ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اثاث و ديكور ديكورات جديدة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اثاث و ديكور ديكورات جديدة إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة يوجد هنا إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة ديكور اثاث مطابخ مفارش غرف نوم ديكور المنزل ثاث المنزل تصاميم المنزل ستائر المنزل الديكور البيت تصميم المنزل

فساتين العيد


 
قديم   #1

❀سهـ ღ الهـ♥ـدى ღ ـام❀

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 24756
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 7,688 
رصيد النقاط : 0

قلب جديد إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة


إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله بركاته

لإكتمال جمالية الديكور لابد من ذوق جميل و من معرفة دور كل قطعة وتأتيرها وكيفة وضعها لنحصل على ديكور رائع وجميل لأنه إن كنا نمتلك قطع رائعة وغالية وفخمة لكن وضعنها عشوئيا أكيد ستفقد قيمتها وجمليتها لذلك موضوعي اليوم هو إضافة للذوق الجميل لا بد من الإلمام بفنون الديكور والبحت ومعرفة دور كل قطعة في البيت وأثارها وكيفيه وضعها و المكان المناسب لها الذي يبرز جماليتها

الموضوع سيكون مشترك بينا كلنا كل واحدة تحضر قطعة ديكور وتعرفنا عليها وعن دورها وفعاليتها وتأتيرهاوتدعم كتابتها بالصور لتقرب الفكرة المطروحة

أتمنى الموضوع ينال إعجابكم

وأتمنى تثبيته لتعم الفائدة

 
قديم   #2

❀سهـ ღ الهـ♥ـدى ღ ـام❀


قلب جديد رد: إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة


إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة

سأفتتح الموضوع

المريا والديكور


تعطي المرايا منظراً جميلاً ومميزاً للمنزل ، خاصة للمرأة التي تحب التغيير والتجديد في ديكور بيتها ، فهي ليست مجرد وسيلة للزينة فقط بل إنها تزيد من حيوية المنزل ، وتجعله ينبض بقلب مليء بالنشاط .

فالمرايا وسيلة تجميلية حيوية في التصميم الداخلي , حيث لم تعد مجرد أداة نرى بها وجوهنا و نطمئن من خلالها على هيئاتنا و أناقتنا ، بل اتسع استخدامها و دخلت في أعمال الديكور و التصميم الداخلي بحيث أسهمت بصورة فعالة في إيجاد التوازن و الجمال و الاتساع .

وأصبح دور في التكبير و الإنارة أكثر أهمية من أي دور آخر خاصة في المداخل و دورات المياه و الزوايا و الأركان الضيقة و غرف الملابس بل حتى في الخزائن و الرفوف , كما تستخدم في غرف الجلوس و الصالات ليس فقط لهدف الحصول على رحابة أكثر أو إشراق وإنما أيضاً لعكس بعض المناظر الجميلة , خصوصاً إذا كانت تطل على حديقة قريبة منها أو مجموعة من أحواض و نباتات و أزهار مختلفة .

المرايا توسع الحجرات الضيقة

يمكنك عزيزتي أن تتغلبي على ضيق الشقة والحجرات من خلال استخدام المرايا لحل مشاكل ضيق الممرات مثلاً أو صغر الغرف ، فإضافتها على أحد الجدران تعطي شعوراً بمساحة أكبر في الحجرات الصغيرة، كما تستطيعين الاستفادة منها أيضاً في بعض الصالات التي لها أسقف منخفضة ، فمثلاً وضع مرايا ملتصقة على السقف يعطي شعوراً بالارتفاع ، وقتها ستشعرين بأن هناك بعداً إضافياً.
كما يفضل وضع مرآة كبيرة في الحمامات قد تصل من الجدار إلى الجدار، وتكون بسماكة 6 ملم إلى 8 ملم ، فكلما زادت السماكة زادت درجة الصفاء ، وأيضاً بالنسبة للدهان الخلفي الداكن الذي يطلى به الزجاج ليصبح بعد ذلك عاكساً ويسمى (مرايا)، وهذه تكون مشطوفة الحواف لتعطي منظراً جذاباً.

ولا تنسي أن تتولي مرايا المنزل بالتنظيف والعناية، حيث لا يمكن تركها متسخة طالما ينظر إليها، حيث يقاس مدى النظافة في المنزل من خلال المرايا ووجود بقع المياه عليها أو غيره.



اجعليها قطعة فنية رائعة

ويمكنك جعل المرآة قطعة فنية شبيهة باللوحة من خلال رسوم ناعمة بألوان مميزة وغير نافرة تتلاءم مع الهندسة الخاصة للغرفة ، كذلك يدخل إطار المرآة في لعبة الديكور، سواء كان معدنياً أو من الخشب ، فالخشبي أو المذهب يتماشى مع الأسلوب الكلاسيكي أكثر، فيما يتناسب المعدني مع الأسلوب الحديث والعصري في الديكور.

كما لا يمكنك تجاهل الدور المهم الذي تلعبه الإنارة الهادئة المخصصة لتلك المرايا والتي يجب اختيارها بعناية بالغة كي تتآلف مع الأسلوب الطاغي وتنشر إشعاعات خفيفة لتساهم بدورها في إيجاد جو مريح، شرط تسليط الضوء بطريقة مدروسة، خصوصاً عندما تستخدم المرآة للاستعمال الشخصي ، ويجب ألا يعتمد عليها لإضاءة المكان بشكل ساطع ، لأن حرارة الضوء القوي تؤذي العين ، فيفترض إبعاد الضوء ما يقارب 50 سنتمتراً عن المرآة.




الأماكن المناسبة للمرايا

يذكر خبراء الديكور أن المرايا توضع في الصالات ذات الأسقف المنخفضة لتضفي بذلك ارتفاعاً وبعداً إضافيا، وفي الغرف الصغيرة والممرات الضيقة لما تضفيه عليها من إحساس بالاتساع والرحابة ، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن يكون ارتفاعها متلائماً مع قامة الإنسان ، أي لا يصل إلى السقف ولا يلمس الأرضية حتى لا يعكس صورة القدمين عند الجلوس أو الوقوف .




ومن الأفضل عدم وضع المرايا على جدارين متقابلين حتى لا تفقد دورها الرئيسي في عكس ما يبهج النظر ، وفي المقابل يمكن وضعها على جدار مطل على حديقة قريبة أو مجموعة من النباتات والأزهار المختلفة.

وللتأكد من تحقيق الغرض الجمالي المطلوب ، وبإمكانك إجراء عدة «بروفات» قبل تثبيت المرآة، وذلك بتجربة موقعها في اتجاهات مختلفة ، ليتم اختيار الزاوية الصحيحة التي ستخدم الموقع جمالياً ولا تعكس مناظر قبيحة بالإمكان تفادي رؤيتها بصورة مزدوجة.


وهذه بعد الصور التي تبرز جمال المريا في الديكور



























التعديل الأخير تم بواسطة الزنبقه البيضاء ; 09-26-2009 الساعة 08:57 PM.
 
قديم   #3

❀سهـ ღ الهـ♥ـدى ღ ـام❀


رد: إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة


إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة

في إنتظار إننا نفيد ونستفيد

 
قديم   #4

المراهقه العصريه


رد: إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة


إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة

مشكووووووووره حياتي

 
قديم   #5

rotana


رد: إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة


إضافة للذوق الجميل لابد من المعرفة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:42 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0