه كان من قبل دولة واحدة ومن بعدها تشتتوا
وهي عادات مغاربية ليست مغربية فقط
وشكرا على الموضوع القيم والله يدوم المحبة بين اهل لجزائر ولمغرب

 
قديم 12-26-2012, 06:15 PM   #5

*سوهندا*


رد: الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغربيـة


الأسـر الجزائرية تتنافـس علـى "العماريـة المغربيـة

يعطيكي العافية يارب

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:14 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0